أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عدة مبادرات لصالح منتسبيها من أصحاب الهمم، بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

يأتي ذلك في إطار سعي المؤسسة لترجمة تطلعات وتوجهات واهتمام قيادتنا الرشيدة بقطاع الشباب والذين يعتبرون رواد التطوير والتنمية، وبناة المستقبل.
وتشمل المبادرات تدشين الفرع الخارجي الثاني لـ "كافية النحلة" لأصحاب الهمم - The Bee Cafe في مقر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وذلك تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة الرامية لتحقيق مجتمع دامج يتيحتمكين أصحاب الهمم ويوفر الحياة الكريمة لهم ولأسرهم، وفي إطار المبادرات المجتمعية وإشراكهم في عملية التنميةالمستدامة.

ترويج وتوعية 

ويعد الكافيه مقراً للترويج والتوعية بمهارات وقدرات أصحاب الهمم في مختلف المجالات، والكافية الأول من نوعه على مستوى الإمارات جميع العاملين فيه من أصحاب الهمم، ويقدم الكافيه الذي يعمل على مدار أيام العمل الرسمية بمقر الهيئة مجموعة واسعة من خيارات القهوة التخصصية التي يقوم بتحضيرها أصحاب الهمم والمتاحة للشراء من قبل زوار ومتعاملي هيئة الهلال الأحمر وموظفيها.
ويأتي افتتاح الكافيه تفعيلاً لإتفاقية التعاون المشترك التي تم توقيعها بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي تهدف إلى تمكين أصحاب الهمم وإبراز إنجازاتهم وإمكاناتهم من خلال توفير الفرص التي تساهم في دعمهم وتعزيز توظيفهم واندماجهم المجتمعي.

فيلم توثيقي

أما المبادرة الثانية للمؤسسة بهذه المناسبة هي إنتاج فيلم توثيقي عن الشباب من أصحاب الهمم بعنوان "الشباب قادة" يسلط الضوء على أهمية درو الشباب في التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتعزيز ثقافة الاستدامة، ويهدف لإبراز قدراتهم وإمكاتياتهم الكبيرة للإندماج في المجتمع بصورة كاملة وتحديهم وتحويلهم الإعاقة إلى طاقة عمل منتجة مما يبرزتميزهم وامتلاكهم المهارات الجيدة لإثبات الذات وتحقيق إضافة والمساهمة في جهود التنمية والنهضة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

حلوان تطلق مبادرات جديدة لمحو الأمية ودمج ذوي الإعاقة

شارك مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان باحتفالية اليوم العالمى لمحو الأمية تحت شعار "تعزيز التعليم متعدد اللغات.. محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام"، والذي نظمته الهيئة العامة لتعليم الكبار، تحت رعاية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبرئاسة الدكتور عيد عبد الواحد (رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار.

وجاءت مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، و الدكتور وليد السروجى نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتم استعراض الرؤية الجديدة للهيئة العامة لتعليم الكبار والتي جاءت تركز على التحول من الأمية الأبجدية إلى ريادة الأعمال والتعايش الرقمى وجودة الحياة والابتكار، مع الاهتمام بذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع، حيث يتم الإعداد الآن لطرح منهج متعدد رقمى لذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم.

هذا وشهد الاحتفال تكريم عدد من النماذج المضيئة الذين تحرروا من الأمية وواصلوا التعليم وحصلوا على أعلى الشهادات، وتكريم مجموعة من ذوى الإعاقة الذين حصلوا على شهادة محو الأمية.

وحضر الاحتفالية لفيف من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات ومنسقو محو الأمية بها، وممثلو مؤسسات المجتمع المدنى والإقليمى والدولى والأحزاب.

كما شارك مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان بفعاليات القوافل التنموية لمركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة بالمركز الطبي لجمعية حماية البيئة من التلوث بمنطقة الوحدة بطرة.

وجاءت فعاليات اللقاء احتفالا باليوم العالمى لمحو الأمية والاحتفال باليوم الدولى لمنع الانتحار، وجاء ذلك وسط مجمع من أهالى منطقة الوحدة بطرة بالمركز الطبي للجمعية.

وتحدث منسق المشروع القومى لمحو الأمية بجامعة حلوان الدكتورة ولاء صلاح الدين، بكلمة توعوية للأهالى عن أهمية محو الأمية ودور الجامعة في مد سواعد العون لكل أهالى وطننا الحبيب، وكذلك مد جسور التعاون بين جامعة حلوان وجمعية حماية البيئة من التلوث في مواجهة قضية الأمية بالمنطقة تمهيداً لعقد مذكرة تفاهم بين الجانبين لتفعيل دور الجامعة المجتمعى في مجال محو الأمية.

تلك الفعاليات أيضاً عدد من طلاب كلية التربية بالجامعة والذين أظهروا رغبة وإقبالاً مشرفاً لمشاركة الأهالى ومعاونتهم على محو أميتهم، وجاء الختام بتكريم جميع السادة المشاركين في فعاليات اللقاء، وذلك بحضور كل من، فضيلة الشيخ شريف أبو حطب مدير عام منطقة وعظ القاهرة التابعة للأزهر الريف، الدكتورة سماح سالم مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة حلوان.

مقالات مشابهة

  • اليوم .. قوافل حياة كريمة تطلق أولى محطاتها بوحدة الزعفرانة
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • حلوان تطلق مبادرات جديدة لمحو الأمية ودمج ذوي الإعاقة
  • تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات لدور الرعاية والمستشفيات
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • «في الشوفه» ترسخ العدالة الاجتماعية فى محاكم دبي
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن