واصلت مبادرة «مدرسة السعادة» فعالياتها، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، والتي تستهدف المساهمة في دعم العملية التعليمية، و لتوجيه  أجيال جديدة يكون لديها القدرة على التعلم والإبداع والابتكار، من خلال تقديم الأدوات والمستلزمات المدرسية كاملة لنحو 20 ألف طالب، في 13 محافظة، فضلاً عن تجديد مدرستين بالكامل بهدف تحسين المرافق التعليمية، ودفع المصروفات الدراسية لنحو 5 آلاف طالب من الأسر الأولى بالرعاية.

وشاركت إحدى شركات الدهانات، في فعاليات "مدرسة السعادة"، وتواجد العديد من قيادات وفريق عمل الشركة بالمقر الرئيسي للمبادرة لتعبئة وإعداد كراتين المستلزمات المدرسية.

وأكد أنور عبدالفتاح الحوت، الرئيس التنفيذي للشركة، أن تعاونهم مع شركات القطاع الخاص تحت مظلة مبادرة مدرسة السعادة، في مجال المسئولية المجتمعية يستهدف زيادة الاستفادة من المشاركة، وتقديم الدعم لأكبر عدد من المستفيدين.

قال "الحوت"، إن الشركة ملتزمة بدورها فى المسئولية المجتمعية تجاه المجتمع المصرى، من خلال المشاركة في العديد من المبادرات المختلفة، وذلك لتحقيق التنوع بجميع القطاعات.

صرح "الحوت"، بأن تواجد قيادات الشركة للمساعدة في تعبئة كراتين المستلزمات المدرسية، وحرص الموظفين المتطوعين على التواجد بشكل أكبر، يدعم ثقافة المشاركة، ويؤكد أن المسئولية المجتمعية لاتقتصر على تقديم الدعم المادي فقط.
                                                                     
قال كريم مكي، مؤسس ومنظم المبادرة، إن "مدرسة السعادة" نجحت في رسم البسمة، وإدخال الفرحة على قلوب آلاف الطلاب في مختلف محافظات مصر.

وأضاف، أن النتائج الإيجابية التي حققتها «مدرسة السعادة»، جاءت في ظل المشاركة الواسعة لمختلف الجهات المساهمة، موضحاً أن النهوض بالتعليم، يسهم في تحسين مستوى الحياة والتنمية المستدامة على المدى الطويل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسئولیة المجتمعیة مدرسة السعادة

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد: ملتزمون بالشفافية والكفاءة في إدارة الموارد

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، جلسة المجلس للعام 2024، التي عُقدت في قاعة المجلس بالمقر الإداري للديوان الأميري.
وأكّد سموه في مستهل الجلسة، أن حكومة عجمان تواصل عملها بتعاون وتكاتف، مستمدةً العزيمة من الرؤية المشتركة لعجمان 2030.
ومع انطلاق العام الدراسي الجديد، تمنّى سمّوه للطلبة عاماً دراسياً حافلاً بالمعرفة والنجاح.
وأكّد سموه التزام الحكومة الراسخ بمبادئ الشفافية والكفاءة في إدارة موارد الإمارة، لضمان تحقيق التنمية المستدامة ودعم ازدهارها الاقتصادي بما يخدم مصالح المجتمع، واعتمد المجلس، خلال الاجتماع، مشروع الحساب الختامي العام لحكومة عجمان للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023؛ وأشاد سموه بالجهود المبذولة من قبل كافة الفرق والجهات الحكومية المعنية التي عملت على ضمان الإدارة المالية الرشيدة، ما يسهم في تعزيز كفاءة العمل الحكومي، ويعكس التزام الحكومة بتطبيق مبادئ الشفافية والمساءلة في إدارة الموارد المالية للإمارة.
وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، على ضرورة الاستمرار في تطوير الأنظمة المالية والإدارية، لتعزيز القدرات التنافسية للحكومة وتلبية احتياجات المجتمع.
واستمع أعضاء المجلس إلى وضع التعليم الحكومي والخاص في الإمارة، وحركة النقل المدرسي، وتقييم انسيابية مرور الحافلات المدرسية، والجهود المبذولة لضمان سلامة الطلاب من خلال المعنيين من الجهات الحكومية.
كما وجّه سموّه بالاهتمام بالأنشطة الرياضية الطلابية في المدارس لتعزيز صحة الطلاب وتنمية مهاراتهم البدنية والاجتماعية.
واطّلع أعضاء المجلس على بعض سياسات التطوير العقاري التي تهدف إلى تعزيز الثقة في المنتجات العقارية المتاحة في الإمارة. (وام)

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد: ملتزمون بالشفافية والكفاءة في إدارة الموارد
  • مبادرة «المنفذ» تختتم فعاليات النسخة الثانية من حملة «مدرسة السعادة»
  • بالشراكة مع مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع مبادرة «المنفذ» تختتم فعاليات النسخة الثانية من حملة «مدرسة السعادة»
  • ختام حملة «مدرسة السعادة» بالشراكة مع ڤودافون
  • مبادرة "المنفذ" تختتم فعاليات النسخة الثانية من حملة "مدرسة السعادة"
  • العراق يبدأ العام الدراسي بعجز في عدد الأبنية المدرسية
  • محافظ أسيوط: تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرة بداية
  • جامعة القاهرة تعلن برنامج الـ 100 يوم للقوافل التنموية المشاركة في "بداية"
  • تعرف إلى البنوك المشاركة مع وزارة الصحة في مبادرة «خطة السداد الميسر»