موقع 24:
2024-09-25@14:18:11 GMT

11 أستاذاً من جامعة أبوظبي ضمن قائمة "ستانفورد العالمية"

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

11 أستاذاً من جامعة أبوظبي ضمن قائمة 'ستانفورد العالمية'

أدرجت جامعة ستانفورد العالمية، 11 أستاذاً من جامعة أبوظبي ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء، الذين يحظون بأعلى نسبة من الاستشهادات المرجعية 2024، في إنجاز جديد يجسد التزام الجامعة الثابت بتعزيز البحث ودعم الابتكار.

وتسلط جامعة ستانفورد، من خلال القائمة السنوية التي تنشرها "إلزيفير"، وهي شركة نشر أكاديمية هولندية متخصصة في المحتوى العلمي والتقني والطبي، الضوء على إسهامات أعضاء هيئة التدريس في جامعة أبوظبي في مجالات المعرفة الأكاديمية والعلمية على الصعيد العالمي.


ويعكس هذا التقدير التأثير المتزايد لمخرجات الجامعة البحثية، ويعزز مكانتها الريادية في مجال البحث الأكاديمي على المستويين الإقليمي والعالمي.
وحظيت هذه الكوكبة من الأساتذة في جامعة أبوظبي بهذا التكريم تقديراً لاسهاماتهم البارزة في العديد من التخصصات وهم الدكتور شهزاد شودري الأستاذ المشارك في هندسة الأمن السيبراني، والدكتور نعمان خالد أستاذ التغذية، تقديراً لأبحاثه في علوم الغذاء وعلوم التغذية والصحة العامة، والدكتور هيثم نوباني أستاذ المالية، تقديراً لمساهمته في بحوث التمويل المستدام وإدارة المخاطر واستخدام التحليل لاتخاذ القرارات.

من الأفضل عالمياً

وأدى الإنتاج البحثي للبروفيسور نوباني، وعمله المؤثر في مجالات التمويل الأخضر، والمسؤولية الاجتماعية للشركات والتنمية المالية، إلى تصنيفه ضمن أفضل 2% من العلماء على مستوى العالم من حيث الأهمية أو التأثير في هذه المجالات.
وحظيت الدكتورة فوزية جابين أستاذة الإدارة، بهذا التكريم تقديراً لأبحاثها في فئة الأعمال والإدارة، إلى جانب الدكتور معتصم العوايدة، الأستاذ المساعد في علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، لعمله على تطبيقات التشفير.

إنجازات كبيرة

وكُرم الدكتور فيليب مولينو الأستاذ الزائر المميز، في قائمة الباحثين الذين حققوا إنجازات كبيرة على مدار مسيرتهم المهنية، عن أبحاثه في فهم الأعمال والأسواق، والدكتورة نجلاء الليلي أستاذة المالية لأبحاثها البارزة في مجال المالية، والدكتور أسامة محمد أستاذ الهندسة المدنية رئيس قسم الهندسة المعمارية والتصميم، في قائمة الباحثين الذين حققوا إنجازات كبيرة على مدار مسيرتهم المهنية لمساهمته البارزة في مجالات المواد، والبناء، والتشييد، والاستراتيجيات، والتقنيات الداعمة.
وأُدرجت الدكتورة الزائرة معصومة مير رشيد، ضمن القائمة تقديراً لعملها في الهندسة الإنشائية والبناء والتشييد، والدكتور محمد غزال مدير معهد الأبحاث للذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة نائب عميد كلية الهندسة، لأبحاثه في تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والذكاء الاصطناعي، ومعالجة الصور، والطب النووي، والتصوير الطبي.
ويحفل سجل الدكتور غزال بمساهمات في الدراسات البحثية والتي وصل عددها إلى 310 منشورات ضمن قاعدة بيانات منصة سكوبس، كما حصلت أبحاثه على أكثر من 5700 اقتباس، وهو ما يعكس التأثير الكبير لأبحاثه على المجتمع العلمي.
وأخيراً، أُدرج الدكتور حاتم أبو شمالة الأستاذ المشارك في الصحة البيئية والسلامة، ضمن أفضل 2% من العلماء الأكثر استشهاداً بأبحاثهم في جامعة ستانفورد، عن عمله البحثي في المواد المستدامة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات جامعة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور محمد عبد الدايم الجندي

هنأ الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد عبد الدايم الجندي لثقة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فيه وتعيينه أمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية.

وزير الأوقاف لصحفيي الملف الديني: أعتز بكم وأنتظر منكم الدعم وزير الأوقاف يهنئ مفتي روسيا بإعادة انتخابه رئيسًا للإدارة الدينية لمسلمي روسيا

وكان قد كلف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، بالقيام بأعمال أمين عام مجمع البحوث الإسلامية.

وجاء قرار الإمام الأكبر بتعيين الجندي، في منصب الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، خلفًا للدكتور نظير عياد، الذي تولى منصب مفتي الجمهورية منذ أيام.

الدكتور محمد عبد الدايم الجندي 

جدير بالذكر أن الأستاذ الدكتور محمد عبد الدايم الجندي عمل عميدًا لكلية الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر بالقاهرة، وله دروس في رواق الأزهر بالجامع الأزهر الشريف، وشارك في العديد من الملتقيات الفكرية والندوات والدروس بمسجد الإمام الحسين والسيدة نفيسة والسيدة زينب رضي الله عنهم.

مقالات مشابهة

  • "جمعة عبد المقصود"… العالم المصري الوحيد على قائمة ستانفورد لأفضل علماء العالم
  • إدراج 6 علماء من جامعة الدلتا فى قائمة «ستانفورد» لأفضل 2% من العلماء فى العالم لعام 2023
  • وزير الأوقاف يهنئ الدكتور محمد عبد الدايم الجندي
  • رئيس الجامعة العربية المفتوحة على قائمة "ستانفورد" المرموقة
  • تكليف الدكتور السيد الملقى بتسيير أعمال عمادة كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها
  • الشاب السوري محمد أبو بالا ضمن قائمة (ستانفورد) لأفضل 2بالمئة من علماء العالم الأكثر تأثيراً لعام 2024
  • بالأسماء.. وكلاء ورؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها
  • وكلاء ورؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها
  • بالأسماء .. وكلاء ورؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها