طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في إدارة منظمات القطاع غير الربحي، أكثر من 90 فرصة تطوعية عبر المنصة الوطنية للتطوع، تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 94، والذي حمل هذا العام شعار "نحلم لنحقق".
وأوضح المهندس حسين فلمبان، مدير إدارة منظمات القطاع غير الربحي بالفرع، أن الفرص التطوعية شملت مجالات متنوعة مثل الرسم، تصوير الفعاليات، المنتاج الاحترافي، إلى جانب المبادرات العامة كتنظيف الشواطئ والتشجير وتنظيم الفعاليات، مراعاةً للتضاريس الجغرافية لكل محافظة من محافظات منطقة مكة المكرمة.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } متطوعان ينظفان الشاطئ

وأشار "فلمبان" إلى أن إجمالي عدد المتطوعين بدون تكرار بلغ 405 متطوعين، بينما وصل العدد بالتكرار إلى 667 متطوعاً، بإجمالي ساعات تطوعية تجاوزت 3680 ساعة.
وأضاف أن المبادرات التطوعية بدأت هذا العام مبكراً، منها مبادرة تنظيف شاطئ خليج سلمان شمال جدة، وتحطيم الرقم القياسي لموسوعة جينيس من خلال إنشاء أكبر هوية وطنية بالورود، وتصوير احترافي لأكبر مجسم "نحلم ونحقق".

أخبار متعلقة فيديو| أول معيدة للغة الصينية تتحدث عن فرص العمل أمام الخريجين"الزكاة والضريبة" تحبط تهريب 54 كيلوجرامًا من الكوكايين بميناء الملك عبد اللهالتقنية الحديثة تعيد الحركة لمريض ”سبعيني“ في بريدة
تنفيذ مبادرات زراعية


كما جرى تنفيذ مبادرات زراعية بمحافظة الطائف تضمنت زراعة شتلات في سد عكرمة، ومبادرات مماثلة في محافظات أخرى مثل الجموم والقنفذة، حيث تم توزيع وزراعة أكثر من ٩٩٤ شتلة بهدف نشر الوعي البيئي وتعزيز مفهوم استدامة الموارد الطبيعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إحدى المبادرات الزراعية إحدى المبادرات الزراعية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

من جهته، أكد المهندس وليد آل دغيس، نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، حرص إدارات الوزارة ومكاتبها في محافظات المنطقة على تنفيذ العديد من الفعاليات احتفاءً باليوم الوطني، تعزيزاً لدور الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - في توحيد المملكة، وتجسيداً للاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن.

وبيّن آل دغيس أن الفرع أتاح العديد من الفرص التطوعية على المنصة الوطنية للعمل التطوعي في جميع محافظات منطقة مكة المكرمة، بهدف غرس روح التطوع في المجتمع، واكتساب الخبرات، واستثمار الوقت والقدرات، وتعزيز روح الانتماء الوطني.
وأكد على استمرار الجهود لنشر الوعي البيئي عبر وسائل الإعلام والحملات والفعاليات الميدانية المختلفة، للحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة البيئية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري مكة المكرمة بيئة مكة اليوم الوطني 94 مکة المکرمة article img ratio

إقرأ أيضاً:

معرض ”وطني هو المجد" تسلسل تاريخي للنهضة التنموية بالمملكة

أقامت هيئة تطوير المنطقة الشرقية، بالتعاون مع دارة الملك عبد العزيز، معرضًا تحت عنوان: ”وطني هو المجد“، تزامنًا مع احتفالات الذكرى الرابعة والتسعون لليوم الوطني السعودي.
يستعرض المعرض، التسلسل التاريخي للنهضة التنموية والاقتصادية والاجتماعية بالمملكة، خلال أربعة وتسعون عامًا، من التوحيد إلى رؤية السعودية 2030.
أخبار متعلقة الرايات الخضراء تزين فعالية اليوم الوطني بكورنيش دارينمعرض القوات المسلحة في الخبر يجذب أهالي وزوار الشرقيةويضم المعرض أبرز مشروعات المنطقة الشرقية بعد توحيد البلاد، والتي تتمثل في إنشاء ”خط التابلاين“ أبرز خط نفطي في العالم، إذ اشتمل على محطات الضخ في كلٍ من النعيرية والقيصومة ورفحاء وبدنة وطريف في المملكة والقريتين في الأردن، وجاء تصميم هذه المحطات للحاجة إلى دفع النفط إلى أعلى نقطة في خط الأنابيب والتي كانت على ارتفاع 907 متر فوق مسطح سطح البحر ليتدفق النفط منها نزولاً، وعلى الرغم من توقف الخط عن الخدمة منذ عقود إلا أن البلدات التي نشأت على جانبيه لا تزال عامرة حتى اليوم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }مشروعات المنطقة
ومن ضمن أبرز مشروعات المنطقة، افتتاح مبنى مطار الظهران، الذي مزج العمارة الإسلامية والحداثة في تصميمه الهندسي واتخذ برج المراقبة شكل منارة، وقد اُستُلهم تصميمه في العديد من المباني في منطقة الشرق الأوسط.
وكذلك من أبرز مشروعات المنطقة، إنشاء ميناء الملك عبد العزيز، وإنشاء خط سكة الحديد من الدمام إلى الرياض لنقل المواد من الميناء إلى موقع الحفر، ومن معالم المنطقة كذلك تأسيس كلٍ من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والجبيل الصناعية، وافتتاح جسر الملك فهد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • أعلى مستوى من الإنذار.. الفيضانات تضرب شرق ألمانيا
  • صور| الفيضانات تعطل حركة السفر بالمملكة المتحدة رغم توقف الأمطار
  • شاهد| أوبريت وألعاب.. 10 آلاف زائر يحتفلون باليوم الوطني في رأس تنورة
  • 85 ألف زائر في ختام فعاليات اليوم الوطني 94 بالقطيف
  • شاهد| الأخضر يكسو المدارس.. طلاب المملكة يحتفلون باليوم الوطني 94
  • احتفالات بهيجة.. كورنيش الخبر يتوشح بالأخضر احتفاءً باليوم الوطني
  • احتفالات اليوم الوطني.. 10 آلاف زائر لـ 17 فعالية في «مشروع الرامس» بالقطيف
  • ميادين محافظة الليث تكتسي بالأخضر احتفالاً باليوم الوطني 
  • معرض ”وطني هو المجد" تسلسل تاريخي للنهضة التنموية بالمملكة