أطلق الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اليوم، المؤتمر السنوي الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية للتميز في أمراض القلب، الذي يُعقد تحت شعار «تميّز القلب: حيث يلتقي التميّز مع علم القلب»، ويستمر على مدار يومي 25 و26 سبتمبر الجاري، في القاهرة.

خدمات صحية عالية الجودة

وقال رئيس هيئة الرعاية الصحية، في كلمته خلال المؤتمر، إن مستشفيات الهيئة أجرت أكثر من 267 ألف تدخل طبي، شملت عمليات القلب المفتوح، والقساطر القلبية، وزراعة منظمات ضربات القلب، وصمامات بدون جراحة، للبالغين والأطفال، في 6 محافظات، بنسبة نجاح تجاوزت 97%، مع تطبيق أفضل الممارسات الطبية العالمية.

أضاف أن حلم المصريين في الحصول على خدمات صحية عالية الجودة يتحقق بفضل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن صحة المواطن المصري تحتل الأولوية القصوى في أجندة الدولة، مع إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل والتغطية الصحية الشاملة.

وأعلن رئيس هيئة الرعاية الصحية، عن شراكة استراتيجية مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، تهدف إلى إطلاق برامج توعوية صحية وتثقيفية للوقاية من مسببات أمراض القلب ومضاعفاتها المتعلقة بسوء التغذية، حفاظًا على صحة المواطن المصري.

اعتماد 32 قسمًا من أقسام القلب

وأعلن الدكتور السبكي، أيضًا عن شراكة استراتيجية جديدة مع المجلس الصحي المصري والبورد المصري للتعليم والتدريب المستمر للكوادر الصحية، مع اعتماد 32 قسمًا من أقسام القلب في مستشفيات الهيئة، مؤكدًا أنها تضاهي كبرى المؤسسات التعليمية الطبية على المستوى العربي والدولي.

أشار الدكتور السبكي، إلى أن استراتيجية الهيئة العامة للرعاية الصحية ترتكز على خمسة محاور رئيسية للتميز، وهي: التوعية الصحية، التشخيص المبكر، تدريب الكوادر الطبية، توفير أحدث العلاجات والتميز في التداخلات المتعلقة بالتشخيص والعلاج لمرضى القلب.

أكد أن هيئة الرعاية الصحية تعد الأولى في مصر في إدخال عمليات القسطرة القلبية بتقنية «TAVI» في القطاع الصحي الحكومي، وكذلك في القساطر القلبية المتقدمة لعلاج الانسدادات المزمنة للشرايين «CTO»، وإدخال تقنيات مبتكرة وحديثة مثل الشنيور الطبي «ROTAPRO».

وتضمنت فعاليات المؤتمر عرضًا لفيديو وثائقي عن إنجازات الهيئة في مجال أمراض القلب، إضافة إلى عدد من الجلسات النقاشية والتفاعلية والعلمية للأطباء، والصيادلة الإكلينيكيين، وأطقم التمريض، تناولت أحدث المستجدات في تشخيص وعلاج أمراض القلب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة الرعاية الصحية أمراض القلب عمليات القسطرة الرعایة الصحیة أمراض القلب

إقرأ أيضاً:

تطورات الحالة الصحية لإيمي سمير غانم بعد تعرضها لأزمة صحية مفاجئة

حالة من القلق انتابت جمهور ومحبي الفنانة إيمي سمير غانم بعد إعلان زوجها حسن الرداد تعرضها لأزمة صحية مفاجئة، ووضعها على جهاز أكسجين داخل المنزل وذلك؛ حسبما ذكر في تصريحات لـ«الوطن».

وتتواجد حاليًا إيمي سمير غانم في منزلها بعد أن استقرت حالتها الصحية، والتي تشهد تحسنا ملحوظا، ولم يستدعي الأمر نقلها إلى المستشفى، بحسب «الرداد».

حسن الرداد وإيمي في رمضان 2025

ويشارك النجمان حسن الرداد وإيمى سمير غانم في مسلسل جديد يحمل اسم مؤقت «حق آدم» مكوَن من 15 حلقة للعرض في دراما رمضان 2025،  من تأليف أحمد سعد والي وجاري التعاقد مع المخرج، وإنتاج أحمد السبكي، ومن المقرر أن يظهر حسن وإيمي بعيداً عن الكوميديا حيث تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي.

مقالات مشابهة

  • أمراض القلب عالمياً تسبب 17.9 مليون وفاة سنويًا وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية
  • «السبكى» يطلق المؤتمر السنوي الأول لهيئة الرعاية الصحية للتميز في أمراض القلب
  • الرعاية الصحية تطلق المؤتمر السنوي الأول للهيئة للتميز في أمراض القلب
  • يضبط الوزن ويقي من أمراض القلب.. تعرفي على الفوائد الصحية لـ «الباذنجان الغامق»
  • الكشف عن 4 طرق لمنع أمراض وجلطات القلب المميتة
  • أمراض الكلى: التأثيرات الصحية وسبل العلاج
  • الدكتور خالد عبدالغفار: الإشغالات في مستشفيات أسوان لا تتجاوز 37% وطمأنينة بشأن سلامة المياه
  • فوائد مذهلة للزنجبيل.. «دخليه في نظامك الغذائي»
  • تطورات الحالة الصحية لإيمي سمير غانم بعد تعرضها لأزمة صحية مفاجئة