اعتقلت الشرطة الإسبانية خمسة أشخاص بتهمة الاحتيال على امرأتين بمبلغ مالي قدره 325 ألف يورو، بعد انتحال شخصية الممثل الأمريكي ونجم هوليود الشهير/ براد بيت، وتمكنت الشرطة من استعادة ربع المبلغ حتى الآن.

اعلان

تمكن أفراد عصابة متخصصة في انتحال الصفة من تتبُّع مسار حياة امرأتين كانتا "تعانيان من مشاكل الاكتئاب"، وأوهموا كل واحدة منهما أن ممثلا شهيرا قد وقع في غرامها ويود إقامة علاقة عاطفية معها.

وجاء في بيان للشرطة الإسبانية، يوم الاثنين: أن المشتبه بهم تمكنوا من التواصل مع المرأتين من خلال صفحة على الإنترنت خاصة بمعجبي الممثل براد بيت، الحائز على جائزة الأوسكار.

وبعد أن اطمأنت نفس كل واحدة من المرأتين، عمل أفراد العصابة في خطوة لاحقة إلى تشجيع المرأتين على الاستثمار في مشاريع وهمية، لا وجود لها أصلا، فوقع المرأتان في فخ المحتالين.

وتنحدر إحدى السيدتين من منطقة الأندلس الجنوبية، واحتيل عليها بمبلغ قدره: 175,000 يورو، بينما خسرت الأخرى، وهي من إقليم الباسك الشمالي، مبلغ 150,000 يورو.

الممثل براد بيت يلتقط صورًا مع المعجبين في العرض الأول لفيلم "Once Upon a Time in Hollywood" في لوس أنجلوس 22 يوليو 2019 Jordan Strauss/AP Relatedهجوم مسلح يودي بحياة ضابطين فرنسيين وينتهي بتهريب سجين على الطريقة الهوليودية الشرطة الأمريكية تلاحق مجرما هرب من السجن على طريقة أفلام هوليود"التاريخ يراقبنا".. مشاهير من هوليود يطالبون برفع الحصار عن غزة

وتضيف الشرطة الإسبانية: "لقد استغلوا أيضًا الرسائل الفورية وغيرها من خدمات الاتصال عبر الإنترنت لتبادل الرسائل، ورسائل البريد الإلكتروني مع المرأتين، لدرجة أن الضحايا اعتقدوا أنهم كانوا يتحدثون مع براد بيت عبر تطبيق الواتساب".

كان من يحدث من المحتالين يقدم وعودا للضحايا بـ "علاقة رومانسية ومستقبل مشترك" ، وذلك في الرسائل التي يرسلها زاعما أنه نجم من هوليود.

إعادة جزء من الأموال

و تمكنت الشرطة من استرداد 85 ألف يورو من إجمالي المبلغ، بعد أن ألقت القبض على أعضاء العصابة الخمسة، بمن فيهم أكابر المجرمين في منطقة الأندلس.

وخلال عمليات البحث، اقتحم الضباط خمسة منازل وصادروا هواتف محمولة وأجهزة حاسوب وبطاقات مصرفية استخدمها المحتالون لخداع الضحايا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تيم برتون يتحدث عن ذكرياته في هوليود خلال حفل تكريمه على ممر المشاهير جورج كلوني وأمل علم الدين وبراد بت في مهرجان البندقية السينمائي النجم الأمريكي توم كروز ضحية سرقة على الطريقة "الهوليودية" في بريطانيا إسبانيا جريمة سيبرانية احتيال براد بيت سينما إنترنت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ355 للحرب: صاروخ باليستي يستهدف تل أبيب لأول مرة والخلاف يتصاعد بين نتنياهو وبايدن يعرض الآن Next هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟ يعرض الآن Next حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي يعرض الآن Next أكبر شركة لصناعة الطلاء في أوروبا "أكزونوبل" تعتزم تقليص 2000 وظيفة يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانالأمم المتحدةتركيافرنساألمانيافيضانات - سيولإيرانحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان الأمم المتحدة حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان الأمم المتحدة إسبانيا احتيال براد بيت سينما إنترنت حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان الأمم المتحدة تركيا فرنسا ألمانيا فيضانات سيول إيران حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next براد بیت

إقرأ أيضاً:

أساء لكوميسار ببث مباشر.. إلتماس 3 سنوات حبس لتيكتوكر شهير

إلتمست وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بدار البيضاء، تسليط عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 200 ألف دج، في حق الـ”تيكتوكور” المتهم الموقوف المدعو “س.عبد الحق”، المعروف على مواقع التواصل بإسم “كمال بورفيل” ، عن جنحة إهانة هيئة نظامية وإهانة رجال القوة العمومية.

وجاءت متابعة المتهم أمام ذات الهيئة القضائية، ومحاكمته في جلسة علنية، بعد عملية ايقافه الاسبوع الفارط، بمسكنه العائلي بمنطقة درقانة، في أعقاب رصد فيديو ” بث مباشر ” قام به المتهم على حسابه الشخصي ” تيكتوك”، بتاريخ 4 سبتمبر الجاري.

أين تهجم من خلاله على رجال الشرطة لأمن “درقانة”، متهما اياهم ببيع المخدرات، والتستر على مجرمين بالحي، مخاطبا اياهم بـ”العصابات”، على أنظار ومسامع متابعيه الذي يفوق عددهم أزيد من 192 ألف متابع.

وخلال البث إنتهز المتهم الفرصة، لإفراغ مافي جعبته، في قضية تورط فيها إبنه بسرقة المواشي كانت محل تحقيق بالأمن الحضري بدرقانة. متحججا بأن إبنه بريء وراح ضحية إمرأة إستعان بها رجال الشرطة لتوريط إبنه في قضية سرقة.

ولم يسلم من لسان المتهم، رجال شرطة درقانة بنعتهم بأسوأ الصفات، بل قام بإتهام رجال الشرطة ككل بالفساد.

وفي الجلسة لم يستطع المتهم تبرير أفعاله، فوقف باكيا متوسلا القاضي الصفح عنه. كونه لم يكن يعلم بأن ما أقدم عليه فعل يكلفه السجن.

وراح يحلف بأن لن يعيد الكرة مجددا، مخاطبا رئيس الجلسة بالقول: “والله راح نحذف تيكتوك كامل. اطلقني برك وليدي معاق عندو 14 عام ماعنديش لي يقومو”.

ونوه القاضي المتهم، أن الفيديو الذي بثه، خطير جدا، وتضمن اساءة واتهامات خطيرة بجهاز الشرطة ومسؤولي أمن درقانة.

وعلق القاضي بالقول مخاطبا المتهم: “ليس الشرطة من يطلقون سراح المتهمين، بل نحن القضاة. وهذا حسب سلطتي التقديرية بصفتي قاضي، وحسب ضميري الذي أعمل به. وانت اتهمت الشرطة بإطلاق سراح المتهمين لأغراض ما. ثم تحدثت عن الفساد، فليكن في علمك الفساد موجود وله رجال خصصتهم الدولة لمحاربته..”.

وقبل طلبات النيابة، تم إحالة القضية للمداولة للنطق بالحكم لاحقا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إسبانيا.. “براد بيت مزيف” يحتال بـ360 ألف دولار على امرأتين
  • القبض علي عصابة انتحلت شخصية براد بيت للنصب علي السيدات
  • عصابة تنتحل شخصية براد بيت للاحتيال على سيدتين بآلاف الدولارات
  • سيدتان تتعرضان للاحتيال بسبب براد بيت.. «خسروا 325 ألف يورو»
  • إسبانيا.. القبض على 5 متهمين بالاحتيال على النساء بشخصية “براد بيت المزيف”
  • عصابة اسبانية تنتحل شخصية براد بيت وتحتال على امرأتين بـ325 ألف يورو
  • "براد بيت" المزيف يخدع امرأتين بمبلغ 350 ألف يورو
  • إسبانيا.. توقيف عصابة انتحلت شخصية براد بيت للاحتيال على نساء
  • أساء لكوميسار ببث مباشر.. إلتماس 3 سنوات حبس لتيكتوكر شهير