وقع وزير التجهيز والنقل الموريتاني، أعل ولد الفيرك  والمهندس سيد الوزير نائب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، ملحق لتمديد العمل بمذكرة التفاهم( mou )المتعلقة بمشروع إنجاز شبكة الترامواي في العاصمة نواكشوط لمدة سنة كاملة.

كما يشمل هذا الملحق إضافة مشروع إنجاز شبكة ترامواي في مدينة نواذيبو مما سيمكن من مواصلة التباحث ودراسة العروض المقدمة للحصول على أفضل عرض ممكن لتمويل هذه  المشاريع الحيوية الهامة، والذي سيساهم في حل مشكلة المرور بمدينتي انواكشوط و نواذيبو .

 

حضر التوقيع كل من الأمينة العامة لوزارة التجهيز والنقل وسفير جمهورية مصر العربية السفير خالد يوسف والقنصل المصرى محمود بيومى ، و سيد الحسينى المدير المالى،ومدير البرمجة والتعاون بالوزارة .

كما استقبل رئيس الوزراء الموريتاني وفد الشركة عقب توقيع تمديد مذكرة التفاهم وأشار خلال اجتماعه إلى أهمية المشروع للدولة الموريتانية وأبدى دعمه الكامل لهذا المشروع وطالب بسرعة إنجازه.

كذلك استقبل كل من وزيرة المياه ووزير التعليم العالى بدولة موريتانيا وفد الشركة حيث تم بحث خطة الدولة فى مشروعات المياه وكذلك مشروعات إنشاء المبانى الجامعية والمعاهد للتعرف على الفرص المتاحة وإمكانية التعاون فى تلك المجالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقاولون العرب وزير التجهيز والنقل سيد الوزير نواكشوط نواذيبو موريتانيا محمود بيومي مشروعات

إقرأ أيضاً:

كاد ماسترز تتعاون مع الجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة

وقعت  كاد ماسترزالمتخصصة في تدريب و تأهيل الكوادر البشرية مذكرة تفاهم مع الجامعة الفرنسية بمصر، في إطار جهد الشركة المتواصل لنشر العلم والتكنولوجيا الحديثة.
تأتي مذكرة التفاهم بين شركة كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتضع إطاراً عاماً لتعاون مشترك بينهم في العديد من المجالات والنشاطات التي تهدف للمساهمة في تنمية المجتمع العلمي والهندسي. 
وقع مذكرة التفاهم الأستاذ الدكتور محمد رشدي رئيس الجامعة الفرنسية، والمهندس طاهر سعيد المدير التنفيذي لشركة كاد ماسترز. 
قال طاهر سعيد إن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في عقد المؤتمرات والفعاليات المختلفة، وهو ما بدأ بالفعل حيث يتم التحضير لعقد ملتقى BIM Attack2 حول تكنولوجيا التشييد والبناء في شهر ديسمبر القادم بالتعاون بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية.
أضاف طاهر أن هذا الملتقى يستهدف فئة الشباب والأفراد المستقلين على عكس مؤتمر ConstraTech الذي تعقده كاد ماسترز في شهر مايو والذي يستهدف الشركات المتخصصة والقيادات العليا في القطاع الخاص والحكومي. 
أكد طاهر أن هذه الرؤية المشتركة بين الجامعة الفرنسية وكاد ماسترز تهدف لنشر المعرفة وآخر ما توصل إليه العالم في قطاع التشييد والبناء إلى جيل الشباب وإلى الافراد المستقلين، مما يسمح بتأهيل كوادر هندسية على أعلى مستوى من الأجيال المختلفة.
الملتقى سيشمل معرض توظيف للعديد من الشركات وهذا للتأكيد على الربط بين العملية التعليمية الأكاديمية وسوق العمل ومحاولة لسد الفجوة بين احتياجات السوق والتعليم الهندسي. 
تعد كاد ماسترز أكبر شركة متخصصة في التدريب الهندسي في الوطن العربي والوكيل الأكاديمي للعديد من الشركات العالمية كأتوديسك وبنتلي وتكلا ومعهد إدارة المشروعات بالولايات المتحدة الأمريكية. 

مقالات مشابهة

  • كاد ماسترز تتعاون مع الجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين العراق والصين في مكافحة الفساد وملاحقة المطلوبين
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث المياه
  • المقاولون 2007 يفوز على الزمالك بثلاثية في انطلاق منافسات دوري الجمهورية
  • جدول مباريات المقاولون العرب في دوري المحترفين
  • المقاولون 2008 يحقق الفوز الأول على جزيرة الورد بثلاثية
  • فتح 90 مدرسة لاستقبال النازحين: التجهيز اولا
  • اجتماع بصنعاء يناقش القضايا المتعلقة بمشروع دعم الحرف اليدوية والتقليدية
  • مناقشة القضايا المتعلقة بمشروع دعم الحرف اليدوية والتقليدية