مصراوي:
2024-09-25@15:20:59 GMT

مدبولي: وجهت بنظام جديد لكتابة الروشتات الطبية

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

مدبولي: وجهت بنظام جديد لكتابة الروشتات الطبية

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه حرص يوم السبت الماضي على زيارة 4 مصانع من كبار المصانع الكبرى التي قامت بزيادة إنتاجها في قطاع الأدوية.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن قطاع الأدوية سيشهد انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتابع رئيس الحكومة، قائلًا: التجارب التي تحدث أن أي مريض يذهب إلى طبيب ويقوم الدكتور بكتابة الدواء له وأحيانًا يكون هذا الدواء بعينه ناقص لأنه إنتاج شركة بعينها، وفي نفس الوقت يكون متواجد نفس الدواء كما هو ولكن بإنتاج 5 شركات أخرى، فيذهب المريض إلى الصيدلية ويجد الدواء غير متواجد.

وأكمل: طالبت من وزير الصحة بالتنسيق الفوري مع نقابة الأطباء والصيادلة بأن كتابة الروشتة لا يكون باسم الدواء بعينه، ولكن يكون باسم التحضيرة أو التركيبة الطبية العلمية، وبالتالي يذهب إلى الصيدلية ويجد الدواء، قائلًا: "بالتالي المواطن ميدوخش على الدواء وهو موجود بمسمى أخرى".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي قطاع الأدوية

إقرأ أيضاً:

“صناعة الدواء”: حل 80% من أزمة نقص الأدوية

أكد الدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الادوية باتحاد الصناعات، أن أزمة نقص الدواء خلال الفترة الأخيرة غريبة على السوق المصري، قائلا: "سوق الدواء المصري دائما متماسك وفي أحلك الظروف والمشاكل مثلما حصل وقت جائحة كورونا مصر كانت من الدول النادرة التي يحدث فيها مشاكل".

وأوضح جمال الليثي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن النقص الذى حصل مؤخرا في الأدوية بسبب مرورنا بعامين عجاف من عدم توافر العملة، مضيفا: "بالتالي لم يكن هناك استيراد لمدخلات الانتاج مما ادى إلى أن الرصيد الاستراتيجي من المستلزمات الخام نزل للحدود الدنيا".

رئيس هيئة الدواء يشارك في جولة دولة رئيس الوزراء التفقدية لمصانع الأدوية بمدينة 6 أكتوبر

وأشار جمال الليثي، إلى أن أزمة الدولار كانت أحد أسباب مشكلة نقص الأدوية والادوية تحتاج لضبط الاسعار وتم حل 80% من أزمة الادوية في مصر.

 وتابع: "نسبة الأدوية اللى زادت في حدود من 35 إلى 40% رغم أن الدولار زاد 65%، وفي تكلفة للتصنيع وفي سعر بيع ولو ارتفعت التكلفة لازم يواكبه ارتفاع في سعر البيع"، مؤكدا انتهاء الأزمة خلال شهر أو شهرين بالأكثر.

مقالات مشابهة

  • نظام جديد لـالروشتة الطبية.. أول تعليق من نقابة الأطباء على مقترح مدبولي
  • رئيس الوزراء: اتخذنا إجراءات سريعة لتوفير بدائل تنهي أزمة نواقص بعض الأدوية
  • مدبولي: نتابع ملف الدواء بصورة أسبوعية وانتهاء الأزمة خلال الأسابيع المقبلة
  • ضبط مكان غير مرخص لتصنيع المستحضرات الصيدلية بالعاشر من رمضان
  • الطاهري: القيادة السياسية وجهت بألا يكون الحبس الاحتياطي عقوبة في حد ذاته
  • هيئة الدواء تضبط مكان غير مرخص لتصنيع المستحضرات الصيدلية بالعاشر من رمضان
  • «هيئة الدواء»: ضبط مكان غير مرخص لتصنيع المستحضرات الصيدلية بالعاشر من رمضان
  • اتحاد الصناعات: حل 80% من أزمة الأدوية في مصر (فيديو)
  • “صناعة الدواء”: حل 80% من أزمة نقص الأدوية