الوطن| متابعات التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، بمدينة نيويورك، ولي عهد دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصُباح. واستعرض اللقاء، العلاقات الثنائية الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، كما تم التطرق للوضع السياسي في ليبيا والخطوات العملية المتخذة لتحقيق الاستقرار عبر إجراء انتخابات شاملة يُشارك فيها كل الليبيين.

وأكد ولي عهد الكويت، دعمه لرئيس المجلس الرئاسي في كل الخطوات التي من شأنها أن تُعزز الأمن والسلام في ليبيا، رافضاً كل أشكال التدخل الخارجي السلبي في الشأن الداخلي. بدوره، أعرب المنفي عن تقديره لموقف دولة الكويت الثابت تجاه القضية الليبية، ودعمها الكامل للحل الليبي الليبي، مؤكداً مواصلة المحادثات مع كل الأطراف المعنية بليبيا بهدف التوصل لحل وتسوية تُفضي إلى انتخابات برلمانية ورئاسية تنهي كل المراحل الانتقالية. الوسوم#رئيس المجلس الرئاسي #محمد المنفي ليبيا ولي عهد دولة الكويت

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ليبيا ولي عهد دولة الكويت دولة الکویت فی لیبیا ولی عهد

إقرأ أيضاً:

“العقوري” يبحث مع سفير جمهورية سويسرا أزمة مصرف ليبيا المركزي

الوطن|متابعات

التقى رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب “يوسف العقوري ” سفير جمهورية سويسرا لدى ليبيا “جوزيف رينجلي” والوفد المرافق له، وتباحث الجانبان حول آخر التطورات المتعلقة بالجانب السياسي وأزمة مصرف ليبيا المركزي وملف المصالحة الوطنية.

وأكد العقوري الحرص على العمل مع الجانب السويسري على ملف حقوق الانسان، مستعرضاً جهود لجنة الخارجية والتعاون الدولي في العمل على ملف الهجرة والفئات الضعيفة وتعزيز الحريات وحقوق المواطنة وفقا للقوانين والثوابت الوطنية، والدفع بالعمل على ملف المصالحة، مشيراً إلى تشكيل فريق إداري من ديوان مجلس النواب للعمل على ملف حقوق الانسان من خلال الاطلاع على التقارير الدولية الصادرة والعمل مع الجهات التنفيذية ذات العلاقة من أجل تحديد الاحتياجات المؤسساتية المتعلقة ببناء القدرات لتعزيز هذا الملف المهم.

وطالب رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بفتح السفارة السويسرية في مدينة طرابلس والقنصلية في مدينة بنغازي، وتسهيل اجراءات سفر الليبيين، خاصة أن سويسرا مقر لعدد من المنظمات الدولية التي لدى ليبيا عضوية فيها.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز التواصل والتنسيق لما فيه صالح البلدين والشعبين.

الوسومرئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب سفير جمهورية سويسرا لدى ليبيا سويسرا ليبيا مصرف ليبيا

مقالات مشابهة

  • «المنفي» يلتقي ولي عهد الكويت في نيويورك
  • المجلس الرئاسي: ولي عهد الكويت يدعم كل خطوات “المنفي” لتعزيز الأمن في ليبيا
  • أبو الغيط يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
  • المنفي يبحث مع “أبو الغيط” تطورات الأوضاع في ليبيا
  • “العقوري” يبحث مع سفير جمهورية سويسرا أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • “المنفي” يشارك في اختتام قمة المستقبل بالأمم المتحدة بنيويورك
  • “المنفي” يبحث مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية التعاون المشترك
  • “المنفي” يبحث أوجه التعاون بين القضاء الليبي ومحكمة الجنايات الدولية
  • عباس يبحث مع مع رئيس «الرئاسي اليمني» مستجدات الأوضاع في غزة