موقع 24:
2024-09-25@14:17:41 GMT

روسيا.. معسكرات تدريب للتلاميذ استعداداً للحرب

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

روسيا.. معسكرات تدريب للتلاميذ استعداداً للحرب

بعيداً عن الهوايات التقليدية، يتعلم الطلاب في روسيا مهارات قتالية ودفاعية لمواجهة اندلاع حرب محتملة أو هجوم بيولوجي، وذلك بالتعاون مع جهات تابعة لوزارة الدفاع الروسية.

أعدّت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريراً حول خضوع المراهقين لتدريبات مكثفة على ما وصفته بـ "أساسيات الأمن والدفاع عن الوطن"، تستمر كل دورة منها 5 أيام داخل أحد معسكرات التدريب.


لمواجهة "الغرب الشرير"

نشرت الصحيفة البريطانية لقطات من التدريبات لهؤلاء الطلاب الذين يطلق عليهم  "جنود ما قبل التجنيد"، كي يستعدوا جسدياً ونفسياً للدخول في حروب مقبلة، ويعتادون على العيش داخل الثكنات العسكرية.

 ويتحوّل المخيم إلى "ساحة حرب مصغّرة"، حيث يرتدي خلالها المراهقون زيّاً مموّهاً متطابقاً، مع أقنعة واقية من الغازات، ثم يتعلمون الرماية بالبنادق واستخدام أسلحة الليزر، وإطلاق الرصاص في الهواء أو على مجسمات.

كما يتلقون دروساً عن التكتيكات العملانية للمواجهة والمناورة، وطرق الحماية من الأسلحة الإشعاعية والكيميائية وعمليات الإسعاف الميدانية أيضاً.
ولا يقتصر الأمر على استخدام السلاح التقليدي، بل تلقوا تدريبات على مواجهة حروب العصر الجديد مثل القتال بالطائرات المسيّرة "دون طيّار". كما يتعلمون مواجهة حرب بيولوجية تنشر السموم القاتلة نتيجة أسلحة جرثومية مصدرها "الغرب الشرير"، إضافة إلى إلقاء القبض على عملاء ساهموا في نفس الوباء.
وحسب بيانات الدعوة إلى المعسكرات، يُذكر أن إقامة المخيمات في مواسم مختلفة من العام تعزز المرونة بين الشباب في مختلف المناخات الصعبة.
ويتباهى أحد البيانات عن معسكر تدريب عسكري في قرية منطقة توفا، شرق موسكو، بتنظيم "خمسة أيام من نمط حياة صحي.. خمسة أيام بدون هاتف".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روسيا الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

تعليم قنا: تبني مبادرات مدرسية وتفعيل معسكرات التشجير بالتعاون مع المجتمع المدني

شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا طابور الصباح بمدرسة الدكتور هاشم محمد رشوان الابتدائية بدندرة  في جولة مفاجئة لمتابعة انضباط العملية التعليمية  بمدارس إدارة قنا التعليمية والتزام المعلمين بالحضور في المواقيت المحددة وتواجد معلم الحصة الأولى أمام كل فصل  .
اطمأن الوكيل على انتظام جدول الحصص وسد عجز المعلمين  والالتزام بالكثافة المقررة  للفصل حسب توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، كما  لفت إلى تكثيف أعمال النظافة وعرض قوائم الفصول  .
كما استكمل السيد جولته بمفاجأة مدرستي  نجع الجبيل الابتدائية المشتركة وفصول نجع الجبيل الإعدادية حيث أشاد بمستوى النظافة وأداء معلمو الفصول وآلية توزيع الكتب بنظام، ونبه على تبني مبادرات مدرسية  وتفعيل معسكرات التشجير بالتعاون مع المجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • تدريب 40 طالبًا وطالبة في المهرة لتعزيز الدراية القانونية للصحفيين
  • تعليم قنا: تبني مبادرات مدرسية وتفعيل معسكرات التشجير بالتعاون مع المجتمع المدني
  • استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات
  • استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات- عاجل
  • مبادرات خيرية لإسعاد الطلاب الأيتام في أول أيام الدراسة
  • «تعليم القاهرة»: توعية الطلاب بمبادرة «بداية » في ثاني أيام الدراسة
  • “نهاية الأسبوع سنعرف”.. روسيا تنتظر قرار الغرب بشأن “التورط في حرب مباشرة معها”
  • في أول أيام الدراسة.. معهد أزهري يبتكر فكرة لحل مشكلة خروج الطلاب من الفصل أثناء الحصص
  • انتظام الطلاب في الدراسة بثاني أيام انطلاق العام الدراسي الجديد – صور