مأرب برس:
2024-09-25@14:21:23 GMT

العليمي يلتقي في نيويورك مسئولين كبار من عدة دول

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

العليمي يلتقي في نيويورك مسئولين كبار من عدة دول

ذكرت وكالة سبأ ان الرئيس رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عقد اليوم الاربعاء ، ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي، والشيخ عثمان مجلي، لقاءً دولياً متعدد الاطراف ضم المبعوث الاميركي الخاص الى اليمن تيم ليندركينج، ومسؤولين رفيعي المستوى من بريطانيا وفرنسا واستراليا والاتحاد الاوروبي والمانيا وهولندا واليابان، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة التي انطلقت امس الثلاثاء.

جرى في اللقاء، استعراض ومناقشة مستجدات الوضع اليمني، والضغوط المطلوبة من المجتمع الدولي والقوى الكبرى لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع جهود الوساطة الإقليمية والأممية لخفض التصعيد واطلاق عملية سياسية شاملة برعاية الامم المتحدة.

كما تطرق اللقاء، الى مسار الاصلاحات الاقتصادية والخدمية والمؤسسية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وسبل الاستجابة لدعمها كخيار امثل لتعزيز فرص السلام، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والحد من التداعيات الانسانية الكارثية للهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

العليمي يبحث مع ليندركينغ تصعيد الحوثيين وجهود السلام في اليمن

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، مع مبعوث الولايات المتحدة الخاص الى اليمن تيموثي ليندركينج، المستجدات على الساحة الوطنية وجهود السلام في اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك التصعيد المستمر لجماعة الحوثي، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، اضافة الى جهود الاشقاء والاصدقاء لإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

 

وأضافت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، استمع من المبعوث الاميركي الى احاطة حول نتائج اتصالاته الاخيرة، لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة، والخيارات المطروحة لدفع جماعة الحوثي على التعاطي الجاد مع الجهود الاقليمية، والدولية لإنهاء معاناة الشعب اليمني.

 

وشدد اللقاء، على أهمية الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي للإفراج عن موظفي الامم المتحدة، وقادة المجتمع المدني المختطفين في سجون الحوثيين.


مقالات مشابهة

  • بالفيديو | عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يبحثان العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني في نيويورك
  • رئيس مجلس القيادة يشيد بدور مصر التاريخي الى جانب الشعب اليمني
  • العليمي يبحث مع ليندركينغ تصعيد الحوثيين وجهود السلام في اليمن
  • الرئيس العليمي يلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في نيويورك ويشيد بفتح مكتب بعدن
  • العليمي لمحمود عباس: رغم ظروف الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية تبقى فلسطين قضيتنا الرئيسية
  • رئيس مجلس القيادة يلتقي الرئيس الفلسطيني للبحث في المستجدات الوطنية والاقليمية