أطلقت مديرية أوقاف بني سويف أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المساجد وضيوف الرحمن، تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

 

وأقيمت فعاليات الدورة بقاعة دار المناسبات في مسجد عمر بن عبد العزيز بحضور نحو ألف من عمال المساجد، وفي كلمته الافتتاحية، وجه الشيخ خالد خضر، رئيس القطاع الديني، الشكر للرئيس السيسي على إطلاق مبادرة "بداية جديدة"، معربًا عن تقديره لجهود الدكتور أسامة الأزهري في رعاية المساجد واهتمامه بالعاملين فيها.

 

أكد الشيخ خضر على أهمية دور عمال المساجد في تطهير وصيانة بيوت الله، مشددًا على أن هذه الوظيفة تُعد من أشرف المهام التي كلّف الله بها أنبياءه ورسله. وأوضح أن عمال المساجد مسؤولون عن تقديم أفضل خدمة لروادها وضيوف الرحمن.

 

كما شدد رئيس القطاع الديني على ضرورة الالتزام بالانضباط الإداري والمظهر الحسن، بجانب معاملة رواد المساجد بروح من التقدير والاحترام، مؤكدًا أن هذه القيم تنعكس إيجابًا على روحانية العبادة وتعمّق السكينة والطمأنينة.

 

وأكد "خضر" أهمية عمل عمال بيوت الله (عز وجل) الذين أوكل الله سبحانه إليهم أشرف الوظائف من حيث تطهير وصيانة ونظافة بيوت الله تعالى وتهيئتها للمصلين، موضحا على أنها من الوظائف الشريفة التي كلف الله عز وجل بها أنبياءه ورسله، وأوضح أن "عمال المساجد أمناء عليها، والواجب عليهم إكرام ضيوف الرحمن عز وجل ومعاملتهم المعاملة اللآئقة".

 

وشدد رئيس القطاع الديني على ضرورة الالتزم والانضباط الإداري لعمال بيوت الله عز وجل وينبغي أن يصاحبه في نفس الوقت السمت الحسن وثقافة الابتسامة والمعاملة الطيبة الكريمة مع رواد المساجد وركز على أن العمل الراقي يتلخص في "التقدير، الاحترام، الإتقان، الصدق" وهذا ما ينبغي أن يكون عليه عمال بيوت الله عز وجل في أداء مهمتهم ورسالتهم وهي خدمة ضيوف الرحمن وعمارة بيوت الله سبحانه وتعالى.

 

ووجه "خضر" عمال المساجد إلى حسن تقدير أحوال رواد المساجد ومعرفة طباعهم حتى يتمكن من حسن التعامل معهم، وأكد على أن القيم والآداب والأخلاق التي يتعامل بها عمال المساجد مع روادها وتنعكس على العبادة، فتملأها روحانية وسكينة وطمأنينة، مشيرًا إلى أن خدمة ضيوف بيوت الله عز وجل وعمّارها تدل على الشهامة في الطبع والنبل في المعاملة والبر في الطاعة.

 

كما أكد على ضرورة الالتزام بالهيئة الحسنة ظاهرًا "في الثياب" وباطنا "من حيث السكينة والحكمة" لان ذلك يساعد على الحفاظ على قدسية بيوت الله عز وجل، وشدد على قيم الرفق بالناس وتجنب المشقة عليهم.

 

وفي ختام كلمته، وجه خضر الشكر لمديرية أوقاف بني سويف والحاضرين، ناقلًا تحيات وزير الأوقاف، ودعا الله أن يحفظ مصر ويديم عليها الأمن والاستقرار.

 

دورات التعامل اللائق مع رواد المساجد بأوقاف بني سويفدور التعامل اللائق مع رواد المساجد بأوقاف بني سويف دور التعامل اللائق مع رواد المساجد بأوقاف بني سويف دور التعامل اللائق مع رواد المساجد بأوقاف بني سويف دور التعامل اللائق مع رواد المساجد بأوقاف بني سويف 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف عمال المساجد على أن

إقرأ أيضاً:

عمال ومستخدمو كهرباء لبنان نعوا زميلتهم فرح كجك وعائلتها

نعت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان في بيان "الزميلة الدكتورة فرح كجك التي استشهدت مع زوجها وأولادها ووالدها ووالدتها وشقيقتها، جراء عدوان العدو الإسرائيلي".

ختم البيان: "نسأل الله ان يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جنانه، وأن يلهم أحباءهم الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل ، وتتوجه النقابة بأسمى آيات التعازي والتبريك لعائلة المهندسة الدكتورة فرج كجك والعمال والمستخدمين في مؤسسة كهرباء لبنان. رحم الله الدكتورة وعائلتها، وحفظ الله لبنان من كل شر".        

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الثانية من دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد للعمال
  • انطلاق دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد
  • "التعامل اللائق مع رواد المساجد وضيوف الرحمن" ندوة بأوقاف بني سويف
  • مدير أوقاف الغربية يدعو الأئمة للالتزام بضوابط الخطبة ومدتها وتنشيط العمل الدعوي بجميع المساجد
  • وكيل أوقاف الغربية يوجه بتنشيط العمل الدعوي بجميع المساجد
  • عمال ومستخدمو كهرباء لبنان نعوا زميلتهم فرح كجك وعائلتها
  • أوقاف الفيوم تواصل فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «خلق عظيم».. «أوقاف الفيوم» تعقد ندوة الرسول القدوة في التعامل مع غير المسلمين
  • محافظو الفيوم وبني سويف والمنيا يكرمون رواد المشروعات الخضراء الذكية