أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، جائزة "عون للخدمة المجتمعية" بدورتها الـ13 على مستوى الدولة للعام الدارسي 2024- 2025.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، بمقر الهيئة في أبوظبي بحضور راشد المنصوري الأمين العام للهلال الأحمر، ونوابه وعدد من مسؤولي وزارة التربية والتعليم.


وتركز “جائزة عون للخدمة المجتمعية”على عدة مجالات إنسانية ومجتمعية، تستهدف الأسر المتعففة، الأيتام، أصحاب الهمم، وكبار المواطنين، فضلاً عن دعم أي مبادرات تفيد المجتمع، وتتنافس المؤسسات التعليمية، من رياض الأطفال إلى الجامعات، في تحقيق هذه الأهداف من خلال تنفيذ مبادرات تعزز هذه القيم.
وأكد راشد المنصوري، في كلمته خلال المؤتمر، أن "هذه المبادرة نوعية، إذ تسهم في ترسيخ مفاهيم العمل التطوعي والإنساني والخيري بين الطلاب الذين دعا إلى تشجيعهم على تقديم المساعدة للمحتاجين وتأهيلهم للمشاركة الفاعلة في البرامج والأنشطة الإنسانية والخيرية".
وأشار إلى أن "الدورة الماضية شهدت مشاركة 298 مؤسسة تعليمية و94 ألف طالب وطالبة بفريق الهلال الطلابي، مع تشكيل 338 فريقاً من مدارس ورياض أطفال ومراكز أصحاب الهمم وتنفيذ 3765 فعالية مجتمعية، فيما بلغت الساعات التطوعية المنفذة في هذا الصدد أكثر من 300 ألف ساعة، ما يكشف بجلاء التوسع الرأسي والأفقي في مستوى برامج ومجالات الجائزة من ناحية، ومشاركة المؤسسات التعليمية والطلاب في فعالياتها من ناحية أخرى".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الهلال الأحمر الإماراتي

إقرأ أيضاً:

“الهلال الاحمر” يطلق حملة مساعدات إنسانية عاجلة للاسر النازحة في لبنان

أطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الثلاثاء حملة مساعدات انسانية عاجلة للاسر النازحة من المناطق التي طالتها غارات طيران الاحتلال الاسرائيلي في لبنان.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه تم اطلاق الحملة الانسانية العاجلة من قبل (الهلال الاحمر الكويتي) بالتعاون مع (الصليب الاحمر اللبناني) بسبب عملية النزوح الكثيفة من مناطق جنوب لبنان التي تعرضت أمس الاثنين لغارات عنيفة من طيران الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح بطرس ان المواد الاغاثية التي ستوزع على الاسر النازحة عبارة عن مواد غذائية ومواد تنظيف وفرش وبطانيات تكفي لعشرة آلاف اسرة نازحة.

وأضاف ان الحملة العاجلة انطلقت في عدد من مراكز الايواء والمدارس التي تم تخصيصها لهذه الاسر في المناطق المختلفة من قبل السلطات اللبنانية المحلية.

وأعرب بطرس عن خالص شكره لدولة الكويت حكومة وشعبا على اطلاق هذه الحملة ولمواقفها الدائمة في دعم لبنان وعلى ما تقدمه للبنانيين من عون لتخفيف معاناتهم وآلامهم.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتية قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الانسانية والإغاثية في لبنان منذ انطلاق عملية (طوفان الاقصى) في قطاع غزة وبداية المواجهات العسكرية مع قوات الاحتلال الاسرائيلي على المناطق الجنوبية الحدودية في لبنان.

المصدر كونا الوسومالهلال الاحمر لبنان مساعدات إنسانية

مقالات مشابهة

  • “الهلال” يطلق جائزة “عون للخدمة المجتمعية” بدورتها الـ13
  • الهلال السعودي يطلق قناة تلفزيونية
  • هجمات الاحتلال الإسرائيلي تدفع آلاف اللبنانيين للعبور إلى سوريا
  • عاجل.. جائزة مالية ضخمة لـ الأهلي حال الفوز على العين الإماراتي في بطولة إنتركونتنينتال
  • “الهلال الاحمر” يطلق حملة مساعدات إنسانية عاجلة للاسر النازحة في لبنان
  • محافظ البحر الأحمر استقلال جامعة الغردقة يسهم فى خدمة المجتمع والتوسع بالكيانات التعليمية
  • مصر CIB يطلق قاموسا تعليميا لرفع الوعي بلغة الإشارة للعاملين بالفروع
  • في اليوم العالمي للغة الإشارة.. مصالح حكومية تتبنى خطط دعم لضعاف السمع.. مبادرات رائدة يطلقها المترو وجامعة الأزهر.. وخبراء: الصم يحتاجون لتعزيز الثقة بأنفسهم
  • الهلال الأحمر بالمدينة المنورة: 60 فرقة و124 مسعفًا لخدمة المحتفلين باليوم الوطني 94