في تجربة هي الأولي من نوعها لموسيقي عربي سيقود المايسترو هاني فرحات أوركسترا عالمي الفيلهارمونية الملكية البريطانية في حفل ضخم يقام في مسرح سنترل هول وستمنستر في قلب العاصمة البريطانية لندن يوم السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري.

 

 

الحفل يأتي ضمن نشر التراث الموسيقي السعودية  في جميع أنحاء العالم، وسيقود فرحات إلى جانب الفيلهارمونية الملكية البريطانية، الأوركسترا السعودي  وسيندمج  الفيلهارموني والسعودي في تقديم مزيجٍ مميز من الموسيقى العربية  والبريطانية خلال فقرات الحفل.

 

هاني فرحاتهاني فرحاتهاني فرحات
تصريحات هاني فرحات عن الحفل

 

هاني فرحات أعرب عن سعادته بقيادة الأوركسترا علي واحد من أهم المسارح العالمية والذي وقف عليه عظماء الموسيقي والغناء في العالم.


وقال في بيان صحفي له: أشعر بالفخر لإختياري لقيادة الأوركسترا في هذا الحفل الضخم والذي يأتي تتويجا لسلسلة الحفلات الناجحة التي شاركت فيها عدد من نجوم ونجمات الغناء العربي هذا العام.


وأشار إلى أن المزج بين عازفين من جنسيات مختلفة  في تقديم الألحان العربية يمنحها  أبعادا أخري ويجعلها قريبة من أذان ووجدان المستمع الغربي.

 

تفاصيل الحفل


الحفل يقام تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، وتنظمه  هيئة الموسيقى بالمملكة  ضمن جولات   "روائع الأوركسترا السعودية"  في إطار جهودها لتعزيز حضور الثقافة والفنون السعودية على الصعيد الدولي.


وتسعى "الهيئة" من خلال تنظيم الحفل في لندن لما تتميز به العاصمة البريطانية من إرثٍ تاريخي عريق، وثقافةٍ غنية بمختلف ألوانها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصمة البريطانية لندن العاصمة البريطانية المايسترو هاني فرحات الموسيقى العربية هاني فرحات حفل هاني فرحات هانی فرحات

إقرأ أيضاً:

بالصور.. وزراء وسفراء وشخصيات عامة في احتفال السفارة السعودية باليوم الوطني

كتب - محمد شاكر:

تصوير - هاني رجب:

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، مساء الثلاثاء، احتفالية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94، بحضور السفير صالح الحوصني، سفير المملكة العربية السعودية، والسفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر، المندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية، والسفير عبد الرحمن الدهاس، نائب السفير السعودي.

وأُقيم الحفل في فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ليكون أول حفل تقيمه السفارة السعودية في العاصمة الإدارية.

شهد الحفل حضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إضافة لوزراء التموين، والأوقاف، والسياحة والآثار، والبترول، وقطاع الأعمال العام، والثقافة، والعدل، وأعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلى محافظي القاهرة والجيزة.

كما حضر عدد كبير من السفراء والشخصيات العامة والفنانين، منهم إلهام شاهين، ولبلبة، وشريف منير، ورانيا يوسف، إلى جانب حضور عدد من رجال الأعمال بينهم أحمد أبو هشيمة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. مايسترو عربي يقود أوركسترا عالمي في لندن
  • السبت.. هاني فرحات يقود أوركسترا الفيلهارمونية الملكية البريطانية في لندن
  • بالصور.. وزراء وسفراء وشخصيات عامة في احتفال السفارة السعودية باليوم الوطني
  • قصة زواج السعودي بلال الشمري من البريطانية تايغن أونيمان
  • السعودية تحقق المركز الـ14 عالميًا والأولى عربيًا في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة
  • بالصور.. منفذ الربع الخالي يحتفل باليوم الوطني السعودي
  • ليلة ساحرة ونجاح مبهر لحفل رابح صقر وهاني فرحات في الرياض
  • صور.. رابح صقر يغني للمملكة في عيدها بقيادة هاني فرحات 
  • العاصمة البريطانية ليست آمنة:إحصاءات صادمة تكشف تسجيل جريمة اغتصاب كل ساعة في لندن