بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو لجنة الخدمات النيابية النائب باقر الساعدي، اليوم الاربعاء، (25 أيلول 2024)، بأن استراتيجية الطرق الحولية ستعمم في 9 محافظات عراقية خلال 24 شهرا.

وقال الساعدي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" توفير منظومة طرق متطورة جزء من استراتيجية الحكومة في تعزيز الابعاد الاقتصادية وجذب الاستثمارات وخاصة الاسكان والانفتاح خارج المدن الرئيسية الكبرى سواء كانت العاصمة او بقية المدن الاخرى من أجل تخفيف الضغط على الخدمات".

وأضاف أن " الطرق الحولية ستحفز على الاستثمار خارج محيط المدن وتخفف الضغط على مداخلها من ناحية حركة المركبات بما لايقبل عن 25% بالاضافة الى خلق مسارات مرنة في تخفيف الزخم الى الخارج ومنها الشاحنات". 

واشار الى أن "استراتيجية الطرق الحولية ستعمم في 9 محافظات عراقية خلال 24 شهرا من خلال اعطاء الضوء الاخضر باعداد التصاميم وتخصيص اموال للبدء في تنفيذ محاورها الاولى مؤكدا بان هذه المشاريع مؤجلة منذ عقود بسبب الاحداث التي مرت بها البلاد".

وكانت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الخميس. ( 15 آب 2014)، أعلنت انجاز مايقارب 60 مشروعاً، والعمل على أكثر من 80 مشروعاً في مجال الطرق والجسور في بغداد والمحافظات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القليوبية تقود حملة إزالة إشغالات في شارع الرشاح بشبرا

قادت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم، حملة إزاله إشغالات مكبرة بشارع الرشاح بحي شرق شبرا الخيمة، بالتنسيق وحضور اللواء عبدالله عاشور السكرتير العام المساعد والمشرف على حي شرق شبرا.

التصدي لظاهرة الإشغالات

وأكدت نائب محافظ القليوبية أن الحملة تأتي في إطار التصدي لظاهرة الإشغالات بكافة أنواعها واستعادة المظهر الحضاري للمدن، وتم إزالة 12 باكية من الطوب والحديد والخشب بسوق مسطرد على مساحة 500 متر تقريبا.

فتح الطرق المغلقة للمواطنين

وأضافت أنه جرى فتح الطرق المغلقة للمواطنين، حيث تم رفع الإشغالات من خلال 11 سيارة مخلفات و2 لودر.

وأسفرت الحملة عن رفع 310 أطنان مخلفات وتحرير محاضر مخالفة، حيث تم إزالة 35 إزالة فورية و17 تندة و35 بائعا و10 أماكن لبيع المشروبات غير مرخصة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • طقس حار وإرتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة اليوم الأربعاء
  • ملف “الرجل الثاني” في الهرم الفلسطيني على الطاولة .. كيف يُراوغ عباس في “مِلف الخلافة”؟
  • الإسكان: تنظيم ورش عمل لاستعراض إجراءات رقمنة نظام المستخلصات بـ"المجتمعات العمرانية"
  • الدعم السكني يتصدر ترندات جوجل مع بدء الإيداع اليوم
  • تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة إزالة إشغالات في شارع الرشاح بشبرا
  • لا مفر للمخالفين.. الغرامات تتوحد بين بغداد والاقليم والتحديث مستمر
  • مصرع شاب وإصابة اخر في حادث سير مروع قرب بلد
  • مصرع شاب وإصابة حرجة لآخر في حادث سير مروع قرب بلد