أجري طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، جولة تفقدية على عدد من المدارس، شملت مدرسة بورسعيد الثانوية الفندقية ومدرسة الشهيد أسامة الشربيني الأساسية ومدرسة الغرفة التجارية الثانوية للبنات.

وشهد وكيل مديرية التربية والتعليم طابور الصباح العسكري بمدرسة بورسعيد الثانوية الفندقية، معربًا عن إعجابه بالانضباط والالتزام الذي أبداه الطلاب والمعلمون.

كما تفقد سير عملية تسليم الكتب المدرسية في مدرسة الشهيد أسامة الشربيني، مؤكدًا على أهمية اللغة العربية كأساس لباقي المواد الدراسية.

وفي مدرسة الغرفة التجارية الثانوية للبنات، ناقش وكيل الوزارة الطالبات حول المنظومة التعليمية الجديدة، وحثهن على الاستفادة من مجموعات الدعم والتقوية.

كما تفقد وكيل المديرية مدرسة الشهيد أسامة الشربيني الأساسية وتابع عملية تسليم الكتب المدرسية لمن لم يتسلمها من الطلاب، موجها بالعمل على تلاشي الأخطاء الإملائية للطلاب في مادة اللغة العربية كونها تشكل الركن الأساسي لفهم باقي المواد الدراسية.

وأكد وكيل المديرية على أهمية دور المعلم في بناء شخصية الطالب، داعيًا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق أفضل النتائج. كما وجه رسالة إلى أولياء الأمور، مؤكدًا حرص المديرية على توفير بيئة تعليمية مناسبة لأبنائهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة بورسعيد الغرفة التجارية اللغة العربية

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني على التوالي.. محافظ بورسعيد يواصل جولاته المفاجئة على المدارس

واصل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، جولاته المفاجئة على عدد من مدارس مدينة بورفؤاد، وذلك في اليوم الثاني من انطلاق العام الدراسي الجديد بالمدارس الحكومية، حيث رافقه خلالها طاهر الغرباوي وكيل المديرية و نفين الحسيني مدير منطقة بورفؤاد التعليمية، و عدد من مدراء المدارس، والعميد إسلام بهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد.

وتابع محافظ بورسعيد، سير وانتظام العملية التعليمية، داخل عدد من مدارس بورفؤاد وهي ( جواد حسني ومدرسة يوسف عاشور، ومدرسة أم المومنين الإعدادية بنات، ومدرسة نبوية الجابري الإعدادية بنات و مدرسة الشهيد عمرو السقا الإعدادية بنات، و مدرسة بورفواد الثانوية بنات، و مدرسة الشهيد محمود محسن أبو جمرة الفنية الصناعية العسكرية المتقدمة ).

والتقى محافظ بورسعيد الطلبة و الطالبات، و حثهم على الاجتهاد و الحرص على تحقيق أعلى درجات النجاح و التميز ليكونوا نماذج مشرفة لأسرهم و أوطانهم، و تأكد من حصولهم على الكتب المدرسية، و توفير المناخ الدراسي الآمن لهم، كما تفقد المحافظ الفصول الدراسية و ملاعب المدارس و الأنشطة الطلابية المقدمة بالمدارس.

وأشاد محافظ بورسعيد بالمظهر المشرف الذي ظهرت به هذه المدارس في اليوم الثاني من انطلاق العملية الدراسية ببوسعيد، موجها باستمرار هذا النمط من الأداء، وتوفير سبل الراحة للطلاب و تشجيعهم على الذهاب للمدرسة من خلال تكثيف الأنشطة المعرفية و الثقافية و الرياضية و الفنية، موجها بأهمية متابعة انضباط العملية التعليمية في المقام الأول.

وكانت مدارس بورسعيد، أتمت استعدادها لاستقبال ١٨٢ ألف و٧٩٩ طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة في ٥٣٨ مدرسة أتمت استعدادها تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، واستقبلت المدارس الطلاب بالهدايا والبالونات، وسط أجواء من البهجة والسرور على وجوه الطلاب، ورفرفت الأعلام المصرية في الأفنية مع أداء تحية العمل، والترحيب بالطلاب، والتأكيد عليهم بالاجتهاد منذ بداية العام الجديد، وتشغيل الأغاني الوطنية خلال دخول الطلاب للفصول.

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم بورسعيد»: العمل على تفعيل مجموعات الدعم الدراسية في المدارس
  • رئيس الوزراء يتفقد مدرسة العهد الجديد الثانوية بنات بإدارة السلام التعليمية
  • مدبولي يتفقد مدرسة العهد الجديد الثانوية بنات بإدارة السلام التعليمية
  • وكيل«تعليم المنوفية» يُحيل مدير مدرسة للتحقيق لإهماله في أداء مهام وظيفته
  • وكيل «تعليم بورسعيد» يوجه باستمرار تسليم الكتب المدرسية ونظافة المدارس
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد عددا من مدارس أكتوبر والحوامدية.. صور
  • لليوم الثاني على التوالي.. محافظ بورسعيد يواصل جولاته المفاجئة على المدارس
  • وكيل تعليم تتفقد المدارس.. وإحالة 3 عاملين للتحقيق
  • وكيل تعليم أسيوط يتفقد عددا من المدارس بمركز البدار ي