نجحت جمعية الأورمان، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، في إجراء 1120 عملية قلب مجانية لمرضى غير قادرين من مختلف مراكز وقرى المحافظة. وشملت هذه العمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية وغيرها من التدخلات الجراحية.

وقال مجدي حسن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، إن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الدولة على تقديم الرعاية الصحية للمواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجاً.

وأضاف أن اختيار الحالات المستفيدة تم بعناية شديدة، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وذلك لتوفير الدعم اللازم للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان أن العمليات شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية و القسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات، لافتًا أنها تتم تحت رعاية المحافظ وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى.

وأوضح مدير عام جمعية الأورمان أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.

وأضاف أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار مجانا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي القوافل الطبية جمعية الأورمان جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجیة جمعیة الأورمان

إقرأ أيضاً:

أورام الأقصر تقدم 347 ألف جلسة للعلاج الكيميائي للمرضى في الصعيد

أعلنت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان ان مجموعة المستشفيات بمدينة طيبة شمال محافظة الأقصر، تقدم دعمها لمرضى الاورام السرطانية والتى يتم تلقي أوراق الحالات المرضية التى تأتى للمستشفي، ويتم فحصها في الحال داخل العيادات الخارجية بالمستشفى بمعرفة نخبة من نجوم الطب في مختلف التخصصات، ويتم تحديد نوع الورم وطريقة علاجه الفورية.

وتضم مستشفيات شفاء الأورمان قسم الكيماوي.

وأوضح الدكتور هانى حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، أن مستشفى شفاء الأورمان قدمت منذ افتتاح المستشفى ما يقارب 374 الف جلسة للعلاج الكيميائي للمرضى المترددين عليها وحتى الآن، وأكد على أن المستشفى تواصل تقديم الدعم المعنوي اللازم للمرضي بما يؤكد على ريادة المستشفى فى التخفيف عن كاهل المرضي ورفع نسب الشفاء.

واكد الاستاذ محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان، أن المستشفى  خطت خطوات متعددة لدعم مرضى الأورام من خلال العديد من الإجراءات ومنها توقيع بروتوكول تعاون مع العديد من الجهات مثل جامعة الاقصر وجامعة جنوب الوادى ومديرية التربية والتعليم بقنا والأقصر لتوعية الطلاب ودعم المرضى بالمستشفى، كما قامت المؤسسة بالتنسيق الكامل مع إدارة المستشفى في توعية المواطنين وتعريفهم بكافة ما يتم على أرض الواقع داخل أول صرح طبي مجانى بصعيد مصر، لتقديم سلسلة من النصائح التوعوية والمعلومات الطبية، من خلال إطلاق  موسوعة "كل أسبوع معلومة ونصيحة طبية" من المستشفى لخدمة أهالي الصعيد لمواجهة السرطان والوقاية منه وكذلك معرفة خطوات علاج المرضى التى تتم داخل المستشفى أولًا بأول.

 

IMG-20240925-WA0051 IMG-20240925-WA0050 IMG-20240925-WA0048

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية بـ3 قرى بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين
  • أورام الأقصر تقدم 347 ألف جلسة للعلاج الكيميائي للمرضى في الصعيد
  • قافلة طبية بـ 3 قرى في الفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين
  • دائرة الصحة – أبوظبي تتيح تقارير الصيدلة الجينية لمزوِّدي خدمات الرعاية الصحية دعماً للخطط العلاجية الشخصية
  • «تضامن الغربية»: تنظيم معرض للأثاث والأجهزة الكهربائية للأسر الأولى بالرعاية
  • تعرف على كيفية تعزيز ثقتك بنفسك وذلك بترديد بعض العبارات مع نفسك
  • 3680 عملية قلب مفتوح للمرضى الأولى بالرعاية في أسيوط
  • وزير الأوقاف: سأعمل على إعادة طرح قانون تجريم الفتوى لغير المختصين
  • صبحي: نسعي أن تكون مصرقبلة للسياحة العلاجية والتأهيلية بالشرق الأوسط