أكد المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، أن وزارة الثقافة تولى اهتماما كبيرا بعودة القامات الكبيرة المسرحية للوقف على خشبة مسارح الدولة، لما يعد المسرح أحد أذرع القوة الناعمة لبناء المواطن المصري.

وأوضح جلال، أن عودة النجم يحيى الفخراني للوقوف على خشبة المسرح القومي، تمثل عودة قامات المسرح المصري العريق لتقديم كلاسيكيات المسرح العالمي على خشبة المسرح القومي، الذى يعد أعرق مسارح مصر والعالم العربى، مشيرا إلى أن هذه العودة تعد قوة دافعة بشكل عام لزيادة الحراك الفنى المسرحي فى مصر.

عودة يحيى الفخراني للمسرح 

حيث يعود من جديد النجم يحيى الفخراني إلى المسرح بعرض " الملك لير" إحدى روائع الكاتب وليم شكسبير، على المسرح القومى التابع للبيت الفنى للمسرح، والعرض من إنتاج فرقة المسرح القومي برئاسة الدكتور أيمن الشيوى، ومن إخراج الفنان شادى سرور، وقد بدأت البروفات بالفعل خلال اليومين الماضيين بالمسرح القومى، بحضور فريق العمل ومدير فرقة المسرح القومي.

يشار إلى أنه سبق للنجم يحيى الفخراني، تقديم مسرحية «الملك لير» في عام 2001 على خشبة المسرح القومي، من إخراج المخرج الكبير الراحل أحمد عبدالحليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخرج خالد جلال خالد جلال البيت الفني للمسرح وزارة الثقافة الثقافة مسارح الدولة المسرح النجم يحيى الفخراني يحيى الفخراني المسرح المصري المسرح العالمي یحیى الفخرانی المسرح القومی على خشبة

إقرأ أيضاً:

البيت الفني للمسرح يناقش خطط زيادة العروض الفنية في الفترة المقبلة

عقد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، اجتماعا مع مديري فرق البيت، لمناقشة خطة العروض المقبلة حتى نهاية العام، بالإضافة إلى مجموعة من الأفكار التسويقية الخاصة بالعروض، بما يتناسب مع نوعية الجمهور المستهدف.

 

وتناول الاجتماع خطوات تنفيذ توجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، بشأن زيادة إيرادات العروض من خلال ابتكار أفكار تسويقية جديدة للعروض التي قدمها البيت الفني للمسرح منذ الأول من يوليو الماضي وحتى الآن، التي بلغ عددها 12 عرضا مسرحيا.

قائمة عروض المسرح

وتشمل قائمة العروض الجديدة التي عرضت منذ يوليو الماضي وحتى الآن؛ المسرح القومي «مش روميو وجولييت»، المسرح الكوميدي «العيال فهمت»، المسرح الحديث «كازينو»، مسرح الطليعة «أوبرا العتبة» و«لعبة النهاية»، مسرح الشباب «مرايا إلكترا»، مسرح المواجهة والتجوال «توتة توتة».

كما تضم مسرح القاهرة للعرائس «ذات والرداء الأحمر» و«مروان وحبة الرمان»، المسرح القومي للأطفال «الحلم حلاوة»، بالإضافة إلى عرض «أرض الفراولة» لمسرح الشمس الذي يعرض في أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • خالد جلال: عودة النجم يحيى الفخراني للوقوف على خشبة القومي دافع لزيادة الحراك الفني
  • خالد جلال: عودة يحيى الفخراني للمسرح قوة دافعة لزيادة الحراك الفني
  • البيت الفني للمسرح يناقش خطط زيادة العروض الفنية في الفترة المقبلة
  • خالد جلال يناقش خطة العروض لثلاث شهور مقبلة
  • خالد جلال يناقش خطة عروض البيت الفني للمسرح لـ3 شهور مقبلة
  • "الملك لير" تعيد يحيى الفخراني للمسرح القومي من جديد
  • يحيى الفخراني يقدم مسرحية الملك لير على المسرح القومي
  • على خشبة المسرح القومي.. عرض «مش روميو وجولييت» يعود الخميس المقبل
  • مع بداية العام الدراسي.. «الفني للمسرح» يفتح أبوابه يوميًا للجمهور