أدان النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ، شن قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات عسكرية على لبنان، الأمر الذي أسفر عن سقوط مئات من الضحايا والمصابين، بما يؤكد أن إسرائيل كيان معتدٍ وعلى المجتمع الدولي التكاتف لردعه ووقف ممارساته وانتهاكاته الغاشمة في المنطقة والتي تهدد بنشوب حرب إقليمية تهدد أمن واستقرار البلاد.

 

وأكد الرشيدي في بيان له اليوم، أن ما يحدث في لبنان من جرائم حرب يقودها الكيان الصهيوني المحتل، يمكن أن يصنع غزة وفلسطين جديدة، مشيرا إلى أن مخطط اسرائيل الذي يقوده نتنياهو لما يسميه بتغيير خارطة الشرق الأوسط ينذر بكوارث على الأمن القومي العربي والدولي، إذ يشعل فتيل الصراع ويسهم في اتساع رقعته ليمتد شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ويقضي على السلام في جميع أنحاء العالم.

واستنكر عضو مجلس الشيوخ، صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال وما يفعلونه فى غزة ولبنان ، مطالبا بضرورة تحرك المجتمع الدولي بقيادة من مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وتكثيف الجهود لإنهاء ما يحدث في غزة ولبنان وما ترتكبه إسرائيل من ممارسات وحشية في المنطقة، بما يتطلب قرارات حازمة وحاسمة ضد الكيان الإسرائيلي لوضع حد لهذه الانتهاكات الصارخة بحق الإنسانية والقوانين الدولية، مؤكدا أن الكيان الإسرائيلي المحتل يهدد أمن المنطقة والعالم، ولا يمكن السكوت على هذه الممارسات.

وطالب عضو الشيوخ بتكاتف هذه الجهود وكافة الأطراف الفاعلة إلى جانب الجهود المصرية الحثيثة لوقف إطلاق النار وإقرار هدنة في غزة وإيقاف الحرب في لبنان، واتخاذ مواقف إيجابية حقيقية لحماية أرواح المدنيين والأبرياء وعدم الكيل بمكيالين من خلال التغاضي عن جرائم إسرائيل، هذا بالإضافة إلى محاكمة جنائية دولية لنتنياهو وحكومته، دفاعا عن السلام والأمن في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الاحتلال غارات عسكرية لبنان إسرائيل المجتمع الدولي التكاتف حرب إقليمية

إقرأ أيضاً:

أردوغان: الهجمات ضد لبنان تؤكد مساعي إسرائيل لنشر الحرب بالمنطقة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان، تظهر بوضوح مساعي إسرائيل لنشر الحرب في المنطقة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مساء الأحد، خلال حفل عشاء نظمته “اللجنة التوجيهية الوطنية التركية الأمريكية” (TASC) بولاية نيويورك التي يزورها بغية المشاركة في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف في هذا الصدد: “الهجمات الأخيرة على لبنان والتصريحات الأخيرة التي أدلت بها إسرائيل هي تجسيد واضح لمساعيها لنشر الحرب في المنطقة”.

وتصاعدت الحرب بين الجانبين عقب تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 قتيلا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب غارة جوية استهدفت الجمعة، الضاحية الجنوبية لبيروت خلفت 45 قتيلا بينهم أطفال ونساء والقيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل، وفق إحصائية غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة الأحد.

وأوضح أردوغان أن تركيا تبذل قصارى جهدها لوقف سياسات الاحتلال والاستيلاء التي تمارسها إسرائيل في المنطقة.

وأشار إلى أن النظام العالمي بدأ يفقد كل ثقله ومصداقيته، وأن المؤسسات التي واجبها ضمان السلام والأمن، تعاني من انهيار أخلاقي واضح.

وأضاف أنه بعد مرور 30 ​​عامًا على مجزرة سربرينيتسا في البوسنة والهرسك، تحدث إبادة جماعية وحشية للغاية في قطاع غزة الفلسطيني أمام أعين العالم أجمع.

وتابع: “حتى الآن، أُجبر في غزة نحو 1.9 مليون شخص على النزوح. ويكافح هؤلاء الأشخاص من أجل البقاء على قيد الحياة في ظروف سيئة للغاية، وبينما تستمر هذه المعاناة، لم تتخذ المؤسسات والمنظمات العالمية أي خطوات فعالة لوقف القمع في غزة أو منع المجازر الإسرائيلية”.

مقالات مشابهة

  • «صحة الشيوخ» تطالب بالضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها بالمنطقة
  • عضو بـ«الشيوخ»: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تشعل فتيل الصراع بالمنطقة
  • العراق ومصر والأردن يدعون مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • برلماني يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء التصعيد الإسرائيلي في غزة ولبنان
  • قطر تدعو المجتمع الدولي لإلزام "إسرائيل" بوقف عدوانها على لبنان
  • حزب الاتحاد يدين الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • أردوغان: الهجمات ضد لبنان تؤكد مساعي إسرائيل لنشر الحرب بالمنطقة
  • عاجل - حماس تشعل الجبهات وتصفع إسرائيل بتأييد ناري لعمليات حزب الله.. "المقاومة توحد الصفوف والرد قادم من كل الاتجاهات"
  • وزير الاقتصاد اللبناني: الحرب بدأت تتوسع والمنطقة على حافة الهاوية