قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعديل طاقم الحكام الذي سيدير مباراة مصر وموريتانيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، والتي ستقام الشهر المقبل.

كاف يُعلن تغيير حكام مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

وكان الاتحاد قد عين الحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيلي لقيادة اللقاء يوم أمس الثلاثاء، قبل أن يعلن تعديل هذا القرار لأسباب فنية دون الإفصاح عن التفاصيل.

بعثة الأهلي تتجه إلى مطار القاهرة استعدادا للسفر إلى الرياض زد إف سي يعلن عن ضم عمار حمدي من الأهلي

وسيتولى الحكم التشادي عيسى بوجولا إدارة المباراة، بمساعدة حافظ موسى وحكم رابع الفريد.

ومن المقرر أن يستضيف منتخب مصر نظيره الموريتاني يوم 11 أكتوبر المقبل، قبل أن يسافر لخوض لقاء الجولة الرابعة في نواكشوط يوم 15 من الشهر ذاته.

ويتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه الرأس الأخضر بـ 3 نقاط، ثم موريتانيا بنفس الرصيد في المركز الثالث، وأخيرًا بوتسوانا دون نقاط.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بايدن يزور أفريقيا الشهر المقبل لأول مرة كرئيس

سبتمبر 24, 2024آخر تحديث: سبتمبر 24, 2024

المستقلة/- سيتوجه الرئيس بايدن إلى أفريقيا الشهر المقبل لأول مرة كرئيس، تنفيذًا لوعد قطعه بزيارة القارة أثناء وجوده في منصبه.

أثناء الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أعلن البيت الأبيض عن رحلة إلى أنجولا وألمانيا الشهر المقبل. سيقضي الرئيس بعض الوقت في العاصمة لواندا من 13 إلى 15 أكتوبر لمناقشة الشراكات الاقتصادية ورؤية أول شبكة سكك حديدية مفتوحة عبر القارات في أفريقيا تربط بين المحيطين الأطلسي والهندي، من بين قضايا أخرى.

قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في بيان: “تحتفل زيارة الرئيس إلى لواندا بتطور العلاقة بين الولايات المتحدة وأنجولا، وتؤكد على التزام الولايات المتحدة المستمر بالشركاء الأفارقة، وتوضح كيف أن التعاون لحل التحديات المشتركة يصب في مصلحة شعب الولايات المتحدة وعبر القارة الأفريقية”.

وتعهد بايدن منذ فترة طويلة بزيارة أفريقيا كرئيس، ولكن دون خطط محددة للمتابعة. في مايو/أيار، قال الرئيس إنه سيزور القارة في فبراير/شباط، بعد إعادة انتخابه.

وقال بايدن أثناء استقباله للرئيس الكيني ويليام روتو في البيت الأبيض في مايو/أيار: “أخطط للذهاب في فبراير/شباط بعد إعادة انتخابي”.

لكن قرار بايدن بالخروج من السباق الرئاسي غيّر هذه الحسابات، مما ألقى بظلال من الشك على رحلته إلى أفريقيا.

في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أعلن الرئيس أن الولايات المتحدة تقدم ما لا يقل عن 500 مليون دولار، بالإضافة إلى مليون جرعة لقاح إم بي أوكس، لمساعدة الدول الأفريقية في محاولتها منع تفشي إم بي أوكس والاستجابة له. في أغسطس/آب، قررت منظمة الصحة العالمية أن ارتفاع حالات إم بي أوكس في جمهورية الكونغو الديمقراطية وعدد متزايد من الدول في أفريقيا يشكل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا بموجب اللوائح الصحية الدولية، وهو أعلى مستوى من الإنذار.

يأتي إعلان رحلة أنجولا في نفس اليوم الذي ألقى فيه بايدن خطابه الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كرئيس.

وقال بايدن يوم الثلاثاء: “أيها الزعماء، أعتقد حقًا أننا عند نقطة تحول أخرى في تاريخ العالم حيث ستحدد الخيارات التي نتخذها اليوم مستقبلنا لعقود قادمة”. “هل سنقف وراء المبادئ التي توحدنا؟ هل سنقف بحزم ضد العدوان؟ هل سننهي الصراعات المستعرة اليوم؟ هل سنواجه التحديات العالمية مثل تغير المناخ والجوع والمرض؟”

 

مقالات مشابهة

  • "كاف" يصدر قراراً مهماً بشأن مباراة مصر وموريتانيا
  • كاف يعلن تغيير طاقم حكام مباراة مصر وموريتانيا
  • اليمن تتجاور تيمور بثلاثية وتحصد أول ثلاث نقاط في تصفيات آسيا للشباب
  • "كاف" يختار حكام مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا
  • موعد وصول منتخب موريتانيا لمواجهة منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا
  • بايدن يزور أفريقيا الشهر المقبل لأول مرة كرئيس
  • حكم جنوب إفريقي لإدارة مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا
  • عاجل.. كاف يعلن حكام مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس الأمم
  • بغداد ودهوك تحتضنان بطولة الرجال والسيدات للتنس الشهر المقبل