المناطق_واس

يشارك الصندوق الثقافي في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة خلال الفترة من 26 سبتمبر الجاري وحتى 5 أكتوبر المقبل بجامعة الملك سعود، وذلك في إطار دور الصندوق ممكنًا ماليًا رئيسيًا للقطاع الثقافي بمختلف قطاعاته الـ 16، بما في ذلك قطاعات الأدب والنشر والترجمة، وتجسيدًا لجهوده الهادفة إلى تنمية القطاع واستدامته، وتحفيز إبداعاته لينعكس أثره على الاقتصاد والمجتمع.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية 25 سبتمبر 2024 - 3:28 مساءً جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر tedxpnu السبت المُقبل 25 سبتمبر 2024 - 3:08 مساءً

 

وتتضمن مشاركة الصندوق في المعرض جناحًا لاستقبال الزوار من المهتمين ورواد الأعمال في قطاعات الأدب والنشر والترجمة، لاستعراض خدماته المالية والتطويرية التي يقدمها للقطاع.

 

 

ويستقبل في جناحه الآخر بمنطقة الأعمال الأفراد ورواد الأعمال لتقديم الاستشارات المتخصصة لتساعدهم على النمو والتوسع والاستدامة، ورفع كفاءتهم المالية والإدارية والفنية.

 

 

ويشارك الصندوق في جلسة حوارية بعنوان “الفرص الاستثمارية في قطاع النشر السعودي” بجانب ممثلي هيئة الأدب، ووزارة الاستثمار, كما يقدم في أيام مشاركته ورشة العمل بعنوان ” ماذا يقدم الصندوق الثقافي للمبدعين ورواد الأعمال والمنشآت ” لتعزيز الوعي بالحلول والخدمات التي يمكن لمنشآت الاستفادة منها.

 

 

يشار إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام يشهد للمرة الأولى “منطقة الأعمال”، التي توفر منصة لمناقشة الفرص الاستثمارية في قطاع الأدب والترجمة والنشر، وتنطلق بنسخة العام الحالي من المعرض بمشاركة أكثر من 2000 دار ووكالة نشر من المملكة، وأكثر من 30 دولة حول العالم، موزعة على 800 جناح, كما يشهد المعرض 200 فعالية؛ مما يجعله من الأحداث الثقافية الأبرز في المنطقة، والذي يسعى الصندوق الثقافي من خلاله إلى خلق بيئة تواصلية فعالة مع المهتمين، ورواد الأعمال، والمنشآت ، والتعريف بالتمويل الثقافي.

 

 

وأسس الصندوق الثقافي عام 2021م، بصفته صندوقًا تنمويًا يرتبط تنظيميًا بصندوق التنمية الوطني، بهدف تنمية القطاع الثقافي وتحقيق الاستدامة من خلال دعم النشاطات والمشاريع الثقافية، ولتسهيل الاستثمار في الأنشطة الثقافية وتعزيز ربحية القطاع، وتمكين المهتمين من الارتقاء بأعمالهم الثقافية، وليكون للصندوق دوره الفاعل في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة، وأهداف رؤية المملكة 2030.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 سبتمبر 2024 - 3:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 3:05 مساءًالدكتور عبدالله الربيعة يلتقي المدير التنفيذي لمنظمة “اليونيسيف” أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 3:02 مساءً“الجيومكانية”و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الدور الجيومكاني في مشاريع البنية التحتية أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 2:59 مساءًمحافظ الأحساء يطّلع على مبادرة التعليم “نعاهدكم ببناء جيل منافس عالميًا” أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 2:55 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين في منطقة نجران أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 2:49 مساءًولي العهد يتلقى رسالة خطية من ملك الأردن25 سبتمبر 2024 - 3:05 مساءًالدكتور عبدالله الربيعة يلتقي المدير التنفيذي لمنظمة “اليونيسيف”25 سبتمبر 2024 - 3:02 مساءً“الجيومكانية”و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الدور الجيومكاني في مشاريع البنية التحتية25 سبتمبر 2024 - 2:59 مساءًمحافظ الأحساء يطّلع على مبادرة التعليم “نعاهدكم ببناء جيل منافس عالميًا”25 سبتمبر 2024 - 2:55 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين في منطقة نجران25 سبتمبر 2024 - 2:49 مساءًولي العهد يتلقى رسالة خطية من ملك الأردن نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد25 سبتمبر 2024 الصندوق الثقافی ورواد الأعمال مشاریع البنیة

إقرأ أيضاً:

معرض الرياض الدولي للكتاب 2024.. انطلاق التسجيل الإلكتروني لحضور الجمهور

 

معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 .. أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة، انطلاق التسجيل الإلكتروني للجمهور من أجل حضور فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، للحصول على تذكرة الدخول المجانية للمعرض الذي تنظمه الهيئة في المدة من 26 سبتمبر الجاري إلى 5 أكتوبر المقبل في حرم جامعة الملك سعود.

يأتي ذلك بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر  ووكالة محلية وعربية وعالمية ضمن 800 جناح متنوع في المعرض الذي يُعد أحد أهم وأكبر معارض الكتاب في العالم العربي، والملتقى السنوي لأبرز الكتّاب والمثقفين والمفكرين والناشرين.  

الحصول على رمز الاستجابة السريعة 


وأشارت إلى أن خاصية التسجيل الإلكتروني تتيح للجمهور الحصول على رمز الاستجابة السريعة 
QR Code ، من خلال رسالة على بريدهم الإلكتروني الخاص، بحيث يتمكنون من دخول المعرض بشكل سريع، وحضور الفعاليات والبرنامج الثقافي الأضخم على مستوى معارض الكتاب في العالم العربي، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار استفادة الهيئة من أحدث التقنيات والأدوات الرقمية الحديثة لتعزيز تجربة الزوار، وترسيخ المكانة الرائدة للمعرض.

 

التسجيل الإلكتروني

معرض الرياض الدولي للكتاب .. يسهم التسجيل الإلكتروني به في تسريع دخول الزوار للمعرض، وتمكينهم من توفير وقت عملية التسجيل في موقع المعرض، والاستمتاع بتجربة ثقافية ممتعة بين الكتب وأجواء الثقافة والفن، و اقتناء أحدث العناوين في المجالات الأدبية والمعرفية و العلمية والدينية وغيرها. 

 

كما يتيح التسجيل الإلكتروني للمنظمين إدارة عملية تسجيل الأعداد الكبيرة المتوقعة من الزوار بكفاءة وفاعلية، وحصر فئات الزوار بشكل إلكتروني و سهل، و التواصل معهم مستقبلًا بشكل استباقي لحضور الفعاليات الثقافية التي تنظمها الهيئة و تتوافق مع اهتماماتهم.

معرض الرياض الدولي للكتاب


يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب مُسهم رئيس في إثراء قطاع الثقافة والإنتاج المعرفي والنشر في المملكة، و ترسيخ ثقافة القراءة لتصبح نمط حياة في المجتمع السعودي، و تعزيز المكانة الثقافية للمملكة إقليميًّا وعالميًّا. 

معرض الرياض الدولي للكتاب يقام  هذا العام بمشاركة أبرز الأسماء في مجالات الأدب و الفكر و الثقافة و النشر، ويضم فعاليات وأنشطة متنوعة ضمن برنامجه الثقافي المتميز تتناسب مع جميع الأعمار ومختلف الاهتمامات.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • محافظ الأحساء يطّلع على مبادرة التعليم “نعاهدكم ببناء جيل منافس عالميًا”
  • الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة
  • نائب أمير منطقة مكة يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”
  • نائب أمير منطقة تبوك يستقبل رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة
  • معرض الرياض الدولي للكتاب 2024.. انطلاق التسجيل الإلكتروني لحضور الجمهور
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تدعو جمهور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 للتسجيل عبر المنصة الإلكترونية لحضور المعرض المملكة العربية السعودية
  • أبوظبي للغة العربية يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • “أبوظبي للغة العربية” يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب