أطلقت جامعة طنطا، اليوم، قافلة في قرية صفط تراب بمركز المحلة الكبرى، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وصرف العلاج بالمجان وتنظيم الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية، وذلك المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بالتنسيق مع مؤسسة «حياة كريمة» والأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية.

توقيع الكشف الطبي على عدد 948 مواطنا

وتم توقيع الكشف الطبي على عدد 948 مواطنا من خلال 14 عيادة متخصصة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان وتحويل 43 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات اللازمة بالمجان.

اختبارات لمحو الأمية

وشهدت القوافلإجراء اختبارات لمحو الأمية لعدد 20 مواطنا، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 4432 رؤوس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية جامعة طنطا القوافل الطبية الأسر الأولى بالرعاية

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1049 مواطنًا خلال قافلة مجانية في البحيرة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالمنطقة، قافلة طبية مجانية في قرية أبوالنوم بكفر الدوار يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 23 و24 سبتمبر 2024، في إطار جهود المحافظة  للارتقاء بالخدمات الصحية المجانية.

وأسفرت القافلة عن الكشف على 1049 مواطنًا مجانًا، من خلال توفر 7 عيادات طبية متخصصة، ضمن مبادرة "بداية" التي تأتي ضمن خطة الدولة لتقديم خدمات صحية متميزة وتكثيف الجهود في المناطق المحرومة.

تنوعت أعمال القافلة بين الكشوفات الطبية في تخصصات متنوعة، من عيادة الباطنة والأطفال إلى الجراحة وصولًا إلى تنظيم الأسرة والجلدية، بالإضافة إلى ذلك، توفرت خدمات المعامل والأشعة والسونار، إضافة إلى عيادات الكشف المبكر ولجان علاجية على نفقة الدولة.

تقدم القافلة أيضًا خدمات التثقيف الصحي للمواطنين، إضافة إلى صرف الأدوية من خلال صيدلية القافلة بشكل مجاني، معززة بروح إنسانية تتجلى في الاهتمام الفائق بصحة ورفاهية أبناء المجتمع.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تواصل إطلاق قوافلها لقرى الغربية ضمن أنشطة مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الكشف على 1049 مواطنًا خلال قافلة مجانية في البحيرة.. صور
  • ضمن فعاليات "بداية ".. توقيع الكشف على نحو 722 مريضًا فى قافلة بقرية 31 بصار في الدقهلية
  • ضمن مبادرة "بداية جديدة".. قافلة بيطرية مجانية تجوب قرى القليوبية
  • بالمجان.. الكشف علي 142 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية بقريتي مرصفا والحصة ضمن مبادرة «بداية»
  • الكشف على 736 مواطنا في مدينة المراغة ضمن قافلة طبية لجامعة سوهاج
  • الكشف على 1210 حالات في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • مبادرة بداية.. جامعة بني سويف تطلق قافلة طبية تنموية شاملة لقرية بني ماضي