انطلقت، اليوم السبت، اختبارات القبول بمرحلتي التجويد والعالية بمعاهد القراءات التابعة لمنطقة مطروح الأزهرية وسط متابعة ميدانية لمدير التعليم النوعي، وموجهي شئون القرآن للجان الاختبارات.

وقام فضيلة الشيخ ابراهيم السباعي، مدير إدارة التعليم النوعي بالمنطقة الأزهرية، بتكليف من فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس المنطقة الأزهرية، بالمرور على لجان الاختبارات، يرافقه كمال حمادة، رئيس لجنة القراءات، مقر لجان« بنين_ فتيات» القراءات، المنعقدة بمعهد فتيات القراءات، حيث تم متابعة انتظام اللجان، وعدم وجود شكاوى من الورقة الامتحانية، حيث يؤدي طلاب مرحلة التجويد الاختبار في مادتي القرآن الكريم والخط، بينما يؤدي طلاب العالية اختبارات القرآن الكريم وغريب القرآن.

وأوضح فضيلة الشيخ ابراهيم السباعي، مدير التعليم النوعي، أن اختبارات القبول التحريرية تعقد على مدار يومي الاربعاء، الخميس 25، 26 من سنتمبر الجاري، بينما تعقد الاختبارات الشفوية عقب الانتهاء من اللجان، مشيرًا إلى زيادة أعداد الطلاب المتقدمين هذا العام، للالتحاق بمعاهد القراءات بجميع مراحلها.

ومن جانبه أكد كمال حمادة، رئيس اللجنة، أن تم تجهيز اللجان لأداء حوالي 110 طالبًا وطالبة، موزعين على6 لجان امتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الاختبارات في سهولة ويُسر، مع الالتزام بكافة التعليمات المنظمة لتلك المسابقة في شفافية َونزاهة واعطاء كل طالب حقه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طلاب منطقة مطروح الأزهرية معاهد الأزهرية

إقرأ أيضاً:

بدء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول بالمملكة اليوم - عاجل

تبدأ اليوم الثلاثاء، اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1446 هـ في جميع مدارس المملكة، وتشمل هذه الاختبارات الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي.
وأكدت وزارة التعليم أن الاختبارات ستتم خلال اليوم الدراسي المعتاد، دون التأثير على سير الأنشطة التعليمية الأخرى.ضوابط الاختباراتوشددت على ضرورة الالتزام بجدول الاختبارات المعتمد، وتسجيل الدرجات عبر نظام نور الإلكتروني فور انتهاء كل يوم دراسي، مع متابعة دقيقة لحالات الغياب.
أخبار متعلقة "سُبل" تحتفل باليوم الوطني بإصدار طابع تذكاري وبطاقة بريديةنجران.. الفنون الشعبية تعزز فرحة الاحتفال اليوم الوطنيوفيما يخص الأعذار المقبولة للتغيب، أوضحت الوزارة أنه يجب تقديم تقارير طبية موثوقة أو وثائق رسمية داعمة في حالات الأعذار الإنسانية.
وأشارت إلى أنها ستتعامل بمرونة مع الظروف الطارئة، مثل الحوادث المرورية، بعد تقديم ما يثبتها.
وأكدت الوزارة أن الحالات الاستثنائية التي لا تشملها الأعذار المذكورة ستتم دراستها بعناية لضمان اتخاذ القرارات المناسبة التي تراعي مصالح الطلاب وتحقق العدالة.

مقالات مشابهة

  • في 4 مجالات.. إطلاق سلسلة اختبارات "قدراتي" لقياس مهارات الطلاب
  • عاجل _ في 4 مجالات.. إطلاق سلسلة اختبارات "قدراتي" لقياس مهارات الطلاب
  • بدء اختبارات القبول بمعاهد القراءات الأزهرية وسط متابعة مشددة في مطروح
  • انطلاق امتحانات مسابقة القبول بمعاهد القراءات بمطروح الأزهرية
  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجرى اختبارات لـ 107 باحثين
  • التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يُجري اختبارات لـ 107 باحثين
  • بدء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول بالمملكة اليوم
  • بدء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول بالمملكة اليوم - عاجل
  • انطلاق فعاليات مبادرة «فاتحة الهداية» بمعاهد مطروح الأزهرية