دعا القائد السابق للقيادة المركزية للجيش الأميركي (سنتكوم) الجنرال جوزيف فوتيل، إلى تصعيد الضغوط على الحوثيين وإيران لوقف الهجمات ضد السفن في البحر الأحمر.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن فوتيل قوله إنَّ هجمات جماعة الحوثي ضد الملاحة في البحر الأحمر، أصبحت مشكلة كبيرة، مضيفا "يمكن ردع إيران في اليمن".

 

وحث إدارة الرئيس جو بايدن بزيادة الوجود العسكري الأميركي في المنطقة، ورفع وتيرة الضغط لجعل الأمر «مؤلماً للغاية» للحوثيين، ولإيران التي تدعمهم.

 

وأشار الجنرال الأمريكي إلى أنَّ الولايات المتحدة "ردعت" إيران أخيراً عن مواصلة هجمات الميليشيات التابعة لها في كل من العراق وسوريا ضد القوات والمصالح الأميركية في المنطقة، مؤكداً أنَّ بلاده يمكن أن تفعلَ ذلك في اليمن أيضاً.

 

وأكد أن لا مصلحة لإسرائيل أو (حزب الله) في حصول مواجهة شاملة بينهما، لافتا إلى أنَّ أفضل حالة هي العودة إلى الوضع الذي كان قائماً قبل 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حين شنَّت حماس هجوماً صاعقاً من غزة ضد المستوطنات والكيبوتزات المحيطة بالقطاع.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

أمريكا تكشف عن التحدي الحقيقي في اليمن

شمسان بوست / متابعات:

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تحدٍ حقيقي، في اليمن، وأولوياتها الثلاث لتحقيق السلام.

جاء ذلك على لسان المبعوث الأميركي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، في مقابلة مع قناة الحرة، على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أكد فيها أن إحلال السلام ووقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن، أولويات تعمل الولايات المتحدة على حلها.

ودعا ليندركينغ إيران إلى تهدئة التصعيد في الشرق الأوسط. وأشار إلى أن اليمن لا تزال نقطة ساخنة في ظل التوترات الإقليمية، لافتا إلى أن الحرب في غزة التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي عقدت جهود السلام.

وقال ليندركينغ إن الحوثيين، الذين يعدون من اللاعبين الأساسيين في اليمن “استخدموا النزاع في غزة وسيلة لتصعيد التوترات، من خلال شن هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر”.

وأشار إلى أنه، قبل بدء هجمات الحوثيين على سفن الشحن في البحر الأحمر بنحو عام، انخرطت الولايات المتحدة في مساع لإحلال السلام، عبر التركيز على تحويل الهدنة في اليمن إلى وقف دائم لإطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن
  • تصريحات مثيرة للرئيس الإيراني بشأن الحوثيين في اليمن.. هل تخلت إيران عن حلفائها؟
  • أمريكا تكشف عن التحدي الحقيقي في اليمن
  • جنرال أمريكي سابق يطالب بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى مصر ويحذر من إيران
  • ارتباك أمريكي وتشوّش خليجي: من أين لليمن هذا؟
  • مجلة أمريكية تسلط الضوء على فشل الردع الأمريكي في البحر الأحمر.. وتطرح خيارا واحدا.. ضرب إيران (ترجمة خاصة)
  • بسبب هجمات الحوثيين .. ازدياد حركة الملاحة من طريق رأس الرجاء الصالح بنسبة ٧٠ بالمائة 
  • "جنوب أفريقيا": حركة الملاحة حول الرجاء الصالح زادت بنحو 70 بالمئة اثر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • دولة جنوب أفريقيا تعلق على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر…ماذا قالت؟