أدانت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب وأمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية المصري، بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان، والتي أدت إلى سقوط مئات الضحايا وتدمير مناطق واسعة من البنية التحتية، مؤكدة أن الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان سيؤدي إلى مزيد من الدمار والخراب في المنطقة.

انتهاك صارخ للقوانين الدولية

وأوضحت في بيان له، أن القصف الإسرائيلي الذي طال مناطق في الجنوب والبقاع اللبناني بشكل غير مسبوق، يعكس سياسة العنف والتدمير التي تنتهجها إسرائيل ضد الشعوب العربية، مشيرة إلى أن عدد القتلى تجاوز 274 شخصًا وأكثر من 1024 جريحًا، وهي حصيلة غير مسبوقة منذ بدء هذه الاعتداءات في أكتوبر الماضي، لافتة إلى أن هذا التصعيد يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة، ويزيد من حدة التوتر في المنطقة.

ضرورة التحرك الفوري لوقف الاعتداءات

وأضافت عضو مجلس النواب أن هذه الأعمال العدوانية ستؤدي إلى مزيد من الدمار والخراب في المنطقة، وتدفع بالمنطقة نحو حرب شاملة تزيد من معاناة المدنيين الأبرياء، مطالبًة المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري لوقف هذه الاعتداءات، وتوفير الحماية اللازمة للشعب اللبناني، مؤكدة أن استقرار المنطقة لا يتحقق إلا باحترام القوانين الدولية وإنهاء الاحتلال.

وأشارت إلى تضامن مصر الكامل مع لبنان في مواجهة هذه الاعتداءات، وضرورة العمل على تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب لبنان العلاقات الخارجية الاحتلال فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: استمرار التصعيد في لبنان يؤدي إلى انفجار خطير بالمنطقة

حذرت النائبة الدكتورة حنان عبد المنعم، عضو مجلس النواب، من استمرار التصعيد في جنوب لبنان، معتبرة أن ذلك قد يؤدي إلى انفجار خطير وغير مسبوق في المنطقة.

ودعت إلى تضافر الجهود العربية لوقف هذا العدوان المتزايد. وأدانت الدكتورة حنان الأوضاع الراهنة في لبنان، وما تشهده من تصاعد للعنف والدمار الذي أدى إلى سقوط مئات الضحايا اللبنانيين، بالإضافة إلى استهداف البنية التحتية، وأكدت أن ما تقوم به إسرائيل يمثل نزيفا للدم العربي وعدوانا غير مبرر في لبنان.

التصعيد العسكري في المنطقة

وأكدت ضرورة دعم الجهود المصرية في إتاحة الفرصة أمام الحلول الدبلوماسية، خاصة وأن التصعيد العسكري سيؤدي فقط إلى تفاقم الأزمة، واتخاذ إجراءات فورية ضد إسرائيل وتعزيز مسارات السلام في المنطقة ووقفت عمليات الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات نتنياهو.

غارات على مناطق متفرقة

يشار إلي استهداف سلسلة غارات إسرائيلية، اليوم الأربعاء، مناطق متفرقة من لبنان في ظل تصاعد التوتر والمخاوف من اتساع رقعة الحرب بين إسرائيل وحزب الله أكثر.

 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: استمرار التصعيد في لبنان يؤدي إلى انفجار خطير بالمنطقة
  • بيان مصري أردني عراقي: العدوان على لبنان يدفع المنطقة إلى حرب شاملة
  • خارجية النواب تطالب بالتدخل الدولي العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • «خارجية النواب» تطالب بالتدخل الدولي لوقف التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • وكيل «عربية النواب» يدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان: انتهاك صارخ للسيادة
  • وزير الخارجية المصري: ندعو القوى الدولية ومجلس الأمن للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة
  • قبل فوات الأوان..الأردن: لابد من وقف التصعيد في لبنان
  • مصر تدين التصعيد الصهيوني في لبنان وتحذر من حرب إقليمية شاملة
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري