شهدت المداخل والطرق الرئيسية المؤدية لمدينة بلبيس، حراكاً كبيراً لأعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات المخالفة، وتزيين مداخل المدينة بالأعلام والبوابات الخشبية، وذلك في إطار تجهيزات المحافظة لإستقبال الوفود المشاركة في مهرجان الخيول العربية في دورته 28 والمُقام بأرض الفروسية بمدينة بلبيس والذي من المقرر إنطلاقه عصر اليوم والمستمر على مدار 3 أيام.

شدد المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة والتجميل ودهان البلدورات وقص وتهذيب الأشجار بمداخل الطرق الرئيسية، ومراجعة أعمدة الإنارة وصيانتها، فضلاً عن رفع الإشغالات بالشوارع والميادين ومداخل المدن والطرق السريعة، لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية أمام المواطنين والزائرين.

وواصلت الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن المحافظة أعمالها منذ الصباح الباكر، لرفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة، ودهان البلدورات وجوانب الكبارى، لإضفاء لمسة جمالية حضارية أمام الوفود المشاركة في مهرجان الخيول العربيه بأرض الفروسية بمدينة بلبيس.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وضعت خطة عمل محددة تزامناً مع إنطلاق مهرجان الخيول العربية بمدينة بلبيس، وذلك بوضع لوحات إسترشادية لضيوف وزائري المهرجان، وكذلك تأمين المداخل والطرق المؤدية لأرض الفروسية والمُقام عليه المهرجان تيسيراً عليهم الوصول بسهولة ويسر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرقية للخيول العربية محافظ الشرقية رفع الإشغالات أعمال النظافة أعمدة الإنارة قمامة الأحياء الإعلام الطرق الرئيسية تراكمات القمامة الأشموني الحضارية

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يكلف بعلاج مريض قعيد في بلبيس.. علاج مجاني ومتابعة طبية

استجاب الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، لاستغاثة رجل مريض قعيد بالمنزل، يبلغ من العمر 55 عاماً، يشكو من السمنة المفرطة ويعاني من التواء حاد في القدم، ومرض السكري، ويقيم بإحدى القرى بمركز بلبيس في محافظة الشرقية.

تقديم أوجه الرعاية الطبية وتقييم الحالة الصحية للمريض

وكلف وكيل وزارة الصحة مدير عام الطب العلاجي، وإدارة المستشفيات بالمديرية، بالتنسيق الفوري مع هيئة الإسعاف وإدارة مستشفى بلبيس المركزي، لتقديم أوجه الرعاية الطبية وتقييم الحالة الصحية للمريض، من خلال الأطباء المختصين.

القيام بالإجراءات الطبية والفحوصات اللازمة

وأشار عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي لمديرية الشئون الصحية بالشرقية، إلى قيام إدارة المستشفيات بالتحرك الفوري، والتواصل مع الحالة والتنسيق مع فرع هيئة الإسعاف، لنقل المريض إلى مستشفى بلبيس المركزي، وتم توقيع الكشف الطبي عليه، وإجراء كافة الفحوصات الطبية للمريض، والاطمئنان على الحالة الصحية التي تحتاج إلى العلاج التحفظي حسب تقييم الطبيب المعالج، مضيفا أن إدارة المستشفى صرفت العلاج اللازم، بعد القيام بالإجراءات الطبية والفحوصات اللازمة، 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: تكثيف أعمال النظافة بالطرق المؤدية إلى مهرجان الخيول في بلبيس
  • تكثيف أعمال النظافة والتجميل بالمداخل والطرق الرئيسية لمهرجان الخيول
  • كورال جامعة الزقازيق يشارك في مهرجان الخيول العربية ببلبيس
  • كورال جامعة الزقازيق يشارك في مهرجان الشرقية للخيول العربية ببلبيس
  • غدًا.. انطلاق مهرجان الشرقية السنوي للخيول العربية في بلبيس
  • وكيل «صحة الشرقية» يكلف بعلاج مريض قعيد في بلبيس.. علاج مجاني ومتابعة طبية
  • اليوم.. انطلاق مهرجان الخيول العربية على أرض الفروسية بالشرقية
  • السوداني يدعو إلى اجتماع طارئ لرؤساء الوفود العربية في الأمم المتحدة للتصدي لإسرائيل
  • العراق يدعو إلى اجتماع طارئ لرؤساء الوفود العربية في الأمم المتحدة للتصدي للعدوان الصهيوني على لبنان