#سواليف

استقبل رئيس جامعة #عمان_الاهلية الأستاذ #الدكتور_ساري_حمدان، وبحضور نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة أ.د. أنس السعود وعميد كلية التكنولوجيا الزراعية د. صبحية سعيفان ونواب العميد د. رشا الطراونة و د. مراد المعايطة وفداً رفيع المستوى من جمهورية العراق الشقيق برئاسة الأستاذ الدكتور طارق العاني وذلك ضمن إطار مشروع تعزيز سلسلة القيمة الزراعية والغذائية وتحسين السياسة التجارية في العراق (SAAVI) “، الذي ينفذه مركز التجارة الدولي بتمويل من الاتحاد الأوروبي.


ورحب الرئيس بالوفد مبيناً أهمية التكنولوجيا الزراعية والتعليم التقني ودور جامعة عمان الأهلية في دعم مكونات الأمن الغذائي من خلال التسهيلات والخدمات التعليمية والفنية التي تقدمها الجامعة من خلال كلية التكنولوجيا الزراعية.
وبدوره أشار رئيس الوفد الى أهمية الاطلاع والاستفادة من الخبرات الأردنية في تطوير استراتيجية تعليم تقني ومهني وتدريبي زراعي في العراق.
وقدم السعود شرحا مفصلا عن الإنجازات التي حققتها الجامعة والهادفة إلى رفع سوية الجامعة وتميزها خصوصا في مجال تحقيق معايير الجودة والتصنيفات العالمية، بالإضافة الى تحفيز البحث العلمي وتحديث منظومة متكاملة من التخصصات التي تتوائم مع متطلبات سوق العمل المتغيرة باستمرار، مؤكداً حرص الجامعة على تسخير جميع إمكانياتها لخدمة طلبتها، وتوفير بيئة تعليمية مثلى تسهم في تطوير قدراتهم وتحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية.
وضم الوفد العراقي نخبة من الأكاديميين والمستشارين وكبار المسؤولين من وزارة الزراعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التخطيط إلى جانب ممثلين من المركز التجاري الدولي وحضور مجموعة متميزة من مندوبي وممثلي القطاعين العام والخاص من المملكة الأردنية الهاشمية.
وألقت عميد كلية التكنولوجيا الزراعية كلمة ترحيبية بينت فيها أهمية التكنولوجيا الزراعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والوصول للأمن الغذائي، حيث أنشئ في الأردن المركز الإقليمي للأمن الغذائي وبينت دور كلية التكنولوجيا الزراعية في رفد القطاع الزراعي بمهندسين يمتلكون المهارة في التكنولوجيا الزراعية الحديثة .
وتم عرض محاضرة تعريفية حول كلية التكنولوجيا الزراعية، وقام الوفد بجولة اطلعوا فيها على مختبر البيولوجيا الجزيئية حيث يتم التعرف على الجينات ونقلها لتحسين الصفات التي تساهم بمواجهة التغير المناخي ،ومختبر زراعة الانسجة وطرق اكثار الأنواع المختلفة من النباتات.
كما تضمنت الزيارة جولة في وحدة الدفيئة والتي تضم البيت الزراعي الذكي للتعرف على الأنظمة المبتكرة والتقنيات الحديثة من أنظمة الزراعة المائية لإدارة المياه بالشكل الأمثل.
وخرجت الجلسة الحوارية مع الوفد بعدد من التوصيات أهمها ابرام مذكرات تفاهم بين جامعة عمان الاهلية وجامعة تكريت والموصل والتي سيصار الى توقيعها قريباً.

مقالات ذات صلة القبول الموحد تحدد موعد طلبات الانتقال وإساءة الاختيار 2024/09/25

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عمان الاهلية الدكتور ساري حمدان کلیة التکنولوجیا الزراعیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يشهد انطلاق المحطة الرئيسية للتيار الكهربائي

أجري الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف الأهلية، اليوم، جولة تفقدية موسعة داخل الجامعة الأهلية لمتابعة سير العمل، وخطة استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد، كما شهد انطلاق المحطة الرئيسية للتيار الكهربائي لتحسين مستوي الموزعات الكهربائية وفقًا للمعايير العالمية.

   

وأكد رئيس جامعة بني سويف الأهلية، على أهمية إعداد حفلة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بكل كلية وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة، مشددًا على توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، وإنهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الجامعي الجديد، والمتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة. 

 

وأكد الدكتور منصور حسن، خلال الجولة، بتيسير كافة الإجراءات للطلاب، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة، مشددا على  ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية على مستوى كافة البرامج، لما لها من أهمية كبري في بناء شخصية الطلاب وصقل مهاراتهم البدنية والعلمية، فضلا عن تدريب الطلاب على العمل الجماعي وخدمة المجتمع.

 

وألتقى رئيس جامعة بني سويف الأهلية، خلال جولته بعدد من الطلاب وأجابهم على العديد من الأسئلة  المتعلقة بالدراسة، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية تهدف إلى تخريج أجيال قادرة على مواكبة احتياجات سوق العمل والمشاركة في عملية التنمية المستدامة للوطن، لافتًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط، بل التعليم والتثقيف والتدريب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يجتمع بعمداء القطاعات ومديري البرامج
  • ندب "أبو الحسن" نائبًا لرئيس جامعة بني سويف الأهلية للشئون الأكاديمية
  • محافظ بورسعيد يؤكد أهمية دور الجامعة في توعية وتثقيف الشباب
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يشهد انطلاق المحطة الرئيسية للتيار الكهربائي
  • رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية
  • رئيس جامعة بنها الأهلية يشيد بمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • رئيس جامعة بنها الأهلية يشيد مبادرة رئيس الجمهورية "بداية"
  • جامعة حلوان الأهلية تستقبل لجنة فنية متخصصة لفحص كلية الطب
  • باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم