سي بي إس عن مسؤولين أمريكيين: سفينة تزويد الوقود الوحيدة بمجموعة حاملة الطائرات أبراهام لينكن جنحت ببحر العرب

اعلان

سي بي إس عن مسؤولين أمريكيين: سفينة تزويد الوقود الوحيدة بمجموعة حاملة الطائرات أبراهام لينكن جنحت ببحر العرب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خفر السواحل اليوناني يخترق المياه التركية خلال مطاردة قارب مهاجرين ترامب يُبدي تذمره من زيلينسكي: "أفضل بائع متجول في التاريخ" هل يمكن لانفجار نووي أن ينقذ الأرض من كويكب كبير.

. ماذا قال العلماء؟ الولايات المتحدة الأمريكية سفينة بحر العرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ355 للحرب: صاروخ باليستي يستهدف تل أبيب لأول مرة والخلاف يتصاعد بين نتنياهو وبايدن يعرض الآن Next هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟ يعرض الآن Next حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي يعرض الآن Next أكبر شركة لصناعة الطلاء في أوروبا "أكزونوبل" تعتزم تقليص 2000 وظيفة يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانالأمم المتحدةتركيافرنساألمانيافيضانات - سيولإيرانحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان الأمم المتحدة حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان الأمم المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية سفينة بحر العرب حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان الأمم المتحدة تركيا فرنسا ألمانيا فيضانات سيول إيران حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بعد الطائرات.. سفينة حربية مصرية تسلم شحنة أسلحة كبيرة إلى الصومال

بعد أيام من إرسال القاهرة طائرات تحمل أسلحة للصومال، كشف مسؤولون عسكريون، الاثنين، أن سفينة حربية مصرية سلمت شحنة كبيرة ثانية من الأسلحة إلى البلد الواقع بالقرن الأفريقي.

وشملت شحنة الأسلحة، بحسب ما أوردت "رويترز"، مدافع مضادة للطائرات وأسلحة مدفعية، في خطوة من المرجح أن تفاقم التوتر بين البلدين من جانب، وإثيوبيا من جانب آخر.

وتعززت العلاقات بين مصر والصومال هذا العام على خلفية موقفهما المشترك، المتمثل في عدم الثقة في إثيوبيا، مما دفع القاهرة إلى إرسال طائرات محملة بالأسلحة إلى مقديشو عاصمة الصومال، بعد أن وقع البلدان اتفاقية أمنية مشتركة في أغسطس.

وأثارت إثيوبيا غضب مقديشو بتوقيع اتفاق مبدئي مع منطقة أرض الصومال الانفصالية لاستئجار منفذ ساحلي مقابل اعتراف محتمل باستقلالها عن الصومال.

ونددت مصر بذلك الاتفاق مع أرض الصومال.

أرسلت طائرتين محملتين بالأسلحة والذخيرة.. ماذا تريد مصر بالصومال؟ في تحرك هو الأول من نوعه منذ نحو أربعة عقود، أقدمت مصر،الثلاثاء، على تسليم مساعدات عسكرية للصومال عبر طائرتين محملتين بالأسلحة والذخيرة هبطتا في مطار مقديشو، الثلاثاء، في خطوة تهدد بزيادة التوتر في منطقة القرن الإفريقي، المضطرب بالأساس، وفقا لمراقبين.

وفي أغسطس الماضي، سلمت مصر مساعدات عسكرية للصومال، كانت الأولى منذ أكثر من أربعة عقود.

وتمتلك مصر علاقات وثيقة مع مقديشو تشمل جوانب متعددة من التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي والعسكري.

وكانت القاهرة من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال الصومال عام 1960، ومنذ ذلك الحين، قدمت لها دعما دبلوماسيا وسياسيا ولعبت دورا في دعم الحكومة الصومالية والتأكيد عل وحدة وسلامة الأراضي الصومالية.

وبالمقابل تختلف مصر مع إثيوبيا، الدولة الجارة للصومال، بشأن مشروع سد النهضة الضخم الذي تبنيه أديس أبابا على النيل الأزرق، مما أثار توترات بين البلدين، إذ تخشى مصر من تأثيره على حصتها من المياه.

وفي ذات الإطار فإن العلاقات بين الصومال وإثيوبيا ليست أفضل حالا، إذ هددت الصومال في السابق بطرد ما يصل إلى 10 آلاف جندي إثيوبي موجودين بها كجزء من مهمة حفظ سلام، وبموجب اتفاقيات ثنائية لمكافحة مسلحي حركة الشباب، في حال لم يتم إلغاء الاتفاق الذي أبرمته أديس أبابا مع منطقة أرض الصومال الانفصالية.

مقالات مشابهة

  • حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" تنطلق إلى الشرق الأوسط
  • جنوح سفينة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة سواحل عمان (شاهد)
  • حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان” تنطلق إلى الشرق الأوسط
  • مسؤول أمريكي: تعرض سفينة للبحرية الأمريكية لأضرار في خليج عُمان
  • قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء الحرب في غزة ولبنان
  • تعرّض سفينة أميركية لأضرار أثناء عملها بالشرق الأوسط
  • حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان”  تنطلق إلى الشرق الأوسط
  • حاملة الطائرات "هاري ترومان" تتجه إلى الشرق الأوسط لتعزيز التواجد العسكري الأمريكي
  • بعد الطائرات.. سفينة حربية مصرية تسلم شحنة أسلحة كبيرة إلى الصومال