أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب، ومنسق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أهمية الشراكات بين المؤسسات الوطنية والدولية، مشيدا بقيام التحالف الوطني ببناء شراكات فعالة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتلبية احتياجات المجتمع المصري.

وأشاد بزيارة وفد من التحالف الوطني للعمل الأهلى، برئاسة السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني، مقر الأمم المتحدة في مصر، موضحا أن ذلك يسهم في تحقيق أقصى قدر من التأثير الإيجابي على المجتمع المصري، وتحقيق التنمية المستدامة.

تعزيز برامج الحماية الاجتماعية

وأشار إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قوة ودفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية؛ فمنذ بداية عمله انتهج التحالف استراتيجية بعيدة عن العشوائية، تمثلت في تنقيح بيانات المستفيدين من المبادرات، وتوحيد قواعد البيانات لتصبح قاعدة واحدة يجرى الاعتماد عليها لضمان وصول الدعم لمستحقيه، كما ساهم التحالف في تقديم خدمات متنوعة للمواطنين في مختلف المجالات الصحية، والتوعوية، والتعليمية، والعمرانية، وغيرها.

القضاء على ازدواجية المنفعة

وأضاف أن التحالف يعمل بصورة أساسية للقضاء على ازدواجية المنفعة، وتوحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين عبر حزمة من المساعدات النقدية والعينية، والعمل على مراعاة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، والاستثمار في أطفالها؛ بدعم المشروعات الصغيرة وأصحاب الحرف اليدوية بفتح ورش عمل تضمن دخلًا يمكنهم من الإنفاق على أسرهم، لتشارك بشكل إيجابي في سوق العمل والإنتاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني المشروعات الصغيرة مجلس النواب التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يعزز شراكاته مع الأمم المتحدة في اجتماع مع الوكالات العاملة بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام وفد من التحالف الوطني، برئاسة السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني، وحاتم متولي، عضو اللجنة التأسيسية للتحالف الوطني، بزيارة رسمية لمقر الأمم المتحدة في مصر.

وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون بين التحالف الوطني ووكالات الأمم المتحدة العاملة في مصر، وتسليط الضوء على الأهداف والرؤية الاستراتيجية للتحالف، وبرامجه المتنوعة التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز العمل الاجتماعي في مصر.

وخلال الزيارة، استعرضت السفيرة نبيلة مكرم الأهداف والرؤية الاستراتيجية للتحالف الوطني، في سياق الجهود المبذولة لتعريف مديري ومنسقي مختلف مكاتب ووكالات وأجهزة الأمم المتحدة في مصر، وتم استعراض برامج الأمم المتحدة الحالية، وكيفية دمجها مع جهود التحالف الوطني لتحقيق أقصى قدر من التأثير الإيجابي على المجتمع المصري.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم على أهمية الشراكات بين المؤسسات الوطنية والدولية، وشددت على التزام التحالف الوطني ببناء شراكات فعالة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع المصري.

وأعربت إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، أن التحالف الوطني من خلال هذه الزيارة يؤكد التزامه بدعم الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة في مصر، ويسعى إلى بناء شراكات قوية مع كافة الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف، وبالتعاون مع مختلف مكاتب ووكالات وأجهزة الأمم المتحدة في مصر سوف نعمل على رسم خارطة طريق واضحة لسد الفجوات التنموية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر .

وتخلل الاجتماع مناقشات من مديري وممثلي وكالات الأمم المتحدة في مصر حول آليات التعاون مع التحالف في الوطني في الملفات التخصصية المختلفة.

وفي ختام الزيارة، اتفق الطرفان على وضع خطة عمل مشتركة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات، بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.  

مقالات مشابهة

  • وفد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يزور مقر مؤسسة صناع الحياة
  • لأول مرة.. قروض حسنة بـ50 مليون جنيه لدعم برامج الحماية الاجتماعية بـ«الأوقاف»
  • «التضامن» تعلن إعادة تشكيل برامج الحماية الاجتماعية والدعم النقدي 
  • أبرز جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. «وجبات غذائية وخدمات طبية»
  • التحالف الوطني يعزز شراكاته مع الأمم المتحدة في اجتماع مع الوكالات العاملة بمصر
  • رئيس الوزراء: 18 مشروعا بين مصر واليابان لدعم خطة تحقيق التنمية المستدامة
  • وزير الثقافة: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة
  • وزير العدل يؤكد على أهمية تعزيز برامج العون القانوني والقضائي للمرأة
  • السوداني: العراق يسعى بخطوات جادة نحو تحقيق التنمية المستدامة