صحيفة اليوم:
2024-09-25@14:20:57 GMT

تدمر العلاقات أحيانًا.. 5 نصائح للتغلب على الغيرة

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

تدمر العلاقات أحيانًا.. 5 نصائح للتغلب على الغيرة

شعور المرء بالغيرة أمر غير مستحب أحيانًا، إذ أنها يمكن أن تسبب مشاكل في العلاقات، وكذلك الكثير من الضغوط النفسية وعدم الشعور بالراحة.
وفي هذا الصدد، يوضح الطبيب النفسي فولفجانج كروجر أن للنوع المعتدل من الغيرة جانبا إيجابيا، فهي يمكن أن تكون دلالة تحذيرية بأن هناك شيئا مفقودا في العلاقة.
أخبار متعلقة الجوازات توضح شروط خدمة تجزئة رسوم الإقامة على العمالة المنزلية2 أكتوبر.

. انطلاق معرض "تمور المدينة" لتحفيز الاستثمار بالقطاعوتقول فيونا والترود بيرل، التي تعمل كمدربة للتنمية الشخصية إن "الغيرة الطبيعية هي الخوف من فقدان شخص ما يحبه المرء لصالح شخص آخر".

للمتزوجين.. كيف تقاوم خطيئة الفضول على الهاتف لحماية علاقتكما؟ #اليوم
للمزيد: https://t.co/WUzPKJdCBK pic.twitter.com/f3JwMPsBOs— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2024الغيرة الوهميةمن ناحية أخرى، فإن الغيرة الوهمية مدمرة بصورة تامة، ومن الأمثلة على هذا النوع من الغيرة عندما يخشى المرء خسارة من يحبه لصالح شخص آخر، ويقوم بصورة دائمة بتفقد ما يتعلق به، كما يصبح غير قادر على العمل بصورة بناءة لترسيخ الثقة.
وتوضح بيرل" الغيرة الوهمية أساسا تعد اضطرابا شخصيا، وتزعج بشدة الشخص الآخر"، بينما يقول كروجر إن الغيرة ترجع جذورها جزئيا إلى الطفولة.
ويضيف الطبيب النفسي: "يكون الشخص قد شعر بالإهمال ومر بعلاقات غير مستقرة أيضا، ولكن الأسباب الأساسية للغيرة تكمن أيضا في الحاضر".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الغيرة قد تتسبب في تدمير العلاقات- مشاع إبداعي السيطرة على الشعور بالغيرةويوضح كروجر أنه في بعض الأحيان يكون الشعور بالغيرة القوية ناتجا عن تدني احترام الذات، واعتماد المرء على شريكه والقدرة المحدودة على تحقيق أهدافه في الحياة.
ولذلك يقدم الخبراء نصائح للسيطرة على الشعور بالغيرة وبالتالي تعزيز العلاقة بين المرء وشريكه في الحياة.
في البداية، تنصح بيرل بالبدء في عملية لمعرفة الذات ومن ناحية أخرى، تحليل الموقف الذي أثار الشعور بالغيرة.
ويمكن للشريكين أن يسألا نفسيهما ما الذي يفتقدانه في علاقتهما، وما الذي يثير بالتحديد غيرة الشخص الغيور، وثانيا، من المهم عدم التلاعب بالكلمات، وبمجرد أن تصبح وجهات النظر واضحة، يمكنكما العمل سويا لإصلاح علاقتكما.

في #اليوم_العالمي_للاسترخاء .. تخلص من الضغوط اليومية وروتين الحياة بخطوات بسيطة#اليوم pic.twitter.com/6fYa8m9yo3— صحيفة اليوم (@alyaum) August 15, 2023إدراك مشوش للواقعوتشير بيرل إلى أنه" في حالة كانت الغيرة وهمية، فإنه لن يوجد الكثير الذي يمكن القيام به على مستوى العلاقات"، ففي هذه الحالة يصبح إدراك المرء للواقع مشوشا للغاية، بحيث يمكن للعلاج النفسي فقط، إذا ما توفر، أن يسيطر عليه.
وثالثا فإنه وفقا لكروجر يمكن التغلب على الغيرة الظرفية من خلال أن يصبح المرء أكثر ثقة بالنفس من خلال كتابة كل ليلة ما فعله بصورة جيدة خلال اليوم.
هذا سيجعل المرء يركز أكثر على صفاته الإيجابية ويعزز ثقته في نفسه.. رابعا، ينصح الخبراء بعدم السماح للمرء بالاعتماد بصورة كبيرة على شريكه في الحياة من خلال تركيز حياته بأكملها عليه.الثقة بالنفسأما النصيحة الخامسة والأخيرة، وجود أهداف خاصة للمرء في الحياة أمرا مهما من أجل الثقة بالنفس، ولما لا، على سبيل المثال، تعلم عزف البيانو بعدما تقدمت في العمر إذا رغبت في ذلك؟.
عموما، فإن الأمور الصغيرة تساعد في العلاقات أيضا، مثل معاملة الشريك باحترام، وأن يكون المرء حسن النية تجاه شريكه، وأن يثق في أنه لا يريد له إلا الخير.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 برلين الغيرة فی الحیاة

إقرأ أيضاً:

لعبة Pneumata.. أجواء مرعبة وقتال للتغلب على الوحوش الخطيرة

أصبحت لعبة الرعب والتصويب "Pneumata" متوفرة على الحاسب الشخصي وأجهزة الجيل الحالي المنزلية، وهي من ألعاب الأجواء المرعبة والأكشن.
في هذه اللعبة، يُلعب دور محقق جرائم القتل ديفيد هيرنانديز، الذي فقد ذاكرته ووجد نفسه في مخيم ممتلئ بالأحداث المرعبة والوحوش الخطيرة.
وتدور أحداث "Pneumata" في أعماق ريف ميزوري الأمريكي، وتحديدًا داخل بلدة صغيرة تفشت بها جرائم القتل بكثرة، وبعد تعرضه لإصابة في رأسه ووفاة زوجته، عزم المحقق ديفيد على التحقيق في هذه الأحداث الغامضة.

كل ما تريد معرفته عن لعبة #Battlefield الجديدة
للمزيد | https://t.co/xWJW8qrI2o#اليوم pic.twitter.com/bUVECXfxTt— صحيفة اليوم (@alyaum) September 18, 2024ألعاب الرعب

ووفقًا لموقع "playstation" جرى تطوير اللعبة بطريقة لعب مربكة مليئة بالأهوال، وتعتمد على اكتشاف الحقائق والقتال للنجاة بحياتك.
وتتضمن مجريات اللعبة البحث عن العناصر والأسلحة والدلائل التي ستساعدك على كشف الحقيقة وراء كل ما يحدث، لأن الطريقة الوحيدة للمضي قدمًا هي التعمق أكثر في قصة المكان.

أخبار متعلقة آلية تقييم المستحقين للمعاش بالضمان الاجتماعيمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يصحح عملية سمنة سابقة ويُنهي معاناة "ثلاثيني" مع آلام حادة استمرت سنوات

مقالات مشابهة

  • الغيرة القاتلة.. عاطل يطعن طليقته ونجله بعابدين
  • "الكوليرا".. مرض قاتل يمكن الوقاية منه والعلاج السريع ينقذ الحياة
  • 8 سلوكيات يجب التخلص منها ليحظى المرء بالاحترام في الحياة
  • لعبة Pneumata.. أجواء مرعبة وقتال للتغلب على الوحوش الخطيرة
  • مع بدء العام الجديد.. كيف تهتمي بصحة طفلك خلال اليوم الدراسي
  • برج العقرب.. حظك اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر: استمع إلى نصائح الآخرين
  • 3 عادات يومية تدمر صحتكم وتجعل الحياة صعبة.. ابتعدوا عنها فورا
  • نصائح للأسرة في التعامل مع «المثلية».. ما التصرف المناسب؟
  • سعر الذهب اليوم في العراق عيار 21 يرتفع بصورة ملحوظة بأول جلسات التداول