بوابة الوفد:
2024-09-25@14:30:16 GMT

ريال مدريد يعلق على اعتزال فاران في بيان رسمي

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانًا رسميًا اليوم الأربعاء، بشأن اعتزال قلب الدفاع الفرنسي رافائيل فاران الذي أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي بسبب إصاباته المتكررة مؤخرًا.

 

ورحل فاران عن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عقب نهاية عقده في صيف 2024، لينضم إلى نادي كومو الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لكنه لم يظهر أكثر من مباراة واحدة في بطولة كأس إيطاليا، وعانى من إصابة خطيرة في الركبة أبعدته عن الملاعب لعدة أشهر.

 

وجاء بيان ريال مدريد كما يلي:

"بعد إعلان رافائيل فاران قراره بإنهاء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف، يود النادي أن يعرب عن امتنانه ومحبته للاعب الذي أصبح بالفعل جزءا من أسطورة نادينا".

 

وتابع: "انضم رافائيل فاران إلى ريال مدريد في عام 2011، وعمره 18 عاما فقط، وكان أحد اللاعبين الأساسيين في الدورة التاريخية التي سمحت للنادي بالفوز بأربعة كؤوس أوروبية، ثلاثة منها متتالية، بين عامي 2014 و2018، وخلال المواسم ال10 التي دافع فيها عن قميصنا وشعارنا، فاز ب 18 لقبا في 360 مباراة: 4 دوري أبطال أوروبا، و4 كأس العالم للأندية، و3 كأس السوبر الأوروبي، و3 الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، و3 كأس السوبر الإسباني".

 

وواصل: "بالإضافة إلى ألقابه مع ريال مدريد، فاز رافائيل فاران بكأس العالم مع فرنسا عام 2018 في روسيا ودوري الأمم الأوروبية 2021 في إيطاليا، ومع مانشستر يونايتد فاز بكأس الرابطة الإنجليزية مرة واحدة وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة".

 

وأضاف: "على المستوى الفردي، تم ضم رافائيل فاران إلى قائمة FIFA FIFPRO World 11 في عام 2018 وكان جزءا من فريق العام IFFHS وفريق العام UEFA وفريق دوري أبطال أوروبا المثالي 2017-2018 في نفس العام".

 

واختتم البيان: "سيظل رافائيل فاران إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي ريال مدريد كواحد من أعظم المدافعين في تاريخ النادي ولكونه يمثل دائما قيم نادينا، يتمنى ريال مدريد له ولأسرته بأكملها كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فاران ريال مدريد رافائيل فاران مانشستر يونايتد كومو كأس إيطاليا رافائیل فاران ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. فريق كرة السلة للرجال بنادي ريمو يتأهل إلى دوري المناطق

 

حقق نادي ريمو إنجازًا جديدًا في أول مشاركة له في دوري السلة، وذلك بعد احتلاله المركز الأول وتأهله رسميًا عن منطقة الجيزة، قبل المباراة النهائية التي ستقام يوم الأربعاء المقبل. 

وضمن الفريق التأهل إلى بطولة المناطق لمواصلة مسيرته نحو تحقيق المزيد من النجاحات.

حقق فريق ريمو فوزًا ثمينًا على فريق قارون بنتيجة 64-32، ليحصد العلامة الكاملة بعد الفوز في جميع المباريات.

 ويدخل الفريق مباراته الأخيرة بالدوري يوم الأربعاء المقبل وهي تحصيل حاصل بعد أن ضمن التأهل رسميًا للمنافسة على دوري المناطق.

أظهر الفريق قوته وبراعته في المنافسات، مؤكدًا على استراتيجية رئيس مجلس الإدارة، أحمد عبد العزيز، التي تهدف إلى وضع النادي بين الأندية الكبيرة. وأعرب عبد العزيز عن سعادته بالنجاحات التي حققها الفريق في أول ظهور له، مشيدًا بالجهود الإيجابية التي بذلها جميع أفراد المنظومة، من إداريين وأجهزة فنية ولاعبين.

ووجه رئيس النادي شكره وتقديره لعناصر الفريق على التفاني في العمل والحرص على تطوير مستوى اللاعبين وتحقيق أهداف النادي، معربًا عن أمله في تحقيق طفرة كبيرة على جميع الأصعدة، وظهور النادي بصورة مميزة بين أندية القمة.

مقالات مشابهة

  • الفرنسي فاران لاعب ريال مدريد السابق يعتزل بعمر 31
  • ريال مدريد يودع فاران بكلمات مؤثرة بعد اعتزاله اللعب
  • ريال مدريد يشيد بإنجازات فاران في بيان رسمي
  • ريال مدريد مودعا فاران.. من أعظم المدافعين في تاريخ النادي
  • الفرنسي رافائيل فاران يعلن اعتزاله لـ كرة القدم بشكل نهائي
  • فاران يعلق حذائه ويعلن اعتزال كرة القدم
  • رسميًا.. «لاليجا» تحدد موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة
  • رسميًا.. تأجيل انطلاق دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية
  • رسميًا.. فريق كرة السلة للرجال بنادي ريمو يتأهل إلى دوري المناطق