استهدفت عدة غارة جوية إسرائيلية منطقة السعديات بقرب بلدة الجية في قضاء الشوف داخل لبنان، فجر الأربعاء، مع دخول العدوان الإسرائيلي على لبنان يومه الثالث؛ والتي قد أطلق عليها جيش الاحتلال «سهام الشمال»، والتي هدفها إضعاف قدرات جماعة حزب الله.

تداعيات استهداف منطقة السعديات في لبنان 

وتم استهداف منطقة السعديات في لبنان لأول مرة مما تسبب في ذعر المواطنين الذين قاموا بتوثيق ما جرى في فيديوهات ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما أظهر حجم الذعر والدمار الذي لاحق المدينة.

جاء ذلك الاستهداف بعد ساعات قليلة من غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت؛ والتي أسفرت عن مقتل قيادي في حزب الله إبراهيم قبيسي، حسبما أفادت شبكة «بي بي سي» البريطانية.

وضربت الغارة الإسرائيلية بلدة الجية في منطقة السعديات الساحلية اللبنانية أول فجر الأربعاء، وهي تقع على شمال الحدود اللبنانية الإسرائيلية بمسافة 75 كيلومترًا، كما تم استهداف مستودعًا في منطقة السعديات ببيروت، بينما حلقت طائرات الاحتلال في سماء بيروت بعلو منخفض.

غارة إسرائيلية على بلدة السعديات جنوب بيروت pic.twitter.com/iR4R2QIp7r

— Chadoua Jbeli (@chadoua_jbeli) September 24, 2024

وحسب وسائل إعلام لبنانية فإن الغارة الإسرائيلية في بلدة الجية ضربت مبنى سكنيا مما نتج عنه عددًا من الإصابات؛ وتوجه عدد من سيارات الإسعاف للمنطقة المستهدفة.

جيش الاحتلال يشن غارات جوية على لبنان

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في شن هجماته المكثفة على جنوب وشرق لبنان لليوم الثالث على التوالي، وهو ما خلف وراءه ما لا يقل عن 550 قتيلًا.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الغارات الجوية منذ الخامسة فجرًا أخلف عن إصابات عديدة، وعلى جانبه استهدفت مناطق شرق لبنان عند الحدود السورية مثل مدينة بعلبك وقرى القضاء حسبما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية.

ووصف فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، ما يحدث من غارات ما هو إلا «مذبحة»، مضيفا أن المستشفيات تحاول تغطية عدد الضحايا إيزاء الهجمات الإسرائيلية واسعة النطاق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حرب لبنان إسرائيل جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدة الفوقا بالنبطية في جنوب لبنان

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بوقوع غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدة الفوقا بالنبطية في الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدة الفوقا بالنبطية في جنوب لبنان
  • 3 غارات إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة أرنون في منطقة النبطية
  • 3 غارات إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة أرنون في منطقة النبطية جنوب لبنان
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • شاهد.. غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان وبقاعه
  • عاجل - غارات إسرائيلية تهز جنوب لبنان.. استهداف رميش وعيتا الشعب وسط تصاعد التوتر
  • غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة عنقون جنوب لبنان
  • "الصحة اللبنانية": إصابة 14 شخصا في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب البلاد
  • بالفيديو.. غارات عدوانية إسرائيلية مكثفة على مناطق متعددة بجنوب لبنان