أعطى وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل تعليماته لكافة الإدارات المعنية في الوزارة أن تستمر بتخصيص الأولوية في تجهيز وصرف أموال الملفات المرتبطة بشؤون الإغاثة وكل مايتم تحويله من وزارة الصحة سواء مستحقات المستشفيات وسواها، وكذلك تلك المحوّلة من الجهات المختصة كبدلات أتعاب للأطباء وشركات الأدوية وذلك بشكل نقدي (فريش) وتقديمها على باقي الملفات، للاستجابة لمتطلبات الظرف الراهن من الاعتداءات الاسرائيلية الإجرامية وحاجات النازحين.


 
في مجال آخر، أصدر الوزير الخليل مذكرة تتعلق بعمليات المسح الميداني للشركات والهيئات والجمعيات والمؤسسات وأصحاب المهن وفيها:
" نظرًا للإعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية كافة وما تتسبب به من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، وما ينتج عنها من شلل كبير في مختلف القطاعات وفي معظم المناطق اللبنانية،
يطلب إلى الإدارة الضريبية التريث في عمليات المسح الميداني للشركات والهيئات والجمعيات والمؤسسات وأصحاب المهن، الرامية إلى التحقق من مدى إلتزام المكلفين بموجب التسجيل لدى وزارة المالية وبالموجبات المتعلقة بتقديم التصاريح وتسديد الضرائب والرسوم المتوجبة عليهم والتي يتوجب عليهم اقتطاعها أو تحصيلها وتوريدها للخزينة، وذلك إلى حين توقف الإعتداءات الإسرائيلية وعودة الهدوء والأمن إلى كافة الأراضي اللبنانية."
 
كما أصدر الخليل سلسلة قرارات تمديد مهل مرتبطة بتقديم تصاريح الى مواعيد جديدة تجدون تفاصيلها على موقع الوزراة اعتباراً من يوم غدٍ الخميس 26/09/2024.      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المملكة تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث الأمنية الجارية في الأراضي اللبنانية

تتابع المملكة العربية السعودية بقلقٍ بالغ تطورات الأحداث الأمنية الجارية في الأراضي اللبنانية، وتجدد تحذيرها من خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة، والانعكاسات الخطيرة للتصعيد على أمن المنطقة واستقرارها.
وتحث المملكة كل الأطراف للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب.
أخبار متعلقة إطلاق مبادرة "نحو السعودية الخضراء" في حائلنيابة عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في "قمة المستقبل"وتدعو المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة للاضطلاع بأدوارهم ومسؤولياتهم لإنهاء الصراعات في المنطقة.
وتؤكد المملكة أهمية الحفاظ على استقرار لبنان واحترام سيادته بما يتوافق مع القانون الدولي.356 شخصًاأعلنت وزارة الصحة اللبنانية يوم الاثنين أن حصيلة القتلى جراء الغارات الجوية الإسرائيلية ارتفعت إلى 356 شخصًا، بينهم 24 طفلًا، فيما أصيب 1246 آخرون.

ارتفاع عدد القتلى إلى 8 أشخاص وإصابة أكثر من 2800 جريح بينهم 200 في حالة حرجة#اليوم | #تفجيرات_البيجر | #لبنان
للمزيد: https://t.co/i8TeCCmqUE pic.twitter.com/I7tnDdawLh— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024
وهذه الهجمات الإسرائيلية على لبنان هي الأكثر دموية منذ آخر حرب كبيرة بين في عام 2006.
وتصاعدت حدة الصراع مجددًا في الأسبوع الماضي بعد تفجير الآلاف من أجهزة الاتصالات في لبنان، ما أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصًا، من بينهم مدنيون.

مقالات مشابهة

  • القليوبية تقترب من حل أزمة الأراضي.. خطوات حاسمة لإنهاء ملف التقنين
  • محافظ القليوبية: فحص طلبات تقنين الأراضي غير المستوفاة وإعادة استغلالها
  • الأزهر يدين العدوان على الأراضي اللبنانية: دليل على نوايا الاحتلال الإجرامية
  • الأزهر يدين العدوان الصهيوني على الأراضي اللبنانية
  • المالية النيابية:زيارة أعضاء اللجنة إلى الإقليم لبحث الملفات المالية ومدى تطبيق بنود موازنات 2023 -2025
  • وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في لبنان (فيديو)
  • المملكة تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث الأمنية الجارية في الأراضي اللبنانية
  • عاجل | كتائب القسام: قصفنا الكرمل وسجن الدامون ونيشر بـ40 صاروخا من الأراضي اللبنانية
  • إسرائيل تخطط لهجوم بري للاستيلاء على مناطق بعمق الأراضي اللبنانية