دعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كبار الكتاب، رؤساء النقابات المهنية، الشخصيات الاقتصادية، وعدد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، للمشاركة في لقاءاته الأسبوعية مع الصحفيين والإعلاميين اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وذلك بهدف تعزيز الحوار والتواصل حول القضايا الوطنية الكبرى.

حل أزمة نقص الأدوية خلال أسابيع قليلة

وأكد مدبولي خلال المؤتمر الصحفي بمقر رئاسة مجلس الوزراء، أنه وجه بالتنسيق مع نقابة الأطباء والصيادلة، بأن يتم كتابة "الروشتة" بناءً على المادة العلمية الفعالة، وليس نوع الدواء التجاري، مشددًا على أن أزمة نقص الأدوية ستنتهي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

استقرار العام الدراسي الجديد والتوسع في فصول رياض الأطفال

كما استعرض رئيس الوزراء جولته الميدانية في عدد من المدارس، موضحًا أنه تم إضافة عشرات الفصول الجديدة لضمان استقرار العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى خطط الحكومة للتوسع في إنشاء فصول جديدة لرياض الأطفال.

موقف مصر من الصراع المتصاعد في لبنان

وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع في لبنان، أعرب مدبولي عن قلقه من اتساع دائرة الصراع، مؤكدًا أن مصر ترفض استهداف المدنيين وتدعو لعدم تصعيد التوتر، مشددًا على أهمية التزام الأطراف المتنازعة بالمسؤولية للحفاظ على استقرار المنطقة واستعادة السلم والأمن الإقليميين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء لقاءات أسبوعية أزمة نقص الأدوية المادة الفعالة العام الدراسي فصول رياض الأطفال الصراع في لبنان استهداف المدنيين

إقرأ أيضاً:

الحكومة تدعو اقتصاديين ومؤثرين على السوشيال ميديا للمشاركة باللقاءات الأسبوعية

طالب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، كبار الكتاب ورؤساء النقابات المهنية والشخصيات الاقتصادية وبعض المؤثرين على السوشيال ميديا للمشاركة فى لقاءاته الأسبوعية مع الصحفيين والإعلاميين بداية من الأسبوع المقبل.

 

مدبولي: نتعامل مع كل التحديات بمنتهى الحكمة مدبولي: نحرص على توفير مختلف متطلبات تطوير التعليم قبل الجامعي

وقال “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن العالم يعاني من مشاكل غير مسبوقة ولدينا تحد كبير للحفاظ على الدولة، مؤكدا أن الحكومة تسعى إلى استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين فى ظل ظروف صعبة يمر بها العالم.

 

وطالب المواطنين بالتحرى عن الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا فى هذه المرحلة الصعبة.

 

 وتابع مدبولي مصر تتعامل بحكمه وجدية مع الاحداث الاقليمية  الجارية  وقد حذرت مرارا من تداعيات الامة فى قطاع غزة ، و هناك كل يوم جديد وان الحكومة تدير الشأن الداخلي والاحتياجات الداخلية للدولة بكفءة عالية  حتى تظل مصر واحة الامن والامان والاستقرار.
 

وشدد على حرصه على زيارة عدد من المدارس في محافظة القاهرة والاسبوع القادم ستبدا جولات مكثفة في المحافظات للتاكد من انتظام الدراسه والمنظومة الجديدة التي تم اطلاقها للاستفادة من الفراغات وخفض الكثافات في الفصول.


وواصل مدبولي أن الحكومة استطاعت من خلال هذه المنظومة ان تضيف الاف من الفصول الجديده والوضع يشير الى الاستقرار واصبح المتوسط الاغلب في الفصول اقل من 50 طالب في الفصل ما عدا بعض المناطق المحدوده وسيتم استهدافها خلال الفتره القادمه.

مقالات مشابهة

  • منهم مؤثرو السوشيال ميديا وكتاب المقالات.. الحكومة تستجيب لطلب زيادة حضور مؤتمرها الصحفي
  • الحكومة تدعو اقتصاديين ومؤثرين على السوشيال ميديا للمشاركة باللقاءات الأسبوعية
  • مدبولي يطالب المواطنين بالتحري عن الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا
  • النظام الجديد.. مدبولي: إضافة آلاف الفصول ومتوسط الطلاب أقل من 50 في الفصل
  • مدبولي: عجز المعلمين شغلنا الشاغل ونستهدف التوسع في فصول رياض الأطفال
  • مدبولي: نسعى لدعوة الأشخاص المؤثرين عبر السوشيال ميديا لحضور مؤتمر الحكومة
  • مدبولي يتابع شرحا حول موضوع بمادة العربي عن الوطن بأحد فصول مدرسة إعدادية
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير التعليم انتظام العام الدراسي الجديد
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير التربية والتعليم انتظام العام الدراسي الجديد