انعقد المجلس الاستشاري الصناعي بجامعة سمنود بحضور رجال الصناعة، لمناقشة العديد من الموضوعات منها عقد سلسلة من الدورات والندوات المتخصصة للطلاب لتوجيههم واكسابهم المهارات والفنيات في الشركات والمصانع كذلك مناقشة خطط التدريب المستقبلية وتحديد أهدافها  للمزج بين المعرفة والمهارة والسلوك وفق إطار التعليم بالجدارات والذي تتبناه الجامعة.

رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى

جاء ذلك في إطار جهود الجامعة لتأهيل طلابها لسوق العمل، وربط الجامعة بالصناعة، وتوفير فرص تدريبية للطلاب.

كما ناقش الاجتماع تعزيز الرحلات العلمية للكيانات الصناعية الكبري؛ للاطلاع علي أحدث خطوط الإنتاج، إضافة إلى مناقشة السبل المناسبة لتوفير نماذج تعليمية للطلاب لرفع كفاءة التدريب وتعميق مفاهيم الطلاب لمواجهة مشاكل الصناعة في مجالات دراستهم بالجامعة.

كما تطرق اللقاء لكيفية تفعيل دور مركز الارشاد المهني بالجامعة لتعزيز فرص العمل للطلاب بعد تخرجهم من خلال إعداد قواعد بيانات باحتياجات المصانع، وإعداد قواعد بيانات داخلية بالتخصصات الفنية الدقيقة للطلاب التي تغطي احتياجات سوق العمل وذلك وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وصرح الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على توفير كافة الوسائل داخل وخارج الجامعة لرفع كفاءة الطلاب التعليمية والعملية، إضافة إلى تأهيلهم للانخراط في الصناعات التكنولوجية، ورفع كفائتهم لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأكد " دويدار "، على اهتمام إدارة الجامعة بتوفير فرص تدريبية للطلاب، والتي تعمل على تعزيز الجانب العملي والمعرفي لديهم، مما يجعل منهم خريجين مدربين ومؤهلين للعمل مباشرة بعد التخرج

جاء ذلك الاجتماع برئاسة الدكتور  منتصر دويدار رئيس الجامعة، وعضوية الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد رمضان وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة. وأعضاء التدريس بالكلية، ولفيف من رجال الصناعة، منهم المهندس حمدي عبد المنصف، والمهندس إسماعيل الدريني، والمهندس محمود النويهي، والمهندس وليد عاشور، والدكتور  علاء النجار، والدكتوروائل السعيد.

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يعد أحد مخرجات المؤتمر الأول لربط الجامعات التكنولوجية بسوق العمل والذي انعقد بمقر الجامعة في أبريل الماضي، وذلك ضمن إطار حرص الجامعة على تنفيذ خطة الجامعة، والتي تطمح لتخريج خريج لديه المهارة العلمية والعملية والتي تساعده على فهم التطورات التكنولوجية ومتطلبات سوق العمل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سمنـود رجال الصناعة المجلس الاستشاري الصناعي سوق العمل ربط الجامعة بالصناعة

إقرأ أيضاً:

للتأهيل لسوق العمل ضمن مبادرة بداية.. مركز التطوير المهني ينظم دورات تدريبية بجامعة سوهاج

شهد  الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج جانب من الدورات التدريبية، والذي ينظمه مركز التطوير المهني بالجامعة لتأهيل الطلاب لسوق العمل، وذلك تنفيذًا لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، وفي إطار مشروع التطوير المهني بالجامعات المصرية،  يصاحبه الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور سيد جبريل مدير المركز، والدكتور عمرو نصار نائب مدير المركز وعدد من المدربين والعاملين بالمركز، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي الجديد.

 

وأكد النعماني على استمرار كافة الفاعليات التي تنظمها الجامعة ضمن مبادرة بداية،  ومنها تنظيم دورات تأهيلية وتدريبية للطلاب لإعدادهم لمتطلبات سوق العمل وجعلهم أكثر قدرة علي المنافسة سواء محليا أو دوليًا، مؤكدًا على أن مركز التطوير المهني بالجامعة له دور هام وإيجابي في تحقيق التكامل بين مخرجات التعليم العالي وسوق العمل.

 

وأشار الدكتور خالد عمران إلى أن الدورات التي يتم تنظيمها هي إدارة الجودة والتسويق، والتي لها أضلع أساسية في العملية الإنتاجية، مضيفًا أن التدريب يستهدف تنمية مدارك المتدربين لكل ما تشمله مراحل الإنتاج والمواصفات التي يجب أن تتصف بها المخرجات، والخطط الموضوعة لمواجهة التغيرات الخارجية والداخلية المتسارعة في ظل المنافسات الاقتصادية العالمية.

 

وذكر الدكتور سيد جبريل أنه يشارك بالتدريب في دورة إدارة الجودة 30 طالبا وطالبة، بينما بلغ عدد طلاب دورة التسويق 25 طالبا وطالبة، وتستمر الدورتين من يوم الأحد الموافق 22 من شهر سبتمبر وحتى الخميس 26 من نفس الشهر، يوميًا من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 4 مساء، مضيفًا أنه يقوم بالتدريب مدربين بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وهم الدكتورة نهي يسري الفحام بدورة التسويق، بينما يقوم بالتدريب بدورة إدارة الجودة المهندس مصطفى الصيفي.

مقالات مشابهة

  • مصادر: فتح مبادرة تمويل القطاع الصناعي بفائدة منخفضة 15% على أساس متناقص لعدد 7 قطاعات
  • المدينة الجامعية بجامعة حلوان تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب
  • للتأهيل لسوق العمل ضمن مبادرة بداية.. مركز التطوير المهني ينظم دورات تدريبية بجامعة سوهاج
  • شادن معاوية تترأس الدائرة المستديرة الثامنة بجامعة السادات بالمنوفية
  • مركز التطوير المهني بجامعة سوهاج ينظم دورات تدريبية في مجالي التسويق
  • للطلاب المستجدين.. خطوات إنشاء حساب على نظام ابن الهيثم بجامعة المنصورة
  • مركز التطوير المهني بجامعة سوهاج يُنظم دورات تدريبية في مجالي التسويق وإدارة الجودة للطلاب
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي في ثلاث كليات
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي بكليات التجارة والحقوق والتربية