قامت الإدارة العامة لإدارة الأزمات بمحافظة الجيزة برئاسة د. سماح عفيفى بالتنسيق مع اللجنة ‏الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية ‏والاتجار بالبشر برئاسة السفيرة نائلة جبر  بتنظيم ندوة توعوية عن مخاطر الهجرة غير الشرعية والفرص البديلة.    

شارك فى الندوة كل من محمد مرعى رئيس مدينة الجيزة نائبا عن السيد المحافظ والمجلس القومى للمرأة وجهاز تشغيل الشباب والرائدات الاجتماعيات بمديرية الصحة وإدارة مشروعك ومجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة الشباب والرياضة ونادى ريادة الأعمال بجامعة القاهرة.

 

قامت كل جهة بعرض التسهيلات التى تقدمها الدولة للمواطنين وطرق الاستفادة منها لإقامة مشروعات ربحية وعلى هامش المؤتمر تواجد بعض من العارضين لمنتجات ومشروعات متميزة تمت بمساندة الدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة توعوية الهجرة غير الشرعية الفرص البديلة المجلس القومى للمرأة جهاز تشغيل الشباب

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية حول الأمن السيبراني في ثمريت

نظم مكتب والي ثمريت اليوم بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان ندوة توعوية حول أهمية الوعي بالأمن السيبراني، في ولاية ثمريت بمحافظة ظفار. تهدف الندوة إلى تعزيز الوعي بأمن المعلومات وتوفير بيئة رقمية آمنة للمؤسسات والأفراد على حد سواء.

حضر الندوة سعادة الشيخ أحمد بن حمد المعولي والي ثمريت، بمشاركة عدد من المختصين في مجال الأمن السيبراني.

تم خلال الندوة تقديم ثلاث أوراق عمل، حيث قدم هيثم المقبالي اختصاصي دفاع سيبراني بشركة تنمية نفط عُمان ورقة العمل الأول التي جاءت بعنوان "أمانك الرقمي: حماية نفسك في العالم الرقمي"، استعرض من خلالها أهمية الوعي الرقمي للأفراد والشركات في التعامل مع التحديات الأمنية التي يواجهها المجتمع الرقمي المتطور.

فيما قدم ورقة العمل الثانية التي جاءت بعنوان "جريمة تقنية المعلومات وأثرها على الأمن المجتمعي" فراس النقبي محاضر في مكافحة جرائم تقنية المعلومات، تناول من خلالها تأثير الجرائم الإلكترونية السلبي على الأمان العام للمجتمع، مع التركيز على الجهود المبذولة لمكافحة هذه الظاهرة.

واختتمت الندوة بورقة عمل بعنوان "الأمن السيبراني وجرائم النصب والاحتيال"، التي قدمها محمد بن سعيد الربيعي مبرمج ومصمم مواقع إلكترونية، استعرض خلالها طرق الوقاية والحماية من الاحتيال الإلكتروني، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية التعرف على أساليبه وكيفية التصدي له.

مقالات مشابهة

  • الهجرة غير الشرعية ترفع حصيلة ضحاياها بانتشال جثث 13 أفريقيّا قبالة تونس
  • الهجرة غير الشرعية ترفع حصيلة ضحاياها بانتشال جثث 13 إفريقيا قبالة تونس
  • ندوة توعوية حول الأمن السيبراني في ثمريت
  • وزير الشباب يناقش الخطة الإنشائية والفرص الاستثمارية للوزارة
  • مبادرة توعوية حول أبرز المعالم السياحية بالفيوم
  • إبراهيم عيسى: توافد الهجرة غير الشرعية إلى مصر وضعت البلد تحت ضغط
  • إبراهيم عيسى ينتقد "الهجرة غير الشرعية" لمصر: أهم أسباب الضائقة الاقتصادية (فيديو)
  • “اقعيم” يتابع الأوضاع الأمنية في الأبيار وملف الهجرة غير الشرعية
  • «المبادرات الرئاسية وتمكين الشباب» في ندوة توعوية لإعلام بنها