أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية، عن استشهاد 12 شخصا وإصابة 47 أخرين إثر غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.

روسيا تنصح رعاياها بمغادرة لبنان لأسباب أمنية جيش الاحتلال: 5 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه زخرون يعقوب ويوكنعام عيليت

وقال المركز  في بيان، اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية - "إن العدو الإسرائيلي قام بغارة على بلدة بنت جبيل أسفرت عن استشهاد ثلاثة أشخاص، بالإضافة إلى غارة أخري على بلدة تبنين أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة 27 شخصا بجروح".

وأضاف: أن العدو الإسرائيلي شن غارتين اليوم على بلدة جون قضاء الشوف أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة سبعة بجروح، وغارة أخرى على بلدة عين قانا جنوب لبنان أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة 13 أخرين بجروح.

 

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41.495 والإصابات إلى 96.006 منذ بدء العدوان

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,495، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 96,006 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 28 مواطنا، وإصابة 85 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اقتحام المسجد الأقصى وموقع أثري جنوبي الخليل

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت مصادر محلية فلسطينية، في تصريح بثته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن عشرات المستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدَّوا "طقوسًا تلمودية".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها للمسجد الأقصى المبارك منذ السابع من أكتوبر 2023، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه وعرقلة دخولهم.

 

في سياق متصل، اقتحم مستوطنون مسلحون، اليوم، موقعًا أثريًا في منطقة أبو العرقان ورابود، جنوبي مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن مجموعات كبيرة من المستوطنين المسلحين، اقتحمت وسط حماية من قوات الاحتلال قريتي رابود وأبو العرقان، التي أوقفت المواطنين، ودققت في هوياتهم، ومنعتهم من التنقل لتأمين وصول المستعمرين إلى منطقة "رابود القديمة" الأثرية، وإقامة "صلوات تلمودية" فيها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان استشهاد 12 شخص غارات إسرائيلية جنوب لبنان العدو الإسرائيلي استشهاد ثلاثة أشخاص على بلدة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية مكثفة على منطقة السعديات جنوب لبنان.. «سهام الشمال»

استهدفت عدة غارة جوية إسرائيلية منطقة السعديات بقرب بلدة الجية في قضاء الشوف داخل لبنان، فجر الأربعاء، مع دخول العدوان الإسرائيلي على لبنان يومه الثالث؛ والتي قد أطلق عليها جيش الاحتلال «سهام الشمال»، والتي هدفها إضعاف قدرات جماعة حزب الله.

تداعيات استهداف منطقة السعديات في لبنان 

وتم استهداف منطقة السعديات في لبنان لأول مرة مما تسبب في ذعر المواطنين الذين قاموا بتوثيق ما جرى في فيديوهات ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما أظهر حجم الذعر والدمار الذي لاحق المدينة.

جاء ذلك الاستهداف بعد ساعات قليلة من غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت؛ والتي أسفرت عن مقتل قيادي في حزب الله إبراهيم قبيسي، حسبما أفادت شبكة «بي بي سي» البريطانية.

وضربت الغارة الإسرائيلية بلدة الجية في منطقة السعديات الساحلية اللبنانية أول فجر الأربعاء، وهي تقع على شمال الحدود اللبنانية الإسرائيلية بمسافة 75 كيلومترًا، كما تم استهداف مستودعًا في منطقة السعديات ببيروت، بينما حلقت طائرات الاحتلال في سماء بيروت بعلو منخفض.

غارة إسرائيلية على بلدة السعديات جنوب بيروت pic.twitter.com/iR4R2QIp7r

— Chadoua Jbeli (@chadoua_jbeli) September 24, 2024

وحسب وسائل إعلام لبنانية فإن الغارة الإسرائيلية في بلدة الجية ضربت مبنى سكنيا مما نتج عنه عددًا من الإصابات؛ وتوجه عدد من سيارات الإسعاف للمنطقة المستهدفة.

جيش الاحتلال يشن غارات جوية على لبنان

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في شن هجماته المكثفة على جنوب وشرق لبنان لليوم الثالث على التوالي، وهو ما خلف وراءه ما لا يقل عن 550 قتيلًا.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الغارات الجوية منذ الخامسة فجرًا أخلف عن إصابات عديدة، وعلى جانبه استهدفت مناطق شرق لبنان عند الحدود السورية مثل مدينة بعلبك وقرى القضاء حسبما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية.

ووصف فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، ما يحدث من غارات ما هو إلا «مذبحة»، مضيفا أن المستشفيات تحاول تغطية عدد الضحايا إيزاء الهجمات الإسرائيلية واسعة النطاق.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 23 شخصا اثر غارات العدو الصهيوني على لبنان اليوم
  • وزير الصحة اللبناني: استشهاد 51 شخصاً وإصابة 223 في العدوان اليوم
  • غارات إسرائيلية مكثفة على منطقة السعديات جنوب لبنان.. «سهام الشمال»
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • استشهاد 50 وإصابة 300 في غارات إسرائيلية على لبنان
  • "الصحة اللبنانية": إصابة 14 شخصا في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب البلاد
  • "الصحة اللبنانية": استشهاد وإصابة 21 شخصا في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب البلاد
  • الصحة اللبنانية: استشهاد وإصابة 21 شخصا في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب البلاد