شدد رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، الأربعاء، على أن "جريمة" الاحتلال الإسرائيلي في لبنان وصلت إلى "مستوى لا يمكن للإنسانية تخيله"، وذلك على وقع تواصل الغارات الإسرائيلية العنيفة على الأراضي اللبنانية، ما أسفر عن مئات الشهداء وأعداد كبيرة من المصابين.

وقال كورتولموش في خطاب له بالبرلمان الروسي، إن "الجرائم السيبرانية التي ترتكبها إسرائيل في لبنان ضخمت من سجلها الإجرامي"، في إشارة إلى تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية الأسبوع الماضي في مناطق واسعة من لبنان.



وأشار إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تتجاهل قرارات الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية، مشددا على ضرورة إيقاف "الحكومة الإسرائيلية من أجل ضمان السلام في الشرق الأوسط"، حسب وكالة الأناضول.


ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 558 شخصا وإصابة 1835 آخرين بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

على صعيد متصل، تطرق رئيس البرلمان التركي إلى عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددا على أن "هذه ليست قضية الفلسطينيين فقط، إنها مسؤولية مشتركة لكل من يقف إلى جانب المظلوم والحق والعدالة".


وشدد كورتولموش، على "هذه جريمة كبرى ترتكب باسم الإنسانية، وعلينا أن نعارض سفك دماء الأبرياء في غزة وأن نوقف حكومة إسرائيل العدوانية ونهجها"، وفقا للأناضول.

ولليوم الـ355 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كورتولموش لبنان غزة لبنان تركيا غزة كورتولموش المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفا و467 شهيدا، و95 ألفا و921 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأوضحت المصادر ذاتها - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم /الثلاثاء/ - أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا، وإصابة 43 آخرين.. مشيرة إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان التركي يعلق على عدوان الاحتلال على لبنان.. إجرام لا يمكن تخيّله
  • بابا الفاتيكان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف التصعيد الرهيب في لبنان
  • البرلمان التركي: جريمة إسرائيل ضد المدنيين بلبنان وصلت مستوى لا يمكن تخيله
  • وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يحذرون من الدفع الإسرائيلي نحو حرب شاملة
  • بوريل يطالب مجلس الأمن بالتحرك إزاء تطورات لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار
  • وزير دفاع أمريكي سابق يعلق على عدوان الاحتلال على لبنان.. نتجه نحو حرب أوسع
  • بوريل يطالب مجلس الأمن بالتحرك إزاء تطورات لبنان ويدعو لوقف النار
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تضامن واسع مع لبنان بعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي.. ومحاولات لاحتواء التصعيد