أعلنت الولايات المتحدة إدراج دولة قطر في برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول إليها،  وبذلك ستكون قطر أول بلد عربي، والعضو رقم 42 حول العالم في برنامج الإعفاء من التأشيرة.

ويتيح برنامج الإعفاء من التأشيرة للمواطنين القطريين السفر إلى الولايات المتحدة لفترة تصل إلى 90 يوما دون الحصول على تأشيرة دخول، وفي المقابل سيتمتع مواطنو الولايات المتحدة بالامتيازات ذاتها عند السفر إلى دولة قطر.

وقالت وزارتا الأمن الداخلي والخارجية في الولايات المتحدة، إن قطر هي العضو الـ42 الذي ينضم إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية، وهي أيضا أول دولة خليجية وعربية تنضم إليه.

أشارت وزارة الأمن القومي الأميركية في بيان إلى أنه اعتبارًا من أول ديسمبر/كانون الأول 2024، سيتم تحديث تطبيق النظام الإلكتروني الأميركي لتصاريح السفر “إي إس تي إيه” (ESTA) عبر الإنترنت، وتطبيق الهاتف المحمول للسماح للمواطنين في قطر بالتقدم بطلب للسفر إلى الولايات المتحدة لأغراض السياحة أو العمل لمدة تصل إلى 90 يومًا من دون الحصول على تأشيرة أميركية.

يشار إلى أن برنامج الإعفاء من التأشيرة الأميركية يقوم على شراكات متكاملة بين الولايات المتحدة والدول المشمولة في البرنامج، وفقا لمتطلبات ومعايير تتعلق بإنفاذ القانون ومراقبة الحدود وإصدار وثائق سفر إلكترونية آمنة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: برنامج الإعفاء من التأشیرة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

إعفاء مواطني قطر من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، ضم دولة قطر إلى برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول، مما يسمح للمواطنين القطريين بالسفر دون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوما اعتبارا من أول ديسمبر على أقصى تقدير.

وقالت وزارتا الأمن الداخلي والخارجية الأمريكيتان، في بيان بحسب وكالة رويترز، إن قطر  هي العضو الـ 42  الذي ينضم إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية.، وهي أيضاً أول دولة خليجية وعربية تنضم إليه.

ويتطلب الانضمام إلى البرنامج، الذي يسمح للزوار المسافرين لأغراض السياحة أو العمل بالبقاء لمدة تصل إلى 90 يوما دون الحصول على تأشيرة.

ويتطلب البرنامج من البلدان السماح للمواطنين الأمريكيين بالسفر إليها دون الحصول على تأشيرة.

مقالات مشابهة

  • أول دولة عربية يُسمح لمواطنيها السفر الى أميركا بدون تأشيرة
  • أول دولة عربية تحصل على إعفاء من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة
  • الأولى بالمنطقة.. قطر تنضم لبرنامج الإعفاء من التأشيرة الأميركية
  • الولايات المتحدة تضم قطر لبرنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول
  • قطر أول دولة عربية تُعفى من تأشيرة أمريكا.. تعرف على التفاصيل
  • إعفاء مواطني قطر من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية
  • أمريكا تعفي أول دولة عربية من تأشيرة الدخول إلى أراضيها
  • الولايات المتحدة تعفي القطريين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها
  • أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة