تسعى دولة الإمارات لأن تكون مركزاً عالمياً في التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، مستندة إلى رؤية 2071 الطموحة لتعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي، وتعكس زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة، التزام الدولة بتعميق شراكاتها الدولية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، مما يعزز مكانتها كمركز عالمي للابتكار والمعرفة.

أوضح المهندس علي بوزنجال، مدير إدارة التحول الرقمي في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، عبر 24، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى الولايات المتحدة تُبرز التزام الإمارات بتحقيق رؤيتها الطموحة، لتكون مركزاً عالمياً للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.
وأشار بوزنجال إلى أن هذه الزيارة تعزز من فرص التعاون بين الإمارات والولايات المتحدة في مجالات التكنولوجيا الذكية.
وأكد أن الإمارات تسعى من خلال تبني الذكاء الاصطناعي إلى تعزيز تنافسيتها عالمياً، حيث تدعم هذه التكنولوجيا كفاءة العمليات الصناعية والاقتصادية، وبالتالي تحقيق نمو اقتصادي مستدام، لافتاً إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى واشنطن، تمثل فرصة لتعزيز التعاون في الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، وتهدف إلى تطوير حلول مبتكرة تواكب احتياجات القطاعات الحيوية، مثل الصناعة والطاقة والصحة والبيئة.

#محمد_بن_زايد يصل البيت الأبيض و #بايدن في مقدمة مستقبليه#الإمارات_أمريكاhttps://t.co/ZncYFCMt5z pic.twitter.com/V8yLgmkuLq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024 دعم التحول الرقمي

من جانبه، أكد علاء دلغان، خبير في الذكاء الاصطناعي والتحوّل الرقمي، أن هذه الزيارة ستساهم في تعزيز الاستثمارات المشتركة في مشاريع الذكاء الاصطناعي، ما يدعم التحول الرقمي، ويعزز اقتصاد المعرفة في الإمارات.

وأكد أن اهتمام دولة الإمارات المتزايد بالاستثمار في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي يعكس رؤيتها الطموحة لأن تكون مركزاً عالمياً للابتكار.

ركيزة للنمو

من جهته، أوضح عاصم جلال، استشاري العلوم الإدارية وتكنولوجيا المعلومات، أن الإمارات ترى في الذكاء الاصطناعي ركيزة أساسية للنمو الاجتماعي والاقتصادي، وقد سعت إلى دمجه في القطاعات الحيوية منذ وقت مبكر، مؤكداً على التزامها بهذه التقنية بتعيين وزير للذكاء الاصطناعي في 2017.
وقال: "زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للولايات المتحدة تعد خطوة مهمة نحو تعزيز دور الإمارات كمحرك رئيسي في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي على الساحة العالمية.. ومن خلال تعزيز الشراكات مع الشركات الرائدة في هذا المجال، ستتمكن الإمارات من استقطاب المزيد من الاستثمارات وتطوير بنية تحتية تقنية متقدمة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإمارات الإمارات والولايات المتحدة محمد بن زايد رئيس الدولة زیارة الشیخ محمد بن زاید التکنولوجیا المتقدمة والذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: بحثت وبايدن العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في تغريدة عبر منصة «إكس»: سعدت باللقاء مع فخامة جو بايدن اليوم في واشنطن. بحثنا العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة، والعمل المشترك لتعزيزها وتوسيع آفاقها خاصة في الاقتصاد والتجارة والطاقة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء والمناخ وغيرها من المجالات التي تجسد رؤيتنا المشتركة للتنمية والازدهار والاستقرار للجميع.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد ووزيرة التجارة الأمريكية يبحثان الاستثمار في الذكاء الاصطناعي
  • محمد بن زايد يبحث تطورات التكنولوجيا الحديثة مع مسؤولي شركات
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بالاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة
  • السعودية تحقق المركز الـ14 عالميًا والأولى عربيًا في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة
  • طحنون بن زايد: محمد بن زايد حريص على تعزيز العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة
  • محمد بن زايد يشهد إعلان إطار للتعاون في الذكاء الاصطناعي بين الإمارات والولايات المتحدة
  • محمد بن زايد: بحثت وبايدن العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة
  • زيارة الشيخ محمد بن زايد لواشنطن
  • المعولي: إطلاق "البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي" يُرسي دعائم اقتصاد رقمي يُحقق التنمية المُستدامة