بوابة الوفد:
2024-09-25@14:26:26 GMT

الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بخفض الفائدة

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

استقرت أسعار الذهب العالمي، وذلك بعد تسجيله أعلى مستوى على الإطلاق، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدفوعا بآمال تنفيذ خفض كبير آخر لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة في وقت تتجه فيه الأنظار إلى تصريحات من المقرر أن يدلي بها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات تضخم أمريكية تصدر هذا الأسبوع.

أسعار الذهب بمحال الصاغة اليوم الأربعاء

 

وبحلول الساعة 0848 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2655.04 دولار للأونصة. وكان المعدن الأصفر قد سجل أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق عند 2670.43 دولار.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2679.30 دولار للأونصة. وخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في أحدث اجتماع للسياسة النقدية. ويتوقع متعاملون بنسبة 58 بالمئة خفض الفائدة 50 نقطة أساس أخرى الشهر المقبل.

ويزيد خفض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وقال دانييل هينز، محلل السلع الأولية لدى إيه.إن.زد في مذكرة إن تراجع الدولار وكذلك عوائد سندات الخزانة الأميركية عزز طلب المستثمرين على الذهب.

وسيترقب المستثمرون تصريحات باول التي من المقرر أن يدلي بها غدا الخميس وصدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة لاستنباط مزيد من الأدلة على الخطوة التي سيتخذها المركزي الأميركي في اجتماعه القادم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 31.81 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.1 بالمئة إلى 984.50 دولار، وخسر البلاديوم 1.5 بالمئة مسجلا 1040.44 دولار.

سعر الذهب اليوم في مصر:

عيار 24 يسجل 4126 جنيها.

عيار 21 يسجل 3610 جنيهات.

عيار 18 يسجل 3094 جنيها.

الجنيه الذهب 28880 جنيها.

الذهب العالمي

تستمر أسعار الذهب العالمية في مسلسل تسجيل المستويات التاريخية وذلك في ظل الدعم الكبير الذي يجده من تراجع مستويات الدولار الأمريكي والبيانات السلبية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي وتزيد من توقعات الأسواق بمزيد من عمليات خفض أسعار الفائدة.وسجل سعر أونصة الذهب العالمي مستوى تاريخي اليوم عند 2670 دولارا للأونصة قبل أن يتراجع السعر ليتداول حالياً عند 2654 دولارا بينما قد افتتح تداولات اليوم عند 2658 دولارا للأونصة، يأتي هذا بعد أن ارتفع الذهب يوم أمس بنسبة 1% مسجلا 4 جلسات متتالية من الارتفاع، وفق جولد بيليون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب العالمي تعاملات اليوم أسعار الفائدة الولايات المتحدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذهب في المعاملات الفورية المعدن الأصفر

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب بعد دعم صناع السياسة بمجلس الاحتياطي لخفض الفائدة

واشنطن - الوكالات

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق في الجلسة السابقة، عقب تعليقات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاحتيادي الأمريكي (البنك المركزي) دعمت إجراء تخفيضات إضافية في أسعار الفائدة في المستقبل.

وبحلول الساعة 0023 بتوقيت جرينتش، سجل الذهب في المعاملات الفورية نحو 2625.52 دولار للأوقية بعدما بلغ رقما قياسيا عند 2635.29 دولار أمس الاثنين.

وتراجعت العقود الأمريكية للذهب 0.1 بالمئة لتسجل 2650.30 دولار للأوقية.

كان رئيس بنك الاحتياطي في شيكاجو أوستن جولسبي قد قال أمس الاثنين إنه يتوقع "تخفيضات أخرى كثيرة في أسعار الفائدة خلال العام المقبل" مع سعي المركزي الأمريكي إلى "هبوط هادئ" للاقتصاد، بحيث يسيطر على التضخم دون انهيار سوق العمل.

وتحظى تعليقات صناع السياسة في الولايات المتحدة لمتابعة وثيقة بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي بخفض الفائدة نصف نقطة مئوية.

وبرر متحدثون آخرون في مجلس الاحتياطي أمس الاثنين، وعلى رأسهم رئيس بنك الاحتياطي في أتلانتا رافائيل بوسيك ورئيس بنك الاحتياطي في مينيابوليس نيل كاشكاري، الخطوة الكبيرة التي اتخذها البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وعن المعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 30.66 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 960.40 دولار للأوقية، وخسر البلاديوم 0.6 بالمئة ليسجل 1035.25 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب بمحال الصاغة اليوم الأربعاء
  • الذهب يسجل مستوى قياسي جديد مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • الذهب يصعد بفعل التوتر في الشرق الأوسط
  • أسعار الذهب تصل لمستويات قياسية وسط تفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب بعد دعم صناع السياسة بمجلس الاحتياطي لخفض الفائدة
  • أسهم أوروبا تغلق مرتفعة وسط توقعات بخفض معدلات الفائدة
  • الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة وسط توقعات بخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة
  • الذهب يرتفع إلى قمة قياسية جديدة عند 2629 دولارا للأونصة
  • التوتر الجيوسياسي يهبط بأسعار الذهب عن مستويات قياسية