مقابلة غير متوقعة لم تتجاوز بضع دقائق جمعت الطفلة علياء عصام الطالبة بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، شهدت منه لافتة إنسانية مع الطفلة التي كانت تجلس على الكرسي المتحرك الخاص بها داخل فصلها.

كواليس لقاء رئيس الوزراء بالطفلة «علياء» 

خلال زيارته لمدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات، اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي الفصول الدراسية ومنها فصل الطالبة علياء عصام عبده، من ذوي الهمم، صاحبة الـ11 عامًا، وتوجه إليها وبادر بسؤالها عما إذ كانت تحتاج لأي مساعدة خلال دراستها، لتجيبه الصغيرة بابتسامة صافية بأنه يجري توفير جميع احتياجاتها من قبل المدرسة ومعلميها، «قالها محتاجة حاجة؟، فقالتله المدرسة موفرة لي كل حاجة وأنا مبسوطة».

. حسبما كشفت والدة الطفلة لـ«الوطن».

 

مرض الطفلة «علياء» 

عند إتمامها العام الأول أصيبت «علياء» بسرطان النخاع الشوكي، ما أثر على الأعصاب الحركية لديها، لكنها قاومته بكل شجاعة وتعافت منه بعد 5 أعوام في رحلة عناء شاقة على جسدها الصغير، وباتت تعيش حياتها بصورة طبيعية على الكرسي المتحرك الخاص بها. 

وداخل المدرسة تجد الطفلة علياء عصام تلبية لكل احتياجاتها، إذ تساعدها شقيقتها التي تتواجد معها في الفصل نفسه في جميع خطواتها، كما يجري توفير مقعد «ديسك» خاص لها، فضلا عن دورة مياه إلى جانب فصلها الدراسي الذي يقع بالدور الأرضي، «بتتحرك في المدرسة براحتها وليها أماكن مخصصة للطلوع وأختها وزمايلها بيساعدوها في كل حاجة، وأنا معاها طول الوقت مابسيبهاش».. وفق والدة الطالبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي الطالبة علياء رئيس الوزراء كرسي متحرك

إقرأ أيضاً:

الدكتور مصطفى مدبولي يزور مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات ضمن جولته لمتابعة انتظام الدراسة في عدد من المدارس بمدينة السلام، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

تفاصيل الزيارة

تفقد فصول رياض الأطفال: زار مدبولي أحد فصول مرحلة رياض الأطفال (KG1)، حيث استقبل الأطفال رئيس الوزراء بابتساماتهم وأنشدوا نشيدًا باللغة الإنجليزية.

العيادة الصحية: تفقد العيادة الصحية بالمدرسة للتأكد من جاهزيتها لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للطلاب.

شرح المديرة: قدمت دينا موسى، مديرة المدرسة، شرحًا حول مكونات المدرسة وتجهيزاتها، بالإضافة إلى عدد الفصول وكثافة الطلاب الحالية بعد اتخاذ إجراءات لتقليل الكثافة.

حوار مع الطلاب

أجرى مدبولي حوارًا وديًا مع أحد طلاب الصف الأول الابتدائي، حيث سأل الطفل عن فترة الـ KG التي قضاها في المدرسة ورأيه في نظافة المدرسة، وعندما سأله عن لعبته المفضلة، أجاب بأنه يحب المصارعة.

المكتبة المدرسية: تفقد مدبولي المكتبة، واستفسر من طلاب الصف الأول الإعدادي عن مستوى الخدمات المقدمة في المدرسة وكثافة الطلاب في الفصل.

العروض الطلابية: شاهد رئيس الوزراء عرضًا قدمته طالبات المرحلة الابتدائية، حيث كان العرض باللغة الإنجليزية والفرنسية.

حضور الطلاب

استفسر مدبولي من مدرس الفصل عن نسبة حضور وغياب الطلاب، وأكد المدرس أن هناك حرصًا كبيرًا من الطلاب على الحضور، مما يعكس التزامهم بالتعليم.

ختام الزيارة

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص الحكومة على متابعة سير العملية التعليمية والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، بالإضافة إلى تعزيز التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور حول احتياجاتهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل - التفاصيل الكاملة لزيارة مدبولي لعدد من مدارس مدينة السلام (صور)
  • رئيس الوزراء يتفقد عددا من المدارس بمدينة السلام لمتابعة انتظام الدراسة
  • الدكتور مصطفى مدبولي يزور مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات
  • رئيس الوزراء يتفقد عددًا من المدارس بمدينة السلام لمتابعة انتظام الدراسة
  • رئيس الوزراء يزور مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات
  • "ادعي ربنا يخلي عندك نفس روقة البال”.. زوجة عصام صاصا تعلق على الانتقادات التي تعرضت لها
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل الطالبة علياء خالد الفائزة بالمركز الأول فى مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال
  • هنعمل فرح كبير.. أحمد سعد يكشف كواليس عودته لزوجته علياء بسيوني (فيديو)
  • مستند.. ماذا قالت المحكمة في حيثيات حبس «عصام صاصا» وشقيقه