ضمن برامج وزارة الثقافة، للمشاركة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، شهد قصر ثقافة فارسكور، أولى فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، بهدف اكتشاف ودعم الموهوبين بالأقاليم الثقافية.

أبرز المجالات

 

تضمن اليوم الأول اختبارات لأكثر من 80 موهوبا في مجال الأداء المسرحي، بحضور عمرو فرج، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، والمخرج محمد صابر مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب، والمخرجين سمير زاهر وحسن النجار، عضوا لجنة التحكيم.

 

ومن المقرر أن تستمر الفعاليات حتى غدًا الخميس، لاكتشاف المزيد من الموهوبين في مجالات: المسرح، الأداء الحركي، الفنون التشكيلية، الكتابة الأدبية، والموسيقى، بحضور نخبة من المتخصصين.

فعاليات البرنامج تنفذ بإشراف الإدارة العامة لرعاية المواهب، ضمن برامج الإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، ويقام بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة دمياط برئاسة د.فادي سلامة.

برنامج "مواهبنا مستقبلنا"

 

برنامج "مواهبنا مستقبلنا" أطلقت هيئة قصور الثقافة أولى فعالياته في فبراير الماضي وتحديدًا من محافظة المنوفية، وانتقل فيما بعد إلى محافظتي الغربية والإسكندرية، وجاري العمل حاليا على تعميم الفكرة بالمحافظات لدعم اكتشاف وتنمية المواهب وتقديمها للحياة الثقافية والفنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة بداية جديدة لبناء الإنسان تنمية المواهب ثقافة دمياط قصر ثقافة فارسكور مواهبنا مستقبلنا

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: استثناء الطلبة المبتعثين والمرضى بالخارج من أخذ «البيومترية» مؤقتاً

(كونا) – أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الثلاثاء استثناء الطلبة المبتعثين للدراسة بالخارج ومرافقيهم والمرضى المبتعثين للعلاج بالخارج ومرافقيهم وكذلك العاملين في السلك الدبلوماسي والمكاتب الخارجية ومرافقيهم من إلزامية أخذ البصمة البيومترية مؤقتاً لحين عودتهم إلى البلاد.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي إن المواطنين المتواجدين في الخارج لأغراض الدراسة أو العلاج على نفقاتهم الخاصة يجب عليهم تقديم المستندات التي تثبت ذلك إلى سفارات دولة الكويت لاعتمادها وتأجيل أخذ البصمة مؤقتاً.

وأضافت أن البصمة البيومترية ستستكمل لهم فور عودتهم عبر المنافذ الجوية «المطار» أو في أقسام الإدارة العامة للأدلة الجنائية في المحافظات.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تسهيل إنجاز معاملات المواطنين المتواجدين في الخارج مع الالتزام الكامل بالمعايير الأمنية وتسهيل الإجراءات دون التأثير على سير المعاملات.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية بأسوان
  • وظائف وزارة الاتصالات.. المستندات المطلوبة وطريقة التقديم
  • اختبار 80 موهبة في الأداء المسرحي ضمن برنامج «مواهبنا مستقبلنا» بدمياط
  • إطلاق أولى فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" بدمياط
  • «الداخلية»: استثناء الطلبة المبتعثين والمرضى بالخارج من أخذ «البيومترية» مؤقتاً
  • مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية .. قصور الثقافة تواصل استعداداتها للدورة الـ 24
  • مبروكة تتفقد وزارتها وتدعو لتحقيق المزيد من الإنجازات الثقافية
  • «الشباب والرياضة» تطلق «يلا كامب» إلى كهوف مطروح.. تفاصيل الاشتراك
  • اختيار تامر عبد المنعم رئيسا لـ الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية