أوضحت "رابطة قنوبين للرسالة والتراث" في بيان،" أن مغالطات عديدة وردت في بعض الوسائل والمواقع الاعلامية حول النشاط الذي أقيم في ٢٢ أيلول الجاري في الديمان. وازاء ذلك يهم الرابطة أن توضح ما يلي:

 1- إن تنظيم النشاط تولته شركة CREEL المتخصصة في هذا المجال. وقد حصلت بعض الارباكات البروتوكولية نتيجة طوارئ الطقس الماطر، وقد تفهّمها الجميع برحابة أخوية.



2 – ليس للرابطة أي تدخل بالشأن المالي، الذي قام بين الشركة المنظمة والحاضرين، وهم ينقسمون بين  شركاء قدامى للرابطة، وبين وجوه جديدة حضرت للمرة الأولى، وليس لها أية علاقات شراكة وتعاون مع الرابطة.

۳ - لقد تم توقيع ميثاقي شراكة وتعاون مع جهتين فقط هما جمعية "امكان" و "جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية الشقيقتين، ومؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية. وكل ما يتمّ تداوله عن هبات وتبرعات ومواثيق شراكة وتعاون مع جهات أخرى عار من الصحة.

4 – بالرغم من كون الرابطة هي جمعية تقوية أهلية تستند، في عملها مثل سائر الجمعيات الأهلية، الى تبرعات المحسنين، فإنها لم ولن تقبل أية هبة أو مساعدة خارج مفهوم الشراكة الأخوية المجسدة لروحانية قنوبين، التي تقتضي بأي شريك مساهم أن يكون مثالا في التجرد والتواضع والایمان بعيدا عن كل استغلال من أي نوع كان.

5- لقد عملت رابطة قنوبين طوال 25 سنة بروح الانفتاح والمحبة وتعزيز روابط الوحدة والتضامن، وهي مستمرة في هذا النهج مستغنية عن كل مساهمة تتعارض مع هذا النهج، ويتم استغلالها فتحدث انقسامات وخلافات جديدة، أو تعزز انقسامات قائمة بين جهات عديدة سياسية واقتصادية واغترابية وسواها.

6 – لقد أكد رئيس الرابطة نوفل الشدراوي في كلمته خلال النشاط المذكور ان الرابطة انطلقت في عملها، وحققت انجازاتها بالقدرات الروحية والمعنوية أولا ، وليس بالقدرات المادية المعدومة . وهو لم يخص أحدا من الحاضرين بالشكر والتقدير بمن فيهم شركاء الرابطة السابقين، فكم بالحري من الوجوه الجديدة، الذين لا شراكة عملية معهم ولا أي ارتباط مادي".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعلن تجديد تعاقده مع زياد أسامة

أعلن خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي عن تجديد عقد زياد أسامة، لاعب الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي، ليستمر مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

قمة السوبر الأفريقي .. الأهلي يختتم استعداداته على ملعب التتش قبل السفر إلى السعودية

‎وقال مدير النشاط الرياضي إن زياد أسامة وقع على عقود التجديد للنادي لمدة 4 مواسم قادمة، لافتًا إلى أن استمرار اللاعب يمثل إضافة كبيرة للفريق.

‎وكان زياد قد قضى الموسم الماضي مع أهلي جدة السعودي على سبيل الإعارة.

وينافس فريق «رجال الطائرة» على العديد من الألقاب هذا الموسم سواء على الصعيد المحلي أو البطولات القارية وكأس العالم للأندية.

مقالات مشابهة

  • الكاتب الزعبي يبعث مقال أيلول من وراء القضبان .. أيلول الغائب
  • ابتكارات الدفع الرقمي في خدمة قطاع النشر الإماراتي: شراكة «جمعية الناشرين الإماراتيين» مع شركة «نتورك إنترناشيونال»
  • الأهلي يعلن تجديد تعاقده مع زياد أسامة
  • أهالي ترهونة يدينون عودة أفراد من عائلة الكاني للمدينة ويطالبون بالعدالة
  • تراجع صادرات ليبيا النفطية في أيلول وأغلب الإنتاج متوقف
  • مجلس إدارة رابطة المحترفين يستعرض سير العمل
  • 24 أيلول 1996 – أمريكا وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا والصين يوقعون على معاهدة لوقف التجارب النووية
  • رابطة علماء اليمن تدين الجرائم الصهيونية بغزة وجنوب لبنان وتؤكد التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • فرص استثمارية وتعاون مشترك.. وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى أمريكا