تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقدت ندوة تفاعلية للمخرج الفلسطينى الكبير رشيد مشهراوى وحضرها مجموعة من المواهب من أصحاب الهمم ، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة والذى تنظمه مؤسسة أولادنا لفنون ذوى القدرات الخاصة برئاسة سهير عبد القادر وياتى تحت شعار بكرة احلى بينا. 

وخلال الندوة  تناول مشهرواى تجربته السينمائية واستعرض عددا من أعماله وعددا من التقنيات الفنية التى استثمرها لإخراج أفلام مميزة ، كما اجاب عن عدد من اسئلة الحضور الذين كان منهم مجموعة من اولادنا ذوى القدرات الخاصة واتاح الفرصة للموهوبين منهم للاعلان عن قدراتهم وامكاناتهم الفنية .

جدير بالذكر ان الدورة الثامنة من الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة تستمر حتى 27 سبتمبر وتقام بمشاركة 53 دولة عربية واجنبية وعدد من كبار الفنانين والمبدعين فى مختلف المجالات وبالتعاون مع عدد من الوزارت والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى وهى الثقافة ، التضامن الاجتماعى، الهجرة وشئون المصريين بالخارج، التخطيط والتنمية الإقتصادية، السياحة والآثار، الشباب والرياضة، التعاون الدولى، المجلس القومى للمرأة، المجلس القومى للاشخاص ذوى الإعاقة وتشهد لأول مرة قسما لافلام السينمائية الخاصة بالمرأة الافريقية الى جانب مشاركة مجموعة من الأطفال فى لجان التحكيم، كما كرمت خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد لاعلان تفاصيل الفعاليات 13 شخصية ومؤسسة وفريق عمل شاركت بدور فاعل فى دعم ومساندة أصحاب الهمم .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ؤسسات المجتمع المدني أصحاب الهمم أشخاص ذوي الإعاقة التضامن الاجتماعي الشباب والرياضة السياحة والآثار القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الملتقى الدولي لفنون ذوى القدرات الخاصة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة ذوى القدرات الخاصة

إقرأ أيضاً:

أحمد فريد يفتتح ملتقى "أولادنا" الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة بدورته الثامنة

افتتح الفنان أحمد فريد، حفل افتتاح ملتقى «أولادنا» الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، في دورته الثامنة، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وشهد الحفل حضورا واسعا من الوزراء، من بينهم الدكتور الفنان أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم الوسط الفني.

 

وافتتحت الفنانة صفاء أبو السعود الحفل بمشاركة نخبة من الفنانين منهم رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، طارق صبري، حجاج عبد العظيم، ونيفين رجب، بالإضافة إلى مشاركة مميزة من أطفالنا مع قدرات خاصة.

وضمت لجنة تحكيم الملتقى من نخبة من الشخصيات الفنية والعامة، منهم الفنان أحمد فريد، الفنانة صابرين، والدكتور أشرف رضا، إلى جانب عدد من السفراء والفنانين البارزين.

من ناحية أخرى، افتتح الفنان أحمد فريد مؤخرًا معرضه الفني الجديد بعنوان «حكاية النور» والذي يضم 40 عملًا فنيا مميزا، يعبر من خلاله عن رحلته الخاصة مع النور باستخدام أدواته ورموزه الفنية الفريدة.

ويعد هذا المعرض الفردي الثامن عشر في مسيرته الفنية، بعد سلسلة من المعارض التي أقامها داخل مصر وخارجها وبالولايات المتحدة وأوروبا ودول الخليج، بالإضافة إلى ذلك، انتهى الفنان أحمد فريد من تصوير مسلسله الجديد "باسورد"، والمقرر عرضه قريبًا على المنصات الرقمية.

مقالات مشابهة

  • بكرة أحلى بينا يناقش موضوع المرأة فى السينما الافريقية
  • بالصور .. المرأة فى السينما الإفريقية بملتقى اولادنا
  • 8 سنوات من التحدي والإبداع لذوي الهمم.. «بكرة أحلى» برعاية «أولادنا»
  • بكرة أحلى بينا يستضيف مشهراوى فى ندوة سينما فلسطين
  • طارق صبري يخطف الأنظار في أحدث ظهور له
  • بالصور.. إقبال جماهيرى على عروض وأنشطة "بكرة أحلى بينا"
  • اقبال جماهيرى على عروض وأنشطة بكرة أحلى بينا (صور)
  • أحمد فريد يفتتح ملتقى "أولادنا" الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة بدورته الثامنة
  • أحمد فريد يفتتح ملتقى «أولادنا» الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة