افتتح صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض، المعرض السعودي للبنية التحتية الذي يقام في موقع مشترك مع المعرض العالمي للمياه والمعرض السعودي للمدن الذكية حتى الـ26 من سبتمبر في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض (RICEC).


وانضم إلى حفل قص الشريط كل من المهندس فهد البداح الرئيس التنفيذي لمركز مشاريع البنية التحتية RIPC ، ومات دينتون رئيس شركة دي إم جي إيفنتس، ومحمد كازي نائب الرئيس لفعاليات البناء – دي إم جي إيفنتس.
وخلال كلمته الافتتاحية في القمة السعودية للبنية التحتية أكد صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف على دور الحدث في دعم نمو القطاع، وقال: “في صميم تحسين نوعية الحياة في المدن يكمن تطوير وتعزيز البنية التحتية، التي تدفع نمو المدن بشكل مباشر. ويعتمد نجاح جميع المشاريع والمبادرات الضخمة على وجود البنية التحتية المناسبة لدعمها. وفي هذا السياق، تعزز القمة السعودية للبنية التحتية الجهود والتعاون في تطوير المدن والنمو المستدام، من خلال تسهيل تبادل الخبرات مع أولئك الذين نجحوا في التغلب على تحديات البنية التحتية”.
من جانبه، قال المهندس فهد البداح: “يعمل مركز الرياض لمشاريع البنية التحتية على توحيد الجهود، وتسخير القدرات؛ للوصول إلى أعلى المستويات والمعايير في مشاريع البنية التحتية. ومن خلال القمة السعودية للبنية التحتية والمعرض يتم استعراض أفضل الممارسات والحلول المبتكرة، فضلاً عن تبادل التجارب والخبرات في هذا القطاع الحيوي، الذي يلعب دورًا أساسيًا في تشكيل نمو الاقتصاد الوطني”.
وتدعو القمة السعودية للبنية التحتية إلى المرونة في البنية التحتية. وعقدت القمة جنبًا إلى جنب مع المعرض السعودي للبنية التحتية، وكانت تجمعًا رفيع المستوى للقادة الحكوميين وخبراء البنية التحتية وصانعي السياسات الذين ركزوا على تحقيق رؤية 2030 الطموحة، وتحفيز التحول التحويلي في مشهد البنية التحتية في المملكة العربية السعودية.
وفي إحدى حلقات النقاش، التي أدارتها جوانا ستابلز، المدير الإقليمي للاستراتيجية والاستشارات في شركة AtkinsRéalis، سلط عمرو صلاح، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية والمرافق في شركة عجلان وإخوانه القابضة، الضوء على دمج تدابير الاستدامة في مشاريع البنية التحتية لضمان المرونة على المدى الطويل.
وشارك في الجلسة كل من روبرت غارنر مدير البنية التحتية – شركة البحر الأحمر الدولية، ومحمد غانم الصقر المدير العام للأصول المتكاملة في مركز مشاريع البنية التحتية RIPC ، ووقاس إسماعيل المدير المساعد للاستراتيجية والاستثمار والشراكات – شركة شبه الجزيرة للمقاولات SAJCO.
وقد دعا المتحدثون بشكل جماعي إلى عرض البنية التحتية كبرنامج بدلاً من مشروع واحد؛ لأنها تعمل على ربط مشاريع متعددة. وتتطلب الهياكل الأساسية الناجحة تنسيقًا وتكاملاً فعالين.
وتعليقًا على المشاركة في هذا الحدث البارز، علق المهندس عوض القحطاني، المدير العام لبرنامج رفع جودة الطرق – وكالة التشغيل والصيانة بأمانة منطقة الرياض، بالقول: “لدى أمانة الرياض تقنيات حديثة للمسح الرقمي للطرق وتقييم جودتها، تسهم في تحسين تجربة التنقل الآمن في رياض مزدهرة ومستدامة”.

* توقيع سبع مذكرات تفاهم استراتيجية لتعزيز التعاون التجاري في القمة السعودية للبنية التحتية
عزز مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض جهوده التعاونية من خلال إضفاء الطابع الرسمي على الشراكات الرئيسية من خلال توقيع سبع مذكرات تفاهم. وقد أبرمت هذه الاتفاقيات مع هيئات حكومية بارزة، ومشاريع عملاقة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، مما يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز تطوير البنية التحتية في جميع أنحاء المملكة.
وتشمل المنظمات المشاركة الهيئة الملكية للجبيل وينبع، والهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية (GEOSA)، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشاريع (EXPRO)، والمركز الوطني للأرصاد، ومركز الاعتماد السعودي، والشركة الوطنية للإسكان (NHC)، وشركة روشن.
وتعليقًا على اليوم الأول من الحدث قال محمد كازي، نائب الرئيس الأول بفعاليات الإنشاءات – دي إم جي إيفنتس: “كان اليوم الأول من المعرض السعودي للبنية التحتية رائعًا؛ إذ كانت أروقة الحدث مليئة بالمتخصصين في الصناعة وصناع القرار الذين يشاركون في محادثات هادفة. ويعكس الحماس والنشاط الأهمية الحاسمة لهذه الفعاليات؛ إذ مهدت الطريق للتعاون والابتكار وتطوير حلول البنية التحتية المستدامة التي ستشكل صناعة البنية التحتية”.
وأضاف كازي بالقول: “في اليومين الـ2 والـ3 سنرحب بخبراء من قطاعَي المياه والمدن الذكية لمناقشة الفرص والتحديات في هذه المشاريع. وسيحول العارضون في المعرض العالمي للمياه ومعرض المدن الذكية السعودي، اللذين يعقدان في الموقع نفسه مع المعرض السعودي للبنية التحتية، الحدث إلى مركز للعروض الحية وإطلاق المنتجات والشراكات الجديدة”.
يذكر أن حضور الأحداث مجاني للمهنيين في التجارة والصناعة.
وللتسجيل:

www.saudiinfrastructureexpo.com

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية القمة السعودیة للبنیة التحتیة مرکز مشاریع البنیة التحتیة التحتیة ا من خلال

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة الرياض شريك داعم لمؤتمر البنية التحتية

المناطق_الرياض

شاركت أمانة الرياض كشريك داعم في مؤتمر البنية التحتية الذي يقام في مركز المعارض والمؤتمرات في الرياض من 24 إلى 26 سبتمبر الذي يحمل عنوان “الرياض تستضيف القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية” وستناقش القمة: التحديات وإيجاد الحلول المبتكرة في قطاع البنية التحتية بالشراكة الإستراتيجية مع مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض، بهدف إبراز الجهود التكاملية لتحقيق بنية تحتية مستدامة، واستعراض قصص النجاح وتبادل الخبرات، وبناء الشركات محليًا ودوليًا.

وتشكل القمة رؤية طموحة لمستقبل البنية التحتية، وترسم قواعد أساسية تعزز تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة؛ بما يرفع مستوى الكفاءة والاستدامة البيئية، ويعزز جودة الحياة بما يتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، كما تتضمن القمة جلسات وورش عمل يشارك فيها أكثر من سبعة وثلاثين متحدثًا من الخبراء الدوليين؛ بهدف تبادل الخبرات ومناقشة التحديات وإيجاد حلول مبتكرة، واستعراض قصص النجاح، وتعزيز الشراكات مع كبرى الجهات والمنظمات المحلية والدولية، فيما يشمل المعرض السعودي للبنية التحتية كمنصة دولية تستعرض فيها الجهود المبذولة، وأفضل الممارسات العالمية في مجال البنية التحتية.

أخبار قد تهمك وزارة النقل والخدمات اللوجستية تُقيم احتفالية اليوم الوطني الـ 94 24 سبتمبر 2024 - 8:51 مساءً لاعبان سعوديان من أكاديمية مهد يحترفان بنادي تريفيزو الإيطالي لمدة عامين 24 سبتمبر 2024 - 8:43 مساءً

يذكر أن أمانة منطقة الرياض شريك داعم في القمة والمؤتمر بما تملكه من الدور المحوري في تشكيل مستقبل مدينة الرياض، وستسهم الشراكة في نجاح المؤتمر؛ بما يعد دافعًا لأهداف المملكة الواعدة في مجال البنية التحتية، ودورها الرئيس في تنفيذ والإشراف على مشاريع منطقة الرياض، بما يسهم في تحسين المشهد الحضري، البيئي في الرياض، تحقيقًا لإستراتيجيتها في تنمية البنية التحتية، وتفعيل الذكاء الاصطناعي، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتكون في الرياض عامرة مزدهرة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 24 سبتمبر 2024 - 9:05 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية جزر سليمان أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءًالعاهل الأردني : العدالة الدولية تنصاع للقوة وحقوق الإنسان انتقائية أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 7:42 مساءًفعاليات “إثراء” باليوم الوطني 94 تستقطب أكثر من 100 ألف زائر أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 7:16 مساءًالوطنية للإسكان NHC تقيم احتفالات وطنية مع عملائها في الرياض وجدة والدمام أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 7:13 مساءًأكناف المدائن تعلن عن مزاد الأصالة لبيع مجموعة من العقارات التجارية والسكنية بمكة المكرمة ومدينة جدة24 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية جزر سليمان24 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءًالعاهل الأردني : العدالة الدولية تنصاع للقوة وحقوق الإنسان انتقائية24 سبتمبر 2024 - 7:42 مساءًفعاليات “إثراء” باليوم الوطني 94 تستقطب أكثر من 100 ألف زائر24 سبتمبر 2024 - 7:16 مساءًالوطنية للإسكان NHC تقيم احتفالات وطنية مع عملائها في الرياض وجدة والدمام24 سبتمبر 2024 - 7:13 مساءًأكناف المدائن تعلن عن مزاد الأصالة لبيع مجموعة من العقارات التجارية والسكنية بمكة المكرمة ومدينة جدة وزارة النقل والخدمات اللوجستية تُقيم احتفالية اليوم الوطني الـ 94 وزارة النقل والخدمات اللوجستية تُقيم احتفالية اليوم الوطني الـ 94 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض
  • “الجيومكانية”و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الدور الجيومكاني في مشاريع البنية التحتية
  • مذكرة تفاهم بين "الوطني للأرصاد" ومركز مشاريع الرياض لتطوير البنية التحتية
  • الاعتماد السعودي ومركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض يوقّعان مذكرة تفاهم
  • عمدة مراكش تتفقد إنجاز مشاريع تطوير البنية التحتية الطرقية وخلق فضاءات للترفيه
  • الوطنية للإسكان توقّع مذكرة تفاهم مع مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض
  • الأمير فيصل بن عيّاف يرعى “القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية”
  • أمانة منطقة الرياض شريك داعم لمؤتمر البنية التحتية
  • ممثل الأمير: دعم كويتي لدور الأمم المتحدة