شددت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الأربعاء، على أن الهجمات المتواصلة على مناطق متفرقة من لبنان تحصد أرواح الأبرياء، موضحة أن هذا التصعيد تسبب في دمار مناطق لبنانية عديدة.

وقالت المفوضية، إن التفجيرات المدمرة في لبنان تحصد أرواح الأبرياء وتجبر الآلاف على الفرار، مشيرة إلى أنه "لا يمكن قبول الخسائر التي لحقت بالمدنيين".



وأعربت في بيان عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الخطير في لبنان، مؤكدة أن "احترام القانون الإنساني الدولي وضمان حماية المدنيين هو التزام بالغ الأهمية".

UNHCR is gravely concerned about the serious escalation in Lebanon since Monday.

International humanitarian law must be upheld & ensuring the protection of civilians is a critical obligation.

We are committed to standing by Lebanon during this critical time. pic.twitter.com/ovPth0jAAI — UNHCR Lebanon (@UNHCRLebanon) September 25, 2024
وشددت المفوضية الأممية، على أن المدنيين والعاملين في المجال الإنساني "ليسوا أهدافا".

وفي وقت سابق، كشف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، على استشهاد اثنين من موظفي المفوضية في لبنان.


وقال في تصريحات نقلها حساب المفوضية على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "ببالغ الحزن والأسى أؤكد مقتل إثنين من زملائنا في مفوضية اللاجئين يوم أمس"، مضيفا "باسم جميع العاملين في مفوضية اللاجئين، أتقدم بأحر التعازي إلى أسرهم وأصدقائهم". وزملائهم.

المدنيون #ليسوا_هدفاً.
العاملون في المجال الإنساني #ليسوا_هدفاً.

هناك حاجة إلى إنهاء الأعمال العدائية في لبنان بشكل عاجل. pic.twitter.com/GAOF9xIdcA — مفوضية اللاجئين (@UNHCR_Arabic) September 24, 2024
وكانت المفوضية قالت في بيان، إنها "غاضبة للغاية إزاء مقتل زملائنا دينا درويش وعلي بسمة، ونحن نعرب عن أعمق تعازينا لأسرهم وأحبائهم".

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 558 شخصا وإصابة 1835 آخرين بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.


وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الأمم المتحدة لبنان الاحتلال حزب الله لبنان الأمم المتحدة حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان التركي يعلق على عدوان الاحتلال على لبنان.. إجرام لا يمكن تخيّله

شدد رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، الأربعاء، على أن "جريمة" الاحتلال الإسرائيلي في لبنان وصلت إلى "مستوى لا يمكن للإنسانية تخيله"، وذلك على وقع تواصل الغارات الإسرائيلية العنيفة على الأراضي اللبنانية، ما أسفر عن مئات الشهداء وأعداد كبيرة من المصابين.

وقال كورتولموش في خطاب له بالبرلمان الروسي، إن "الجرائم السيبرانية التي ترتكبها إسرائيل في لبنان ضخمت من سجلها الإجرامي"، في إشارة إلى تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية الأسبوع الماضي في مناطق واسعة من لبنان.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تتجاهل قرارات الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية، مشددا على ضرورة إيقاف "الحكومة الإسرائيلية من أجل ضمان السلام في الشرق الأوسط"، حسب وكالة الأناضول.


ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 558 شخصا وإصابة 1835 آخرين بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

على صعيد متصل، تطرق رئيس البرلمان التركي إلى عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددا على أن "هذه ليست قضية الفلسطينيين فقط، إنها مسؤولية مشتركة لكل من يقف إلى جانب المظلوم والحق والعدالة".


وشدد كورتولموش، على "هذه جريمة كبرى ترتكب باسم الإنسانية، وعلينا أن نعارض سفك دماء الأبرياء في غزة وأن نوقف حكومة إسرائيل العدوانية ونهجها"، وفقا للأناضول.

ولليوم الـ355 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان التركي يعلق على عدوان الاحتلال على لبنان.. إجرام لا يمكن تخيّله
  • مفوضية اللاجئين: الحرب دمرت مناطق عدة في لبنان ولا يمكن قبول الخسائر التي لحقت بالمدنيين
  • كارثة جديدة.. لغم حوثي يحصد أرواح الأبرياء في الحديدة
  • استشهاد اثنين من موظفي مفوضية شؤون اللاجئين جراء الغارات الصهيونية على لبنان
  • مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تدين مقتل اثنين من موظفيها في لبنان
  • مفوضية اللاجئين نعت موظفة وعاملا متعاقدا في مكتبها بلبنان
  • مفوضية شؤون اللاجئين: نُعرب عن غضبنا لاستشهاد اثنين من أفراد أسرتنا في لبنان
  • حركة الأحرار الفلسطينية تدين مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين الأبرياء في لبنان
  • ثنائية الأوبئة والحرب تحصد أرواح سكان الخرطوم