نجحت محافظة البحر الأحمر في معالجة مشكلة هبوط الأرض التي ظهرت على طريق قنا/سفاجا، وذلك بعد أيام قليلة من رصدها بواسطة لجنة التفتيش، فقد تمكنت الفرق الفنية من معالجة مشكلة هبوط الأسفلت على طريق قنا/سفاجا، وإصلاح التلفيات التي تعرضت لها طريق سفاجا/القصير، بالإضافة إلى معالجة مناطق الزحف الرملي على طريق غارب/الزعفرانة، بعد تنفيذ توصياتها المتعلقة بإصلاح الطرق الخارجية لمدينة سفاجا خلال 10 أيام فقط من جولتها التفقدية لأول مرة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، الذي أكد على أهمية صيانة الطرق وحماية أرواح المواطنين. وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من قبل جميع الفرق العاملة على مدار الساعة لإنجاز هذه المهمة في وقت قياسي.

وقال محمد عبد الحميد رياض، مدير مركز السيطرة والتحكم بالمحافظة، أنه أثناء جولات لجنة التفتيش، تم رصد عدد من المشكلات الحرجة التي تتطلب تدخلًا عاجلًا، من بينها هبوط في الأسفلت عند الكيلومتر 25 و27 على طريق قنا/سفاجا، بالإضافة إلى تلفيات على طريق سفاجا/القصير بالكيلومتر 18. كما لوحظت مشاكل أخرى في مناطق الزحف الرملي على طريق غارب/الزعفرانة، التي تشكل خطرًا على المركبات. هذه الإصلاحات تأتي في إطار حرص المحافظة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وضمان سلامتهم،

وأضاف مدير مركز السيطرة والتحكم أن الفرق الفنية بدأت في العمل فورًا على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة. فقامت الهيئة بترميم المطبات الهوائية في الكيلومتر 27 على طريق قنا/سفاجا، بالإضافة إلى كشط وترميم صينية كريازى وكمين الكيلومتر 14 على طريق سفاجا/الغردقة، كما أنه جارى معالجة أماكن الزحف الرملي بالطريق بين غارب والزعفرانة لتحسين السلامة المرورية.

وأوضح مدير مركز السيطرة والتحكم، أنه تم تنسيق الجهود بين مختلف الجهات المعنية لضمان تنفيذ الإصلاحات في الوقت المحدد.ونتيجة لهذا التنسيق الفعال، تم الانتهاء من الأعمال المطلوبة خلال 10 أيام، مما يعكس جدية المحافظة في تحسين البنية التحتية بسرعة وكفاءة.

ومن جانبه أكد محافظ البحر الأحمر أن الاستجابة الفورية لتوصيات لجنة التفتيش تأتي في إطار التزام المحافظة برفع كفاءة الطرق والبنية التحتية، مشيرًا إلى أن المتابعة المستمرة من الجهات المعنية ستضمن استمرارية هذه الجهود وتحقيق أعلى مستويات السلامة على الطرق، مشددًا على ضرورة تسريع وتيرة العمل لضمان سلامة المواطنين وتفادي المخاطر المرورية على الطرق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا البنية التحتية هبوط أرضى البحر الاحمر سفاجا على طریق قنا سفاجا البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 145مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق

أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحرير 174 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

يأتي ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.
 

مقالات مشابهة

  • تنظيف شاطئ الصابري بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ
  • الهاتفُ المحمولُ أو دَآبَّةُ الأرضِ التي تكلمُ الناسَ وتفعلُ أشيآءً أخرى
  • واشنطن: دمَّرنا خلال الـ24 ساعة الماضية مُسيَّرة حوثية في البحر الأحمر
  • «رأس بناس» درة محميات مصر.. استثمار سياحي جنوب البحر الأحمر (صور)
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 145مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • بدء تنفيذ مشروع محطة معالجة كرم عمران بقنا
  • بسبب هجمات الحوثيين .. ازدياد حركة الملاحة من طريق رأس الرجاء الصالح بنسبة ٧٠ بالمائة 
  • الأرض مهدّدة بالغرق بسبب ذوبان نهر "يوم القيامة"
  • في أول أيام الدراسة.. معهد أزهري يبتكر فكرة لحل مشكلة خروج الطلاب من الفصل أثناء الحصص