أشاد المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب بالقضايا المهمة التى ناقشها المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية خلال اجتماعه مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث تعزيز التعاون وتنسيق وتكامل الجهود الداعمة لصناعة الأسمدة ومتابعة موقف صناعة الأسمدة وعمليات الإنتاج والتوزيع، وسبل تشجيع هذه الصناعة والتوسع فيها وزيادة حجم الطاقات الإنتاجية بما يسهم في تلبية الاحتياجات المحلية، وينعكس على نمو الصادرات إلى الأسواق الخارجية.


كما أشاد " خضراوى " فى بيان له أصدره اليوم بتأكيد وزراء قطاع الأعمال والزراعة والبترول خلال اجتماعهم على توجه الدولة لدعم الصناعة الوطنية واهتمامها بصناعة الأسمدة وتوطين التكنولوجيا الحديثة ودورها الهام في منظومة الزراعة والغذاء والإشارة إلى مكانة مصر العالمية المتميزة في مجال الأسمدة سواء في حجم الإنتاج أو التصدير مطالباً من الوزراء الثلاثة الاسراع فى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال هذا الاجتماع لايجاد حلول عاجلة وسريعة لأزمة نقص الأسمدة.


وطالب المهندس عبد السلام خضراوى من الحكومة منح المزيد من الحوافز التشجيعية لمستثمرى القطاع الخاص فى مختلف الصناعات الوطنية بصفة عامة وفى صناعات الأسمدة معرباً عن ثقته التامة فى قدرة مصر على تحقيق الإكتفاء الذاتى من الأسمدة ومضاعفة صادرات مصر من الأسمدة لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامةً والأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة.


كما طالب المهندس عبد السلام خضراوى بإحكام الرقابة على الأسواق والأسعار الخاصة بالأسمدة وغلق جميع المنابع أمام مافيا الأسمدة لبيعها فى السوق السوداء مؤكداً أن السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار الأسمدة بصورة كبيرة هو وجود سوق سوداء لبيع الأسمدة بسبب ضعف الرقابة وعدم مواجهة الخارجين عن القانون بكل حسم وقوة.




 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب وزير قطاع الأعمال العام العاصمة الإدارية الزراعة عبد السلام خضراوى

إقرأ أيضاً:

الزراعة: الحكومة فتحت باب استيراد كتاكيت الأمهات «البياض» |فيديو

كشف الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، آخر التطورات حول أسعار ارتفاع أسعار كتاكيت الأمهات «البياض - التسمين»، التي وصلت إلى 45 جنيهًا للكتكوت الواحد معلقًا: «أن الدولة رصدت خلال الفترة الأخيرة ارتفاعًا في أسعار الكتاكيت.

وقال رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر قناة «الحدث اليوم» تقديم الإعلامي سيد علي، إن الدولة أدارات ملف الأعلاف بشكل جيد مما أدى إلى تراجع أسعارها في الأسواق».

استيراد الكتاكيت

وحول استيراد الكتاكيت أوضح «سليمان» أن الحكومة المصرية فتحت باب استيراد كتاكيت الأمهات البياض والتسمين وبالفعل تقدمت بعض الشركات، وسيتم السير في إجراءات الاستيراد حاليًا، متوقعًا بانخفاض أسعار الكتاكيت خلال الفترة المقبلة مع وصول الشحنات المستوردة التي بدورها ستؤدي إلى تراجع الأسعار في الأسواق.

وأكد الدكتور طارق سليمان، أن وزارة الزراعة لديها العديد من الآليات مع مباحث التموين وجهاز حماية المنافسة ومنع المنافسات الاحتكارية لضبط السوق.

اقرأ أيضاًالزراعة تطلق حملة «إنتاجنا لأبنائنا» لتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة

وزير الزراعة يستعرض جهود واستراتيجية تحقيق الأمن الغذائي

الزراعة: التغيرات المناخية تسببت في ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 80%

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب يُثمن جهود الدولة من أجل تمكين الشباب
  • ولي عهد البحرين يثمن جهود منظمة الأمم المتحدة في تعزيز التعاون الدولي
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وزيري الزراعة والبترول سبل تشجيع صناعة الأسمدة لزيادة الإنتاج والصادرات
  • برلماني يثمن حرص وزير الأوقاف على جبر خواطر المفصولين والمنقولين تعسفيًا
  • الحكومة تبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة والتوسع في إنتاجها
  • وزراء الزراعة وقطاع الأعمال والبترول يبحثون سبل تشجيع صناعة الأسمدة
  • وزراء الزراعة وقطاع الأعمال والبترول يناقشون التوسع في إنتاج الأسمدة
  • الزراعة: الحكومة فتحت باب استيراد كتاكيت الأمهات «البياض» |فيديو
  • خبير اقتصادي: الاستراتيجية الوطنية للتمويل تعزز جهود التنمية الشاملة