أعلنت شركة مدينة مصر (كود البورصة المصرية – MASR.CA)، واحدة من الشركات الرائدة فى مجال التطوير العقارى فى مصر، عن إطلاق عدد من المشاريع العقارية الرائدة فى خلال التسعة أشهر الماضية بطرح مشروعات بقيمة اجمالية تبلغ ١٠٣ مليار جنيه. تعزز هذه المشروعات من مكانة الشركة الريادية فى السوق العقاري، وتؤكد التزامها بتلبية تطلعات عملائها من خلال تقديم منتجات عقارية مبتكرة ومشروعات تجارية ومجتمعات عمرانية مستدامة.


وبتصميم أجنحة الفراشة المميزة، أطلقت مدينة مصر أحدث مشروعاتها، “The Butterfly” فى مستقبل سيتي، من خلال مِنّكْ، المطور العقارى المتخصص فى المشروعات الحصرية ذات الطابع المتميز والمفاهيم المبتكرة التابعة لشركة مدينة مصر، بقيمة الاجمالية تبلغ ٦٤مليار جنيه مصري. يقدم المشروع فيلات فاخرة وشقق بتصميمات عصرية، تمزج بين المساحات السكنية الخضراء والمسطحات المائية، مع تطبيق أحدث معايير الاستدامة. ويستهدف تحقيق تجربة معيشة هادئة وسط مناظر طبيعية خلابة، مما يجعله واحداً من أهم المشاريع الجديدة التى تضيفها مدينة مصر إلى محفظتها العقارية المتنوعة.
ومن ناحية أخرى، أطلقت شركة مدينة مصر مشروع “Rai Valleys” فى سراي، حيث يمتد على مساحة 36,000 متر مربع، بإجمالى 182 وحدة تتنوع بين الفيلات المستقلة بمساحات بين 235 متر و175 متر وتاون هاوس بين 207 متر و202 متر بمبيعات مستهدفة بقيمة 3.5 مليار جنيه والمقرر الانتهاء من المشروع خلال 4 سنوات.
وفى قلب تاج سيتى بمنطقة شرق القاهرة، أعلنت مدينة مصر عن إطلاق مشروعها “Origami Golf” بقيمة إجمالية قدرها ١١مليار جنيه. يمتد المشروع على مساحة 204,893.13 متر مربع، ويضم 932 وحدة سكنية متنوعة تشمل شقق وفيلات بتصميمات مبتكرة مستوحاة من فن الأوريجامى الياباني. يتميز “أوريجامى جولف” بتصميماته العصرية الفريدة ومرافقه المتكاملة، بما فى ذلك ملعب جولف مصغر ومنطقة خدمات سكنية، مما يوفر نمط حياة متميز للقاطنين.
وفى إطار خطتها التوسعية فى سراي، تستكمل مدينة مصر نجاحاتها بإطلاق مشروع “Sheya” فى سراى بقيمة ٦.٩ مليار جنيه، على مساحة 228,212 متر مربع، ويقدم 744 وحدة سكنية تشمل الفيلات والشقق والدوبلكس. ويتسم المشروع بتصميمات عصرية ومساحة خضراء شاسعة، كما يضم مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية مثل الكلوب هاوس، حمامات السباحة، واللاند سكيب، لتوفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية للسكان.
وبقيمة إجمالية بلغت ١٨.١ مليار جنيه مصري، كشفت مدينة مصر عن مشروع “Esse Residence” والذى يقع فى سراى بالقاهرة الجديدة بالقرب من العاصمة الإدارية. يمتد المشروع على مساحة 400 ألف متر مربع، ويضم 1804 وحدة سكنية فاخرة تشمل الفيلات المستقلة والشقق والدوبلكس. يتميز Esse Residence  بتصميمات حديثة وخدمات متكاملة تواكب أحدث تطورات السوق العقارى المصرى وتلبى احتياجات العملاء المتنوعة.
وإيمانا من الشركة بأن التطور الحقيقى لا يقتصر على تشييد المباني، بل يتخطى ذلك ليشمل الارتقاء بمستوى معيشة أفراد المجتمع، أطلقت مدينة مصر «تجد- Tajed-»، أول مشروعاتها التجارية المتكاملة فى قلب «تاج سيتي»، والذى يحتل موقعًا استراتيجيًا فى القاهرة الجديدة، والذى يُعد علامة فارقة فى مسيرة نمو وتطور الشركة. بمساحة تمتد إلى 39,000 متر مربع، يضم «تجد» تسعة مناطق مميزة تطل على الطريق الدائري، مع وصول مباشر من طريق القاهرة – السويس، مما يجعله وجهة تجارية يسهل الوصول إليها. يضم الجزء الأول من المشروع مساحات تجارية تقدر بحوالى 3000 متر مربع لكل منطقة، مما يجذب العلامات التجارية الكبرى. ويشتمل المشروع أيضًا على مرافق متنوعة مثل المطاعم والمقاهى والبنوك والصيدليات، بالإضافة إلى مساحات مكتبية فى الطابق الثانى مصممة بأعلى المعايير لتلبية احتياجات الشركات، مما يجعله الوجهة التجارية المثالية.
والجدير بالذكر أن مدينة مصر قد وضعت تنمية المبيعات والإيرادات فى مقدمة أولوياتها من خلال إطلاق مشروعات ومراحل جديدة. فقد حققت الشركة نمواً استثنائياً، حيث نجحت فى تسجيل مبيعات تعاقدية بلغت 20.9 مليار جنيه، وارتفعت الإيرادات بمعدل سنوى قدره 95.8% لتسجل 4.3 مليار جنيه، كما زاد صافى الربح إلى 1.5 مليار جنيه مصري، بزيادة سنوية قدرها 149.4٪.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة مصر البورصة المصرية السوق العقارى شرق القاهرة ملیار جنیه مدینة مصر على مساحة متر مربع

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية: 15 مليار جنيه مبيعات حتي أغسطس الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حققت شركة مصر ايطاليا العقارية  15 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضى، أكثر من 60% منها مبيعات مشروع «سولاري رأس الحكمة» بالساحل الشمالي، حسبما قال المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا العقارية».

وعن عروض معرض «سيتي سكيب» قال محمد خالد العسال، إن الشركة ستقدم عروض مميزة خلال المعرض بأطول فترة تقسيط تصل الى عشر سنوات، كما أشار أيضا إلي طرح حوالي 1600 وحدة جاهزة للتسليم خلال معرض سيتي سكيب بمشروع «البوسكو» و مشروع «فينشي» بالعاصمة الإدارية الجديدة بتقسيط علي 8 سنوات خلال فترة المعرض فقط.

وكشف عن أن أغلب مبيعات الشركة هذا العام جاءت من مشروع سولاري رأس الحكمة بالساحل الشمالي، والمبيعات في الداخل والخارج، وأرجع ذلك إلى الموقع المميز عالميا للساحل الشمالي بما يمتلكه من طبيعة ومناخ لا يوجد له مثيل في أجمل دول العالم، حتي أصبح محط أنظار المستثمرين العالمين والمحليين.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا العقارية، إن الدولة بدأت التخطيط لمنطقة الساحل الشمالي على المستويين القريب والمتوسط لتحويلها الى منطقة متكاملة تعمل طول العام، والتى بدأت بتطوير وتخطيط منطقة العلمين الجديدة، ثم مدينة رأس الحكمة، وتوقيع أكبر صفقة استثمار مباشر وقعتها مصر، والتي ستكون نقلة جديدة للمنطقة، مما سيؤدي إلى تطبيق التصدير العقاري بالمعني الحرفي، متوقعا أن يجذب عدد كبير من العملاء الأجانب، وخاصة بمنطقة الخليج، مشيرا إلى أن نسبة المبيعات بالشركة للأجانب والمصريين بالخارج تخطت 35% تقريبا. مشيرا إلى أن إجمالي الاستثمارات التي سيتم ضخها خلال عام 2024 تصل إلي 4 مليار جنيه ما بين أراضي وإنشاءات.

وحول مشروع «سولاري»  برأس الحكمة بالساحل الشمالي، قال أن شركته بدأت في الانشاءات بالفعل مع شركة «ريدكون» للمقاولات، مؤكدا أن معدل التنفيذ في المشروع يسير بسرعة، ومن المخطط أن تنتهي ريدكون للتعمير من تنفيذ هذه الأعمال خلال 18 شهرًا من توقيع الاتفاقية ومن المخطط ايضا ان يبدأ المشروع في التسليم خلال عامين. ويصل إجمالي مساحة المشروع إلى 386 فدان، وألمح إلي أن المشروع مخطط له إنشاء فندقين بعلامة تجارية عالمية بسعة 150 غرفة بجانب 200 شقة فندقية. 

وقال أن استثمارات الشركة في الشق الفندقي ستصل إلي 40 مليار جنيه خلال الـ7 سنوات القادمة، منهم 7 فنادق.

وأشار إلى الطلب الكبير على الوحدات الفندقية والسياحية خاصة في الساحل الشمالي والبحر الأحمر، وكذلك التجارية في المدن الجديدة في غرب وشرق القاهرة،  مؤكدا أن الجانب الاستثماري والايجاري مربح جدا في مصر.

وعن مخطط الشركة لتسليم الوحدات المتعاقد عليها، قال إجمالي الوحدات التي سيتم تسليمها خلال العام الجاري 1700 وحدة، مشيرا الى 1400 وحدة سكنية في العاصمة الإدارية الجديدة، وتحديدا بمشروع «البوسكو» ومشروع «فينشي»، بالإضافة إلي تسليم 100 وحدة بمشروع البوسكو سيتي بالقاهرة الجديدة.

 كما أشار ان الشركة بالفعل سلمت 200 وحدة في مشروع كاي بالعين السخنة.

وعن محفظة الأراضي التي تمتلكها الشركة.. ورؤية الشركة للتوسع. قال أن إجمالي محفظة أراضي الشركة بعد مشروع رأس الحكمة الجديد وصلت إلي 7.1 مليون متر مربع، ولدينا اكثر من 17 ألف أسرة في إجمالي مشروعات الشركة، ونطمح بالتوسع وندرس حاليا عدة مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي، وحاليا ندرس فرص استثمارية جديدة غرب القاهرة.

وكشف المهندس محمد خالد العسال عن أن شركته تمتلك مخطط ودراسة لفرص استثمارية بالخارج، منها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، مشيرا إلى أن الشركة تتفاوض مع مستثمرين سعوديين للمشاركة في المملكة بما نمتلك من تاريخ وخبرات كبري الشركات العقارية في مصر. 

وأضاف نبحث عدة فرص ليس فقط في القطاع السكني، ولكن في القطاع الإداري والتجاري أيضا.

وحول تأثير رفع الدعم عن المحروقات مؤخرا، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا العقارية، من المتوقع ارتفاع  أسعار مواد البناء، وهو ما يتسبب في ارتفاع جديد في أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة، ولكن بالتدريج بالنسب المتعارف عليها، من 10 إلي 20% حسب كل منتج وموقع.. وتابع أن شركة مصر ايطاليا العقارية حركت أسعار الوحدات في مشروعاتها مرة واحدة فقط بداية هذا العام، والأسعار ثابتة حتي الآن.

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا العقارية، أن أسعار العقارات فى مصر مقارنة  بأسعار كثير من الدول العربية المحيطة، سنجد أن مصر تقدم اكثر اسعار مناسبة في المنطقة، بما يساعد على تصدير العقارات، وتوقع ارتفاع نسبة المبيعات في الساحل الشمالي من الأجانب ودول الخليج خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • ذا مارك للمجتمعات العمرانية The MarQ Communities تطرح أحدث مشروعاتها السكنية والتجارية بعروض حصرية خلال معرض سيتي سكيب 2024
  • مدينة مصر تواصل مسيرتها الرائدة بإطلاق مشاريع كبرى خلال التسعة أشهر الماضية لتُعيد تعريف الابتكار والاستدامة في القطاع العقاري
  • الاتصالات: 400 ألف متدرب بميزانية 1.7 مليار جنيه فى العام المالى 2023/2024
  • ريزيدنس للتطوير العقارى تطلق « Redville » من مشروع اروما العين السخنة
  • المهندس محمد الأعصر : 12 مليار جنيه حجم استثمارت «مارجينز» بالسوق العقارى خلال 2024
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية
  • الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية: 15 مليار جنيه مبيعات حتي أغسطس الماضي
  • الجزائر.. استشارة كبرى لتحقيق صادرات خارج المحروقات بـ 30 مليار دولار
  • مدينة مصر تواصل مسيرتها الرائدة بإطلاق مشاريع كبرى خلال التسعة أشهر الماضية